بوابة الوفد:
2024-06-27@13:15:17 GMT

الشرقية للدخان تتدخل لحل أزمة السجائر من اليوم

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان هاني أمان، أن الشركة رفعت كميات السجائر الموزعة على السوق بين 25 مليونا وحتى 30 مليونا، ليصل الإجمالي لـ150 مليون سيجارة يوميا.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان أن الشركة تبدأ ضخ ما يقرب لـ 150 مليون سيجارة يوميا في السوق المصرية، بداية من اليوم الأربعاء، بهدف زيادة حجم الإنتاج، وصولا لتحقيق التوازن في الأسواق لمختلف منتجاتها.

وتابع أمان أن الشركة تسعى جاهدة لرفع الكميات المنتجة من السجائر الشعبية في السوق المصرية، لمنع جشع التجار واستغلال المواطنين، مع السيطرة على ارتفاع الأسعار.

وأكد أن الكميات المنتجة يوميا تزيد عما يتم ضخه يوميا، مضيفا أن عملية الإنتاج مستقرة مع توافر كل المستلزمات.

3 حلول

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان، تعليقا على أزمة ارتفاع أسعار السجائر، إنه دعا الحكومة منذ 3 أشهر للتركيز على أزمة ارتفاع الأسعار، مضيفا "قلت للحكومة اصحي فيه مشكلة ستحدث وانتم مش واخدين بالكم ومحدش سمع".

وأردف، أنه طالب بضرورة وجود تشريع ضريبي، مضيقا: “عاوزين حل في 48 ساعة ولو محلتهاش ارموني في النار”.

وأوضح: "تراجع أسعار السجائر في 3 خطوات، أولها إصدار رئيس الجمهورية بمشروع قانون حتى عودة عمل مجلس الشعب لأنه لابد من فرض ضريبة، وتوزيع الشرائح، وثانيا إحالة المضبوطات لجهاز الخدمة الوطنية، ثالثا هو تغير خطة التوزيع والبدء بالبيع في محطات وطنية ثم منافذ الماركت المعروفة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر أسعار السجائر الجديدة أسعار السجائر اليوم

إقرأ أيضاً:

تنقطع 12ساعة يوميا.. دراسات تكشف تفاصيل أزمة الكهرباء في روسيا

كشف دراسات أجرتها مراكز بحثية دولية، أسباب أزمة انقطاع الكهرباء في العديد من دول العالم، والتي أثرت على اقتصادات العديد من الدول، كاشفة تأثيرات الأزمة على العديد من المدن الروسية.

ماذا فعلت أزمة الكهرباء في روسيا؟  

تشير الإحصائيات الأخيرة، إلى أن انقطاع الكهرباء في روسيا أصبح مشكلة متزايدة، إذ سجلت حوالي 2,500 حالة انقطاع كهربائي كبرى في العام الماضي 2023، بزيادة قدرها 15% عن العام السابق 2022. 

مدة انقطاع الكهرباء في المدن الروسية

وأوضحت الدراسات، أن متوسط مدة انقطاع الكهرباء بلغ في بعض المدن الروسية حوالي 5 ساعات، فيما شهدت بعض المناطق الريفية انقطاعات تصل إلى 12 ساعة أو أكثر، مبينة تأثر أكثر من 10 ملايين شخص بانقطاعات الكهرباء، منهم حوالي 3 ملايين في المناطق الحضرية و7 ملايين في المناطق الريفية.

ماذا فعلت الحكومة الروسية لحل الأزمة؟ 

وذكرت الدراسات التي أجرتها المراكز البحثية العالمية، أن الحكومة الروسية خصصت حوالي 10 مليارات دولار، لتحديث شبكات الكهرباء في السنوات الخمس المقبلة، مع التركيز على المناطق الأكثر عرضة للانقطاع، وتم تشكيل أكثر من 500 فريق طوارئ في مختلف أنحاء البلاد للتعامل السريع مع انقطاعات الكهرباء وإصلاح الأعطال، كما وضعت السلطات خطط طوارئ جديدة تشمل توزيع مولدات كهربائية مؤقتة على المستشفيات والمرافق الحيوية في حالة الانقطاعات الطويلة.

أسباب انقطاع الكهرباء المتكرر في روسيا

وبحسب الدراسات التي أجرتها كل من «منظمة أوبك، مركز أبحاث المناخ، الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وكالة الطاقة الدولية، المنتدى الاقتصادي العالمي»، تعود أسباب انقطاع الكهرباء إلى عدة عوامل، منها:

- البنية التحتية القديمة العديد من شبكات الكهرباء في روسيا، تعود إلى الحقبة السوفيتية، مما يجعلها عرضة للأعطال والانهيارات.

- الأحوال الجوية القاسية تتسبب العواصف الثلجية والجليد في تدمير خطوط الكهرباء وزيادة الضغط على الشبكات.

- تواجه بعض شركات الكهرباء نقصا في التمويل اللازم للصيانة الدورية وتحسين الشبكات، مما يزيد من احتمالات الانقطاع.

تأثيرات أزمة انقطاع الكهرباء على المدن الروسية 

وأشارت الدراسات، إلى أن زيادة فترات انقطاع الكهرباء في المدن الروسية، يؤثر على المستشفيات والمدارس والمنشآت الحيوية الأخرى، ما يعطل الحياة اليومية ويزيد من المخاطر الصحية، ويزداد خطر الأمراض المرتبطة بالبرد مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، إضافة إلى مشكلات صحية أكثر خطورة، فيما تتعرض المنازل والمباني لانخفاض حاد في درجات الحرارة، مما قد يؤدي إلى حالات خطيرة.

مقالات مشابهة

  • تنقطع 12ساعة يوميا.. دراسات تكشف تفاصيل أزمة الكهرباء في روسيا
  • انسحاب ماكدونالدز بالكامل من مصر بسبب خسائرها.. حقيقة الأنباء المتداولة
  • فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء
  • إطلاق «مجموعة أمنيات» لقيادة المشروعات الجديدة
  • دول عربية تقرر قطع الكهرباء يوميا بسبب الحرارة - (أسماء)
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • ناجي الشهابي: الرئيس يشعر بمعاناة الناس وأصدر توجيهاته لحل أزمة الكهرباء
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن