الرياض

وزعت شركة الخبير المالية أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” عن النصف الأول من العام الجاري بنسبة 7.5% من صافي الأصول.

وقالت الشركة ” إن إجمالي الأرباح الموزعة 79.225 مليون ريال، وعدد الوحدات التي سيتم التوزيع على أساسها 85.19 مليون وحدة تقريبا، ونصيب كل وحدة من التوزيع 0.

93 ريال”.

وأوضحت أن نسبة التوزيع من صافي قيمة الأصول ستكون كما في تاريخ،30 يونيو 2023، وأحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات وذلك حسب سجل مالكي الوحدات بنهاية يوم 21 أغسطس 2023.

وأفادت الخبير المالية أنه لن يكون للوحدات التي تم إعادة شرائها من قبل مدير الصندوق في وقت سابق، أي حقوق تصويت ولن يكون لتلك الوحدات أحقية في توزيعات أرباح الصندوق، وسيتوقف مدير الصندوق مؤقتًا عن استكمال عملية إعادة شراء الوحدات، حتى تاريخ الاستحقاق وبنهاية تداول يوم الخميس الموافق 17 أغسطس 2023م.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تداول

إقرأ أيضاً:

المملكة : القطاع غير الربحي يشهد نموًّا في النصف الأول من 2024م

أعلن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي نمو القطاع في النصف الأول من عام 2024م، إذ شهد القطاع تسجيل 46 جمعية أهلية و 5 مؤسسات أهلية و 10 صناديق عائلية، في مختلف المجالات التنموية ذات الأولوية، وفي مختلف مناطق المملكة، ليكون إجمالي المنظمات غير الربحية المسجلة بالمملكة 4,942 منظمة، فيما شهد القطاع تنام أعداد المتطوعين ليبلغ 105 آلاف متطوع.

ونوه المركز بالجهود المبذولة في موسم حج 1445هـ من جميع جهات منظومة القطاع غير الربحي، التي أسهمت بالتعاون مع منظومة الحج والعمرة وجميع الجهات في تيسير أداء المناسك لقرابة مليوني حاج من حجاج بيت الله الحرام، مشيرًا إلى ما أعلنه سابقًا عن انضمامه إلى لجنة السقاية والرفادة التي تولت تنظيم الأعمال غير الربحية في السقاية والرفادة، والإشراف عليها، وتوزيع أماكن خدمة السقاية والرفادة في المشاعر المقدسة، ووضع المعايير التي يتم من خلالها الموافقة على مشاركة المنظمات غير الربحية، حيث اعتمدت اللجنة ما يزيد عن 70 منظمة غير ربحية لتقديم خدمات السقاية والرفادة في موسم حج 1445هـ.

وضمن الدور الإشرافي والتنظيمي للمركز؛ أشار إلى ما أصدره حديثًا من قرارات في حق عدد من المنظمات غير الربحية والأفراد، إذ أصدر المركز إنذارًا بحق جمعية أهلية، وقرار عزل لمجلس إدارة جمعية أهلية، وقراري إعادة تشكيل مجلسي إدارة مؤقتين، وإلغاء ترخيص مؤسسة أهلية، وإصدار مخالفتي جمع تبرعات بحق جمعيات أهلية.

اقرأ أيضاًالمملكة“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي

كما وقد أعلن المركز في الشهر الماضي إحالته لعدد 11 مؤثرًا إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، حيث أعلنوا عن تبرعات لجمعيات أهلية دون التوضيح أن ما يتم عرضه عبارة عن مادة إعلانية أو دعائية، مدفوعة أو غير مدفوعة، وذلك وفقًا لما ورد في الشروط والضوابط الخاصة بترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدًا حرصه على تحقيق التعاون المستمر بين المركز وكافة الجهات المعنية بما يحقق الرقابة المتكاملة على جمع وصرف التبرعات، وبما يحقق حوكمة المركز ومنظومة القطاع وحرصهم على عدم استغلال المنظمات غير الربحية، أو صورة القطاع في تحقيق المصالح الشخصية.

وأكد المركز أهمية التزام الأفراد والمنظمات غير الربحية بالأنظمة واللوائح، والأدلة والإجراءات المنظمة للقطاع غير الربحي، داعيًا الجميع إلى التواصل معه عبر قنوات العناية بالعملاء من خلال مركز الاتصال الموحد 19918، وموقعه الإلكتروني ncnp.gov.sa، وحساباته في شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبًا بضرورة التكامل بينه وبين الأفراد والمنظمات غير الربحية في المساهمة بتنمية القطاع غير الربحي، وتعظيم الأثر الاجتماعي والاقتصادي للقطاع بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة.

مقالات مشابهة

  • فتح باب الترشح لعضوية صندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • العراق أكبر وجهة للصادرات الحبوب والبقول التركية في النصف الأول من العام
  • “الاستثمارات” يمتلك 23% في “إعادة التأمين”
  • المملكة : القطاع غير الربحي يشهد نموًّا في النصف الأول من 2024م
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»
  • ارتفاع صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • أهمها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين