وصفت منظمة التعاون الإسلامي جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بأنها امتداد لحرب مفتوحة وإرهاب منظم ترتكبه قوة الاحتلال في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وأدانت المنظمة بشدة استمرار الجرائم النكراء التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، التي أدت أمس الثلاثاء، إلى سقوط شهيدين فلسطينيين في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

أخبار متعلقة "تقرير القدس" يرصد جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في يوليو"التعاون الإسلامي" تدين قتل الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة فلسطينيين في جنين"العالم الإسلامي" تشيد بقرارات "التعاون" بشأن جريمة تدنيس المصحف الشريفحماية دولية للشعب الفلسطيني

كما حمَّلت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استمرار انتهاكاته وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، داعية في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ التدابير الفعلية لوضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

تصعيد خطير.. الخارجية الفلسطينة تدين استهدافهم الاحتلال المؤسسات التعليمية#اليومhttps://t.co/qZfLRj6qfB— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2023إصابة عشرات الفلسطينيين

أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء أمس الثلاثاء، بجروح وحالات اختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الأراضي الفلسطينية المحتلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي منظمة التعاون الإسلامي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني

أعلنت حركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه العسومي: وقف العدوان على غزة ضرورة إنسانية تجنب المنطقة شرور حرب موسعة

وعلى جانب آخر، أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان أن ما يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل من انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، لا يمس الفلسطينيين وحدهم بل المنظومة العالمية وقواعدها، مشيرًا إلى أن المنظومة الدولية اهتزت بشدة أمام الازدواجية الصارخة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان في ظل عجز وفشل للمجتمع الدولي لوقف هذا العدوان  وللأسف تساهم بعض القوي الغربية في تقديم مظلة له.

جاء ذلك خلال ترؤس العسومي أعمال الاجتماع الثاني لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان بالقاهرة.
وقال "العسومي" في كلمته في افتتاح الاجتماع إن العدوان الغاشم على أهلنا في غزة قارب العام وما يزال شعبنا الفلسطيني يتعرض للعدوان، وراح ضحيته أكثر من 41 ألف شهيد، و92 ألف مصاب.

وشدد العسومي على أن وقف إطلاق النار اليوم لم يعد مطلبًا عربيًا بل هو مطلب عالمي يحظى بإجماع مشهود وهو ضرورة إنسانية وأخلاقية وهدف استراتيجي لتجنيب المنطقة شرور حرب موسعة،  ليست احتمالاتها ببعيدة بل إن شرارتها تلوح في أفق المنطقة منذرة بالخراب على الجميع بلا استثناء.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات إعلامية، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 24 شهيدًا و57 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين بمدارس أونروا
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له