أكدت زارا علي آل سيف، لاعبة المنتخب الوطني السعودي للسيدات، أن كرة القدم النسائية أصبحت ذو شعبية، للمرة الأولى، على نطاق واسع، مشيرة إلى هذا التوقيت، هو المثالي لدعم المرأة، من خلال الساحرة المستديرة.


وأضافت زارا، ان اللاعبات لهن باع طويل، في مساندة بلدانهن، مؤكدة أن المرأة أسهمت في جمع التبرعات بأداء المباريات الدولية، في مختلف القضايا الوطنية، خاصة أثناء الحروب.


وأوضحت علي آل سيف، ان الاتحاد الدولي “فيفا”، يولي لكرة القدم النسائية، أهمية قصوى، ويعتبرها فرصة لنمو اللعبة شعبياً، في الوقت الراهن.


وأبدت لاعبة كرة القدم السعودية، سعادتها بانضمامها للمنتخب الوطني للسيدات، بشكل رسمي إلى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بعد أقل من عامين على تأسيسه، وذلك بعد أن نجح المنتخب الأخضر للسيدات، في تحقيق نتائج متميزة منذ تأسيسه، خلال هذه الفترة القصيرة.


واختتمت اللاعبة، البالغة من العمر 28 عامًا، حديثها، مشيدة بكونها تدربت تحت قيادة المدربين أيمن بودبوس ومهنأ الخالدي، فيما يتم تدريبها حاليًا إبراهيم المترك.


بدأت "زارا" مشوارها، في نادي الترجي، بينما حصدت أول بطولة، هي لقب الهيئة الملكية في الجبيل عام 2022، كما شاركت مؤخرًا فى بطولة كأس العالم للأهداف المستدامة 2023.


يذكر، ان المنتخب الوطني للسيدات خاض 9 مباريات منذ تأسيسه عام 2021، وتوج بلقب أول بطولة ودية للسيدات تستضيفها السعودية في مطلع العام الحالي، الأمر الذي ساعده على حجز مقعد له في التصنيف الدولي، ليتمكن بذلك من المشاركة في البطولات المعتمدة لدى الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المنتخب التركي يحتفظ بالمركز الـ26 في تصنيف “فيفا”

احتفظ المنتخب التركي لكرة القدم بالمركز الـ26 في التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال الصادر، الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، برصيد 1538.52 نقطة وهو نفس تصنيف شهر يوليو/ تموز الماضي.

وعلى المستوى العالمي، لم تشهد اللائحة أي تغيير في المراكز الـ15 الأولى، حيث واصلت الأرجنتين تربعها على قمة التصنيف، واحتفظت فرنسا بالمركز الثاني، وإسبانيا ثالثة، وإنجلترا والبرازيل وبلجيكا وهولندا والبرتغال وكولومبيا وإيطاليا في المراكز من الرابع وحتى العاشر.

وتقدم المنتخب الياباني مركزين إلى السادس عشر بدلا من الولايات المتحدة التي تراجعت للمركز الثامن عشر، فيما تقدمت إيران مركزا واحدا إلى التاسع عشر، وبالمثل المنتخب الدنماركي الذي تقدم للمركز العشرين.

وعلى صعيد المنتخبات العربية احتفظ المنتخب المغربي بالصدارة على الصعيدين العربي والإفريقي حيث جاء في المركز الرابع عشر عالميا، فيما حقق المنتخب المصري قفزة كبيرة، متقدما 5 مراكز في التصنيف ليحتل المركز 31 عالميا والثاني عربيا.

مقالات مشابهة

  • المنتخب التركي يحتفظ بالمركز الـ26 في تصنيف “فيفا”
  • مصر تصطدم بالمغرب في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • بسبب المنتخب الوطني.. اتجاه لتأجيل بطولة السوبر المصري
  • إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • فتاة كركوك والنجمة يحققان انتصارين في دوري النخبة لكرة اليد للسيدات