موقع النيلين:
2024-06-27@09:30:14 GMT

لماذا تأخر تشييد الميناء البري في كسلا؟

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

لماذا تأخر تشييد الميناء البري في كسلا؟


لماذا تأخر تشييد الميناء البري في كسلا؟
بكل المقاييس فإن كسلا تُعد المدينة السودانية الأكثر جذباً لسياح الداخل وهذا بطبيعة الحال يُحتم امتلاكها بنية تحتية متكاملة.

والشاهد في الأمر أن المدينة بخلاف معاناتها في تصدع طال أجزاء من الطرق الداخلية فإنها ماتزال تعتمد على السوق الشعبي في إستقبال وتُسيير الرحلات البرية رغم ان عدد من المدن السودانية باتت تمتلك بنية تحتية متطورة في هذا الصدد وتتمثل في مرافق الموانئ البرية.

فمدن الخرطوم، عطبرة، مدني، دنقلا أصبحت تمتلك منشآت متطورة وسياحية وقد ودعت مرحلة الأسواق الشعبية التي كانت مُخصصة للسفر وقد أضافت عليها هذه المرافق بعدا عصريا متطورا.

وكسلا يمكنها امتلاك ميناء برى حديث يتسق مع جذبها السياحي ويسهم في تطوير عملية النقل البري، وتحقيق هذا يمكن عبر التمويل البنكي او تشييده بنظام البوت من قبل شركة ذات إمكانيات كبيرة مثل زادنا التي نفذت عدد من مرافق الموانئ البرية.

قد يبدو الوقت غير ملائم تنفيذ هذه الأفكار ولكنها في المستقبل ممكن ان تتحول إلى واقع اذا تم وضعها في الحسبان.

طيران بلدنا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة

أعلنت هيئة الصحة بدبي، مؤخراً، بالتعاون مع جمعية الإمارات للأورام عن إصدار حزمة من المعايير الجديدة لتنظيم تقديم خدمات تشخيص وعلاج الأورام في المنشآت الصحية المعنية بتقديم الخدمة في الإمارة، وبما يتماشى مع الأهداف والأولويات التي حددتها استراتيجية القطاع الصحي بدبي 2026 للوصول إلى نظام صحي ريادي يعزز ثقة المرضى وذويهم، ويساهم في جعل الإمارة نموذجاً رائداً للرعاية الصحية التي تحقق أفضل النتائج العلاجية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المبادرات والجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة لتطوير قطاع الرعاية الصحية في دبي، وضمان توفير خدمات علاجية متخصصة وعالية الجودة، تعزز سلامة المرضى والعاملين في المنشآت الصحية التي تقدم هذا النوع من الخدمات.
واستعرضت هيئة الصحة بدبي خلال ورشة العمل التي نظمتها، بفندق رافلز، -والتي شارك فيها البروفيسور حميد الشامسي، رئيس جمعية الإمارات للأورام، المعايير الجديدة لتنظيم تقديم خدمات تشخيص وعلاج الأورام التي تم تطويرها بما يتماشى مع التشريعات السارية في دولة الإمارات بهذا الشأن وضمن أفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال، بحضور عدد من الشركاء الاستراتيجيين وممثلي المنشآت الصحية المستهدفة في القطاع الصحي بدبي.

وأكد الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي على أهمية المعايير الجديدة التي تأتي في الوقت الذي تشكل فيه خدمات الأورام أحد التحديات الرئيسة أمام الجهات الصحية المسؤولة على المستوى العالمي، ولذلك فقد اتخذت هيئة الصحة في دبي زمام المبادرة في هذا المجال لبناء نظام فعال من خلال هذه المعايير التي تعكس التزام الهيئة بتحقيق أفضل النتائج العلاجية للمرضى من خلال تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الجودة، تعمل على تحسين تجربة المرضى، وتساهم في زيادة كفاءة واستدامة وسهولة الوصول إلى الرعاية الصحية، ضمن بيئة تركز على المريض كمحور للخدمة.

وأوضح الدكتور الملا أن المعايير الجديدة ستلعب دوراً فاعلاً في تعزيز نمو وتطوير قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ودبي على وجه الخصوص من خلال خلق بيئة تنافسية تحفّز مقدمي خدمات الرعاية الصحية لمرضى الأورام على توفير خدمات تخصصية عالية الجودة وفق أفضل الممارسات العالمية، وبما يساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة طبية متقدمة على المستويين الإقليمي والعالمي.

ومن جانبها قالت الدكتورة حنان عبيد مدير إدارة السياسات والمعايير الصحية بهيئة الصحة بدبي إن المعايير الجديدة التي تركز على المريض كمحور للخدمة تتضمن حزمة من الاشتراطات والمتطلبات المتعلقة بالرعاية السريرية، وسلامة المرضى والعاملين في المنشأة الصحية، والمؤشرات الرئيسية للجودة والأداء لقياس ومراقبة فعالية تقديم خدمات تشخيص وعلاج الأورام، وغيرها من المتطلبات المبنية على الأدلة وأفضل الممارسات في تطوير وتحسين التجربة العلاجية للمرضى، والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة لهم.

وقالت الدكتورة خلود الصايغ رئيس قسم المعايير والأدلة الإرشادية في الهيئة إن الورشة ناقشت عدداً من المحاور المتعلقة بتوضيح آلية تطبيق المعايير الجديدة لتقديم خدمات الأورام كمتطلبات لهيئة الصحة بدبي، وأهمية الاستمرار في تطوير وتحديث هذه المعايير لمواكبة التقدم السريع في تشخيص وعلاج ورعاية مرضى الأورام، والتركيز على الطب التشخيصي الدقيق، وزيادة تكامل الرعاية متعددة التخصصات، والتركيز على نتائج المرضى وجودة حياتهم، واستخدام التقنيات والحلول الذكية في البرامج العلاجية للمرضى.

كما ناقشت الورشة أهمية الرعاية القائمة على القيمة والفعالية والتكلفة، مع ضمان استدامة وسهولة الوصول إلى هذه الخدمات الحيوية، وتطوير معايير تقديم خدمات الأورام لتلبية الاحتياجات والتحديات المستقبلية في مجال تشخيص وعلاج المرضى.


مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة
  • العراق ينتهي من التفويج البري للحجاج ويستمر بإعادتهم عبر المطارات
  • سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البري
  • سيارة نيسان نافارا 2024 البيك أب الجديدة.. تكنولوجيا متطورة وتصميم عصري
  • بالصورة.. تشييد مقهى من طابقين وسط مدارة طرقية يثير ضجة كبرى والغلوس ومطالب لوزير الداخلية بالتدخل العاجل
  • سقوط المدن يكون معنوياً قبل أن يكون عسكرياً
  • “صحة دبي” تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات علاج الأورام بالإمارة
  • تشييد المستشفى الدولي ابن النفيس بمراكش من طرف مجموعة أكديطال
  • هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة