ألغت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك رحلتها إلى استراليا بسبب تعطل طائراتها الرسمية مرتين وانقطاع السبل بها.

وعادت الوزيرة إلى ألمانيا، وهبطت في مطار هامبورج مساء الثلاثاء على متن طائرة خطوط جوية.

أخبار متعلقة أوكرانيا: التنازل عن أراضٍ مقابل الانضمام للناتو فكرة "سخيفة"ارتفاع إصابات العاصفة الاستوائية "لان" في اليابان إلى 50مكالمات هاتفية عاجلة

قالت مصادر في الوفد المرافق للوزيرة، إن بيربوك انتقلت من المطار على متن سيارة لأنه كانت هناك مكالمات هاتفية عاجلة يتعين عليها أن تجريها.

وأُجبرت طائرة بيربوك في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، على العودة بعد وقت قصير من إقلاعها، بسبب تواصل مشكلاتها الميكانيكية.

وتقطعت السبل بالوزيرة الألمانية في وقت مبكر صباح أمس الأول الاثنين خلال توجهها إلى منطقة المحيط الهادي لإجراء جولة تشمل أستراليا ونيوزيلندا وفيجي.

للمرة الثانية.. عطل في طائرة وزيرة الخارجية الألمانية يعيدها لـ #الإمارات#اليومhttps://t.co/93rl3fjsje— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2023مشكلة تقنية

أجبرت مشكلة تقنية الطائرة الحكومية على العودة، حيث كانت قد توقفت في السابق للتزود بالوقود، بعد وقت قصير من إقلاعها.

وفشلت محاولة ثانية للانطلاق في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، وبعد 15 دقيقة من إقلاعها في الساعة الواحدة صباحًا (2100 من مساء الاثنين بتوقيت جرينتش) غيرت الطائرة إيرباص (إيه - 340 300) التي كانت تقل الوزيرة، مسارها مرة أخرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس هامبورج ألمانيا الإمارات العربية المتحدة أنالينا بيربوك

إقرأ أيضاً:

على مدرج الإقلاع.. طائرة تنسى امرأة على كرسيها المتحرك وتحلّق

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، عن تجربة وصفت بـ"المُروعة" عاشتها الكاتبة الأيرلندية، ليز وير، عندما تم إغلاق باب طائرة تابعة لشركة "إيزي جيت" البريطانية عليها، وتركها على مدرج الإقلاع، حيث كانت تستخدم كرسيا متحركا من أجل القدرة على السفر.

الكاتبة الأيرلندية، التي تستخدم الكرسي المتحرك بسبب معاناتها من أمراض القلب، كانت في طريقها من أيرلندا الشمالية إلى مدينة إدنبرة الأسكتلندية، وذلك في رحلة قصيرة، تستغرق من الوقت فقط 30 دقيقة، بحسب الصحيفة الأمريكية نفسها.

وتابعت، بأن الحادث جرى، عندها أوصل موظفو المطار وير وراكبة أخرى، كانت كذلك على متن كرسي متحرك، إلى مدرّج الطائرة، من أجل الاستعداد للصعود، غير أنه مع صعود بقية ركاب الرحلة، قد أُغلقت الأبواب وتم تحريك سلالم الصعود بعيدا؛ فيما حاولت وير وموظفو المطار لفت انتباه الطيار، لكن دون جدوى.



وقالت وير لـ"واشنطن بوست" إنها والموظفون لوّحوا وصرخوا لمحاولة جذب انتباه الطيار؛ مضيفة: "لم أسمع قط بمثل هذا الشيء في حياتي".

وتابعت الكاتبة الأيرلندية بأن شركة "إيزي جيت" اتصلت بها للاعتذار وتعويضها، مبرزة أن "مشاركة محنتها يمكن أن تساعد أي شخص آخر. وجعل الشركة تفكر مرتين في كيفية تعاملها مع الناس".

وأشارت الصحيفة، إلى أن وير، إثر ذلك، اضطرت إلى الانتظار بقية اليوم في المطار من أجل إعادة حجز رحلتها على طائرة أخرى، حيث وصلت إلى إدنبرة في الساعة 10 مساء، بعد الوقت المحدد للحدث الذي كانت سافرت من أجل أن تشارك فيه.


وفي السياق نفسه، اعتبرت الكاتبة الأيرلندية، عبر منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي أن "ما حدث يشير إلى حالة من التمييز"؛ بينما اعتذرت شركة "إيزي جيت" البريطانية عن الحادث، بالقول في بيان إنه "نجم عن سوء تفاهم بين فريق المناولة الأرضية وطاقم العمل على متن الطائرة".

وأوضح البيان: "نأسف لتأثير ذلك على خطط الركاب. ونحن على اتصال بهم للاعتذار عن تجربتهم وتعويض رحلاتهم وأي نفقات تكبدوها نتيجة التأخير، وتقديم التعويض الذي يستحقونه". فيما رفض مطار بلفاست الدولي التعليق إلى الصحيفة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • ما بين الأكفان والأحضان.. روايات العائدين من الحجاز.. سيرة طيبة محفوفة بحُسن الختام.. الحاجة نوال كانت تشعر بانتهاء رحلتها.. الحاجة نعيمة: حققت حلمي بالحج رغم ظروفي المادية الصعبة
  • ألمانيا تُجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • على مدرج الإقلاع.. طائرة تنسى امرأة على كرسيها المتحرك وتحلّق
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: بوريطة من عشاق البوندسليغا و أتشوق لحضور المونديال بالمغرب
  • ألمانيا تعلن أن الحكم الذاتي قاعدة و أساس لحل قضية الصحراء
  • برلين- حزب الله : الخط سالك