دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، إلى تحقيق العدالة الدولية، بملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها اليوم، قتل شابين فلسطينيين، في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وأكد أن ماكينة الإرهاب الإسرائيلية، لا تتوقف عن ارتكاب المزيد من الجرائم، فهي متوالية في القتل والحرق، التي يجاهر بها قادة الاحتلال، والتي كان آخرها اليوم في أريحا، دون الالتفات للقوانين الدولية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

هنية يحذر الوسطاء من انهيار المفاوضات والعودة إلى نقطة الصفر

#سواليف

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة ” #حماس ” #إسماعيل_هنية اتصالات بالوسطاء في ضوء تهديدات الجيش الإسرائيلي لأحياء واسعة من مدينة #غزة وطلب إخلائها.

وقالت “حماس” في بيان عبر قناتها على “تلغرام”: أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخ المجاهد إسماعيل هنية اتصالات بالإخوة الوسطاء في ضوء ما يجري من تهديد من قبل جيش الاحتلال لأحياء واسعة من مدينة غزة وطلب إخلائها، وما يقوم به من مجازر وقتل وتهجير”.

وأضاف البيان: “حذر هنية مساء اليوم الإثنين من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها، منوها إلى أن من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر”، وأكد رئيس حركة “حماس” أن نتنياهو وجيشه يتحملون المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار.

مقالات ذات صلة سحب سفينة الشحن “فيربينا” بعد استهدافها من قبل “الحوثيين” 2024/07/09

وسبق أن أكدت حركة “حماس” في بيان صدر اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستمر بوضع العقبات أمام المفاوضات في الوقت الذي تبدي فيه الحركة المرونة والإيجابية بهذا الشأن.

وطالبت الحركة “الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه”، كما توجهت بطلب” للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم”.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي يواصل إمعانه في “حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر من تسعة أشهر”، مشيرة إلى أن “حكومة الاحتلال الفاشي تتحدى كافة القوانين والمعاهدات الدولية”.

ومن جانبه، صرح زعيم حزب “الصهيونية الدينية” وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بأن صفقة تبادل الأسرى التي تجري مناقشتها ستؤدي إلى هزيمة وإذلال لدولة إسرائيل وانتصار للسنوار في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منشآت شرق أريحا ويجرّف مناطق زراعية بسلفيت (شاهد)
  • فتح: دعوة إسبانيا لعدم الكيل بمكيالين بغزة يترجم حال المنظومات الدولية ضد الهيمنة الأمريكية
  • ‏معاريف: الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مدينة غزة للإخلاء باتجاه الجنوب
  • "الوطني الفلسطيني" يُحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استهداف الاحتلال للمدارس والمنشآت المدنية
  • مجلس الوزراء الفلسطيني: اتصالات مُستمرة لوقف العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • هنية يحذر الوسطاء من انهيار المفاوضات والعودة إلى نقطة الصفر
  • أبرز 7 تصريحات من شيخ الأزهر لدعم غزة.. آخرها في تايلاند اليوم (فيديو)
  • الإعلام الحكومي يحذر من دعوات النزوح من غزة إلى الجنوب
  • غالانت يدعو إلى عدم إهدار الفرصة الحالية لإبرام صفقة مع حماس