الجديد برس:

كشفت أسرة مختطف في سجون مدينة مأرب، أُختطف مطلع مايو 2021 أثناء سفره لشراء سيارة، ممارسة فصائل التحالف بحقه ” شتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي”.

وأوضحت وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء، أنها تلقت بلاغ من أسرة المختطف “ياسين محمد محمد المتوكل”، قالت فيه إن ابنهم “أُصيب بمرض السل الرئوي وتدهورت صحته نتيجة التعذيب والإهمال وسوء التغذية وتم منعه من الزيارات وإدخال الطعام والدواء إليه”.

وأكدت الأسرة أن قوات الإصلاح في مأرب ترفض إطلاق سراح “ياسين” إلى جانب مئات المختطفين، مشيرة إلى أن إدارة سجن الأمن السياسي “تعاقب من يطالب من المختطفين بالعلاج بتقييدهم بالسلاسل، وحرمانهم من التعرض للشمس ما تسبب في انتشار الأمراض الجلدية في أوساطهم”.

وقالت وزارة حقوق الإنسان إن “المئات من القابعين في سجن الأمن السياسي، تم اختطافهم من الطرق وغالبيتهم من الأكاديميين والصحفيين والطلاب والمغتربين والمسافرين للعمل والعلاج، ويعانون من أوضاع صحية ونفسية سيئة نتيجة التعذيب”.

وطالبت الوزارة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنسقة الشؤون الإنسانية إلى زيارة سجن الأمن السياسي بمأرب واللقاء بالمختطفين والسعي لإطلاق سراحهم، وفقاً لوكالة “سبأ” التي تبث من صنعاء.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا

نفّذت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المركز العربي للتربية على القانون الدولي الإنساني بمدينة ستراسبورج بفرنسا برنامجًا تدريبيًا حول حرية التعبير والأنظمة الإقليمية لحماية حقوق الإنسان بمشاركة عدد من موظفيها.

وتناول البرنامج عددًا من المحاور تُعنى بالتعريف بالحماية الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، ووسائل الإعلام وحقوق الإنسان، وقضايا الهجرة واللجوء، إضافة إلى الأنظمة الإقليمية لحماية حقوق الإنسان، والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وحماية حرية التعبير.

وشملت المحاور أيضًا المنظمات الإقليمية وحماية حرية التعبير، حيث تم التطرق إلى الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب وحماية حرية التعبير، والاتفاقية الأمريكية لحقوق الإنسان.

وتضمن محور التشريعات العربية والأوروبية وحماية حرية التعبير والصحفيين (موضوع الصحافة الاستقصائية) وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى المواد التدريبية والزيارات المتنوعة التي شملت منظمة مجلس أوروبا، والبرلمان الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • ندوة تثقيفية عن حقوق وواجبات المعلمين بالمنيا
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تعرف على تشكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
  • حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • “أمريكا: دعمٌ لإسرائيل بالسلاح… ودروسٌ للبقية عن حقوق الإنسان” .. كاريكاتير
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان