بوابة الوفد:
2024-07-05@12:41:05 GMT

إزالة تعديات ومصادرة معدات ومواد بناء بالفيوم

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي بمحافظة الفيوم، برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، عدة حملات لتنفيذ قرارات إزالة التعديات.  

وشملت الحملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة ابشواي وقرى المركز، بالتنسيق مع الوحدات المحلية القروية وقوات الأمن.

 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بتنفيذ الإزالة الفورية لمختلف صور التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل أو التبوير، مع المتابعة الميدانية المستمرة ورصد أي مخالفات والتصدي لها بشكل فوري. 

إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف بأبشواي في الفيوم 

وأوضح رئيس مركز ومدينة أبشواي أن الحملات تمكنت من فك شدة خشبية مخالفة ووقف أعمال صب سقف خرساني لدور تاسع مخالف بمنطقة المطافي بمدينة  أبشواي، خلال الفترة المسائية على مساحة 100 متر وتم منع المخالفة في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.  وأضاف رئيس المركز أنه تم إزالة عدد 4 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بناحية منطقة ابو جنشو على مساحة 510 متر عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، بالإضافة إلى وقف أعمال خرسانية لإنشاء أعمدة خرسانية وسقف دور أرضى، وتم التحفظ على الخلاطة ومواد البناء ومصادرتها، وإزالة جميع المخالفات، وذلك بحضور المهندس محمد موسي نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب فوزي عيد نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس خالد الجاحد المشرف العام على قسم الإشغالات بالمركز، وأعضاء فريق المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي. 

وقامت الحملات بتنفيذ إزالة جميع المخالفات وتسليم المواقع خالية من أي تعديات لمسئولي الجمعيات الزراعية، للإبلاغ عنها في حال إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

وخلال تنفيذ إزالة التعديات تم مصادرة معدات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 وأشار رئيس مركز ومدينة أبشواي إلى أن غرف العمليات بالمركز والوحدات المحلية بالقرى، بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع مستمرة للتصدي لكافة التعديات ليلا ونهارا وإزالتها في المهد، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة التعديات ابشواى الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة

 ضبط الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، حالة تعدى بناء على الاراضى الزراعية بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا، فور وصوله من مطار الأقصر  لاستلام مهام عمله.
و أكد محافظ قنا، في أول تصريحات له على ضرورة  الرقابة الصارمة  لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، والتأكيد على مواجهتها في مهدها، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي. 
وأوضح عبد الحليم، أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء مستمرة ومكثفة ومتتالية لإزالة التعديات عليها حتى سطح الأرض، تطبيقًا للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التي هي حقًا للأجيال القادمة، وحفاظًا على هيبة الدولة وإنفاذًا للقانون. 

مقالات مشابهة

  • إزالة تعديات بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف تستعد لبدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة
  • لليوم الثاني.. متابعة تطبيق مواعيد الغلق بإطسا في الفيوم