قال الكاتب والمفكر ثروت الخرباوي، إنه حاول أن يعرف تفاصيل حول شعار "السيفين"، موضحا: "سألت مصطفى مشهور وعمر التلمساني عن هذا الشعار، رغم أن الأخير يشار إليه بأنه من أهل الوسط والاعتدال وما إلى ذلك، ومشهور يشار إليه بأنه مسؤول التنظيم السري ورجل عنيف، وقالوا لي نفس الكلام: إن السيفين أحدهما سيف للداخل، والآخر للخارج".

الكنيسة الأرثوذكسية: محاولات الإخوان لإشعال الفتنة الطائفية لن تنجح (فيديو) السيف الموجه للخارج فهو يعني غزو العالم

وأضاف الخرباوي، خلال حواره ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أمس الثلاثاء، أن السيف الموجه للداخل يعني أن الناس لن تقتنع بمنهج الإخوان، فلابد من إجبارهم للإقناع، أما السيف الموجه للخارج فهو يعني غزو العالم، وهو رمز للقوة، لذلك وضع حسن البنا كلمة "واعدوا" تحت السيفين، والمصحف أعلى الشعار.

وتابع: “مصطفى مشهور وقتها قال: بيقولوا إن الإرهاب وحش، الإرهاب كويس، ومذكور في القرآن، وربنا بيأمرنا أننا نكون إرهابين، مستشهدًا بقول الله تعالى: ”ترهبون به عدو الله وعدوكم".

وأشار الخرباوي،إلى أن هذه الكلمة لها مدلول في الآية القرآنية يختلف عن فهمه، وكلمة "الإرهاب" والإرهابيين التي أصبحت مصطلح حاليًا يستخدم، كان ممكن في زمن يستخدم القتلى والسفاحين، لكن وضعوها عبارة لأنهم يستخدموا السلاح، وهذه الأمور جعلتني أتوقف إلى أن تركت الإخوان، وقابلتك وقولتلي أكتب تجربتي والانتقادات التي قابلتها.

وتابع ثروت الخرباوي: "أنا استمديت القوة من يقينك بأن التجربة بتاعتي ممكن تعمل حاجة، وكتبت ثلاث مقالات، كانت المقالة الأولى بتكلم فيها في بدايتها عن الذي قاله مأمون الهضيبي "نحن نتعبد لله بأعمال الجهاز السري للإخوان قبل الثورة"، فوجئت بعدها “أن حضرتك بتبعتلي رد أنهم أنكروا الكلام ده”.

وأردف: “فيه اتنين من الأصدقاء كانوا متفقين معايا على الكلام ده مش هأذكر أسمائهم، وبعدين سحبوا الرد بتاعهم عشان المستشار مأمون الهضيبي يبعت هو الرد باسمه، أو كتب له الرد، وأنكر هذا الكلام، فأنت قولتلي إحنا عايزين فيديو أو تسجيل، وفضلت أدور لحد ما لاقيت فيديو فيه العبارة دي، لأن باقي الفيديوهات والتسجيلات كان اتمسح منها العبارة دي تمامًا”.

واختتم ثروت الخرباوي: “أنتوا فرغتوا ونشرتوا وقولتوا الرد بتاع مأمون الهضيبي، وبجوارها مأمون الهضيبي يرد على مأمون الهضيبي، فمين الكذاب في القصة، ويواري سوءته".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإخوان محمد الباز بوابة الوفد ثروت الخرباوی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان إنطلاق المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات، والتى تستمر حتى 26 يوليو الجارى حيث إستهدفت إزالة 7 حالات تعدى بمساحة 1200 م2 بنطاق حى جنوب بمركز ومدينة أسوان .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنظيم الموجات المتتالية لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة لاسترداد حق الدولة والشعب فى أراضيه.

إداراج مختلف الحالات المستهدفة بهذه الموجه

وأوضح بأنه يتم إداراج مختلف الحالات المستهدفة بهذه الموجه فى ظل المتابعة الدقيقة من القيادة السياسية لهذا الملف ، والإشراف المتواصل واللحظى من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

جدير بالذكر بأنه تم عقد إجتماع تنسيقى برئاسة المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام لتحقيق التكامل بين كافة الجهات المعنية والمختصة للإعداد والتجهيز الجيد للموجه الـ 23 ، والتى ستشهد إنطلاق المرحلة الثانية منها فى الفترة من 3 إلى 23 أغسطس المقبل ، ثم المرحلة الثالثة فى الفترة من 31 أغسطس وتنتهى فى 20 سبتمبر القادم .

فيما شارك فى فعاليات إنطلاق فعاليات الموجه الـ 23 لإزالة التعديات العاملين والفنيين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى ، وبإشراف محمود بهاء نائب رئيس المدينة ، وعلاء آدم رئيس حى جنوب ، مدعمين بالمعدات الثقيلة ، ووسط تعاون ومشاركة من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان بقيادة اللواء أكرم  مساعد مدير الأمن .

IMG-20240707-WA0036 IMG-20240707-WA0035 IMG-20240707-WA0034 IMG-20240707-WA0033 IMG-20240707-WA0030 IMG-20240707-WA0029 IMG-20240707-WA0031 IMG-20240707-WA0032 IMG-20240707-WA0028

مقالات مشابهة

  • النائب ياسر الهضيبي يثمن جهود مصر للحفاظ على وحدة السودان
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • التقرير الطبي الخاص بشيرين عبدالوهاب بعد واقعة ضربها .. فيديو
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس
  • ثروت سويلم يكشف موقف إبراهيم عادل من مغادرة معسكر المنتخب الأولمبي للمشاركة مع بيراميدز أمام الأهلي
  • فيديو: أول تعليق من أحمد إبراهيم على ارتباطه بشيرين
  • ثروت سويلم: إبراهيم عادل سيشارك مع بيراميدز
  • "اعتبروه ضالًا".. مفتي الجمهورية يكشف محاولات الإخوان لهدم منهج الأزهر (فيديو)
  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)