أكدت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية د. فاديا كيوان، أهمية توفير فرص متساوية للرجال والنساء في المشاركات السياسية "الحق في الانتخاب والترشح" أو في عملية المراقبة على الانتخابات نفسها.

جاء ذلك في كلمتها أمس خلال افتتاح فعاليات الدورة التدريبية الثانية لبرنامج المنظمة الرائد "كوادر وطنية في مجال مراقبة الانتخابات العامة"، عبر تقنية زووم.

أخبار متعلقة "التعليم المدمج" فرص ومسارات تعليمية مرنة للطلاب في المسار العامقرض من "صندوق التنمية" لتأهيل مستشفى في سانت لوسيامختصون لـ"اليوم": المناهج الدراسية الجديدة مناسبة للمستقبل وتعزز فرص التوظيفتنشيط ثقافة الديمقراطية المواكبة للانتخابات

أوضحت كيوان أن الدورة تهدف إلى تنشيط ثقافة الديمقراطية المواكبة للانتخابات، منوهة بأن المنظمة انتقلت في عملها من المرحلة النظرية إلى التطبيق العملي، إذجرى إرسال فريق من المراقبات اللاتي تدربن في دورات سابقة إلى تونس، لمتابعة الانتخابات على أرض الواقع.

وقالت إن المنظمة قطعت شوطًا طويلًا في تنفيذ سلسلة من البرامج التي تستهدف نشر وتعميق ثقافة المساواة في الفرص بين الجنسين في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال السياسي.

وأشارت إلى أن المنظمة تضع من ضمن أهدافها الاستراتيجية تعزيز مهارات وقدرات النساء لتوفير فرص النجاح لهن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس القاهرة منظمة المرأة العربية

إقرأ أيضاً:

"القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك  المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة من خلال جناح مخصص له في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور، الذي تم افتتاحه صباح اليوم الأربعاء بمكتبة مصر العامة، من قبل الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد أمان نائب رئيس مكتبات مصر العامة، وأحمد صبرى الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، ومن جانب المجلس رشا عبد المنعم المستشار الثقافي للمجلس، المهندس وائل همام من إدارة التخطيط والمشروعات بالمجلس، محمد شوقي منسق إصدارات ومطبوعات المجلس.

 
ووجهت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة المجلس في هذا المعرض لتشتمل على عرض مادة فيلمية تعريفية بدور المجلس وسياساته وتقنية ديزي الرقمية، بالإضافة إلى المطبوعات والإصدارات المتنوعة الصادرة عنه والتي تتضمن أهداف التنمية المستدامة والتعريف بأنواع الإعاقة، وأسلوب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم "١٠" لسنة ٢٠١٨.

كما يشارك المجلس من خلال جناحه بالمعرض بورش حكي تفاعلية دامجة، وورشة بعنوان "اختار دورك" تعتمد على استخدام منهج السايكودراما، بالإضافة إلى إقامة حلقة نقاشية عن دور الذكاء الاصطناعى فى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، لافته أنه يتم إشراك جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة بمحافظة البحيرة في جناح المجلس بالمعرض، وعرض منتجاتهم التي تم تصنيعها بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • "القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ..مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • عبدالله بن زايد يختتم مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • وزير الصحة يزور مقر سانوفي بفرنسا.. ويبحث مع مسؤوليها توفير أدوية الأمراض المزمنة
  • حلقة تدريبية تؤكد أهمية غرس مفهوم المواطنة وتعزيزها عالميا
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة