نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بالمجان بقرية منزل حيان مركز ههيا، وذلك بالاشتراك مع جامعة الزقازيق وبالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة.

تقديم كل الخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن المديرية (إدارة ههيا البيطرية) أنه تم تنظيم القافلة ضمن المبادرة الرئاسية تنمية الريف المصري تم من خلالها تقديم كل الخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادتها ولتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

 

قافلة طبيبة وتوعوية في ههيا 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن القافلة البيطرية قامت برش(610) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع ( 400) رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية وذلك بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والعلمية والشعبية من جامعة الزقازيق والقطاع الخدمي ومدير وأطباء إدارة ههيا وأطباء وحدة المحمودية البيطرية وحضور كبير من مربي الثروة الحيوانية.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن القافلة شملت عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار – جاموس) ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو ومشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض إنفلونزا الطيور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري ههيا قافلة بيطرية مدیریة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية «القايات - بمركز العدوة»، بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة» وذلك تحت رعاية  الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة، والدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تخصصات القافلة الطبية

ضمت القافلة نخبة من أطباء جامعة المنيا في تخصصات «الأطفال- العظام - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية- الجراحة».

توقيع الكشف على 520 حالة

وأجرت القافلة الكشف عن 520 مواطنا من أهل القرية، وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة كما جرى تنظيم عددا من محاضرات التوعية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية بحضور 250 سيدة، كما جرى تنظيم مُحاضرة توعوية عن التخلص الآمن من المُخلفات وخطورة حرق النفايات على البيئة.

مقالات مشابهة

  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • بيطري القليوبية ينظم قافلة مجانية للكشف علي الثروة الحيوانية بقرى بنها
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة