بداية من ساندرا نشأت حتى الآن.. سينما الحب بعيون النساء (تقرير)
تاريخ النشر: 16th, November 2024 GMT
بداية الألفينات شهدت السينما أول تجربة سينمائية للمخرجة ساندرا نشأت حول رومانسية هذا الجيل بفيلم "ليه خلتني احبك"، لتفتح الطريق للمخرجات في تقديم هذا اللون فنجد تجربة لـ كاملة أبو ذكري ومريم أبو عوف وأخيرا هبة يسري بتجربة الهوى سلطان الذي عُرض قريبًا.
التجربة الأولى مع ليه خلتني أحبك
بدأت ساندرا نشأت بالتجربة الأولى عام 2000 مع النجم كريم عبد العزيز ومنى زكي، وناقش الفيلم قصة حب تقف الظروف في طريقها وتمنعها من الاستمرار لينتهي المطاف بها وبعد أربع سنوات يلتقون مرة أخرى لكن بعد فوات الآوان فهو يجهز لفرحه وهي تقع في صدمة شديدة من معرفتها ذلك تحاول منع ذلك لكن كل محاولتها باءت بالفشل.
وشارك في بطولة الفيلم حلا شيحة، كريم عبد العزيز، منى زكي، أحمد حلمي،رجاء الجداوي، سامي سرحان، فاتن أنور، مها عمار، مصطفى متولي، حجاج عبد العظيم، نجوى فؤاد، محمد الصاوي، إخراج ساندرا نشأت.
الرهينة..قصة حب ممزوجة بالتشويق والجريمة
تقرر ساندرا نشأت خوض تجربة الحب في السينما مرة أخرى لكن من منظور مختلف، فبينما يحاول مصطفى "أحمد عز" الذهاب إلى أوكرانيا تقع أمام عينه جريمة اختطاف عالم مصري فيتورط في إنقاذه، لكن هناك خط درامي رومانسي بينه وبين ياسمين عبد العزيز مختلف وفريد من نوعه.
يشارك في المسلسل أحمد عز ونور وياسمين عبد العزيز وماجد الكدواني، عن قصة مؤلف الروايات الشهير نبيل فاروق وسيناريو وحوار نادر صلاح الدين
خاضت كاملة أبو ذكري تجربة الرومانسية في السينما من خلال سنة أولى نصب من بطولة أحمد عز ونور وداليا البحيري وخالد سليم، ويدور أحداث الفيلم حول شابين ياعنوا من البطالة ويلجأون إلى النصب على السائحات في الغردقة، لكن يقعان في حب فتاتين ليبتعدون عن النصب ويدخلون في مشروع سياحي حقيقي.
الفيلم مو بطولة نور، أحمد عز، خالد سليم، داليا البحيري، حسن حسني، من إخراج كاملة أبو ذكري.
تكرر كاملة أبو ذكري الرومانسية في فيلم عن العشق والهوى بطولة أحمد السقا ومنى زكي، ويناقش الفيلم قصة حب قوية بين أحمد السقا ومنى زكي لكن وظيفة شقيقتها في البار تقف عائق أمام زواجهم فيقرر الزواج التقليدي من منة شلبي بينما منى زكي تتزوج من جارها العاشق لها منذ الطفولة ولم يرضى كل منهم بحاله لتتصاعد الأحداث.
أبطال فيلم عن العشق والهوى
الفيلم من بطولة أحمد السقا ومنى زكي ومنة شلبي وغادة عبد الرازق مجدي كامل وخالد صالح وطارق لطفي، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج كاملة أبو ذكري.
بيبو وبشير لـ مريم أبو عوف
قدمت مريم أبو عوف قصة حب ما بين آسر ياسين ومنة شلبي في "بيبو وبشير" من لمسات كريم فهمي وهشام ماجد، ويدور الفيلم حول بشير شاب مصري عاش فترة طويلة من حياته في إفريقيا، ويعود إلى مصر، ويرتبط بعلاقة صداقة مع بيبو، ثم يكتشفان أنهما يتشاركان السكن دون أن يعلما في شقة سكنية واحدة.
بيبو وبشير، بطولة أسر ياسين ومنه شلبي وعزت أبو عوف وصفية العمري وهاني عادل وسلوى محمد علي، ومن تأليف هشام ماجد وكريم الجارحي، وإخراج مريم أبو عوف.
هبة يسري والهوى سلطان
تعود هبة يسري للسير على نفس الخطى وتقدم قصة حب لمناقشة مصطلح شائع الآن ألا وهو "best friend" من النساء والرجال، ويؤكد الفيلم على فكرة تحول علاقة الصداقة القوية بين البنت والشاب إلى حب.
أبطال وصناع فيلم "الهوى سلطان"
يشارك في بطولة فيلم الهوى سلطان نخبة متميزة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنانة منه شلبي، أحمد داوود، سوسن بدر، أحمد خالد صالح، جيهان الشماشرجي، ومن تأليف وإخراج هبة يسري، وإنتاج كلًا من هاني نجيب وأحمد فهمي.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: ليه خلتني احبك ساندرا نشأت الهوى سلطان هبة يسري
إقرأ أيضاً:
ليلة بكى فيها الأحمر| خسارة الأهلي بعيون أساطير الفريق: “تغييرة” وسام والدكة علامة استفهام!
خسر فريق الكرة الأول بـ النادي الأهلي، من نظيره فريق باتشوكا المكسيكي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 فى نصف نهائي كأس الإنتركونتيننتال فى المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت على ملعب 794.
وأثارت هزيمة المارد الأحمر، ردود فعل واسعة بين صفوف قدامي النادي الأهلي عقب السقوط فى عديد من الأخطاء من جانب القيادة الفنية ونجوم القلعة الحمراء.
البعض من قدامي النادي الأهلي، وجهوا سهام الانتقاد إلي الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، وآخرون شنوا هجوما ضاريا على عدة لاعبين داخل القلعة الحمراء للتفريط فى الانتصار المتناول أمام نظيره فريق باتشوكا المكسيكي.
“صدى البلد” يرصد أبرز ردود الأفعال من جانب قدامي النادي الأهلي عن أسباب خسارة المارد الأحمر أمام نظيره فريق باتشوكا المكسيكي بنصف نهائى كأس الإنتر كونتننتال.
وفي البداية قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق فى النادي الأهلي عبر تصريحات تليفزيونية: أسهل بطولة عالمية للأهلي ضاعت وباتشوكا فريق في المتناول.
وتابع: واحدة من الليالي النكد فيها عالي وصعب تتكرر وكانت فرصتنا حلوة وكأس عالم قادم بشكل صعب وبنظام صعب.
وأضاف سيد عبد الحفيظ: خسارة النادي الأهلي أضاعت تفوق بعض اللاعبين مثل مروان عطية وعطية الله وأكرم توفيق ورامي ربيعة وعمر كمال وإمام عاشور.
واستطرد: إحنا عندنا مشكلة بدنية ومن أول الموسم. لما اجي أغير أغير واحد شبه وسام وواحد شبه طاهر وحسين، تغيير وسام بكهربا ماحدش فاهمه.
وقال سيد عبدالحفيظ أيضا: مباراة نكدية وليلة نكد مش قصة مباراة وخلصت.. لا هي مباراة وفرصة لن تكرر علشان كده الواحد حزين.
واختتم حديثه قائلا: قولت قبل كده الأهلي محتاج مهاجم ومحتاج كمان اتنين على الأطراف وليه النهاردة كولر مغيرش التغيير السادس وأنا بلعب 120 دقيقة؟.
من جانبه قال محسن صالح رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي: هذه إرادة الله ولابد أن نعترف طالما المباراة وصلت ركلات الترجيح يبقى خلاص متلومش لعيبة.
وأردف: متلومش مدرب.. لأن الوضع أصبح في يد القدر والقدر قال كلمته.. النادي الأهلي ملوش نصيب قولت قبل المباراة إن لو الأهلي وصل لأوقات إضافية فهذا دليل على كفاءة النادي الأهلي وقوته وقدرته على المنافسة والاستمرار.. وقد كان.
وأسهب محسن صالح: الأهلي أضاع فرصة ذهبية للعب أمام ريال مدريد والتغييرات أعطت انتعاشة مرة أخري للفريق وظهرت بعض الفرص كانت ممكن تترجم لأهداف ولكن لم يكن هناك توفيق.
واختتم حديثه قائلا: عندي ملاحظة على اللي شاطوا ركلات ترجيح؛ عمر كمال مش في الفورمة ولسه راجع للمشاركة ومكنش ينفع يشوط، وكهربا برضو نفس الحوار مبيسجلش وضيع هدف انفراد.. وخالد عبدالفتاح مش لاعب أساسي.
فيما قال هاني رمزي رئيس الإسكاوتنج فى النادي الأهلي: كهربا أهدر فرصتين في المباراة والحالة النفسية لم تكن مؤهلة بنسبة 100% ليسدد ركلة ترجيح.
وتابع هاني رمزي: وارد أن يكون متألقًا ويهدر، لذا كان يمكن أن يسدد عمرو السولية بدلًا منه وكلنا زعلانين آه زعلانين.. عندنا إفريقيا والدوري السنة دي صعب وعندنا بطولات لسا أكتر.
بينما قال طه إسماعيل نجم النادي الأهلي السابق عبر تصريحات تليفزيونية: وسام أبو علي مميز وتغييره غير صحيح وهناك عيوب تكتيكية لكولر في التغييرات أثناء المباريات ولو أنا مش هعمل تغييرة وسام دي، وإزاي كهربا يسدد ركلة الجزاء دي؟ مفيش مقارنة بين وسام أبو علي وكهربا عشان أي مدرب في العالم يفكر يعمل التغييرة دي.
وقال عماد متعب مهاجم النادي الأهلي السابق عبر تصريحات تليفزيونية: الأهلي كان الأفضل وعمل كل حاجة في الكورة من فرص وركنيات وضغط عالي والأهلي كان الأقرب للفوز، وكهربا اتحرك تحرك نموذجي في الفرصة اللي جاتله بس سوء التوفيق كان معاه في الفينش.
وأضاف: وتغييرة كولر لـ وسام أبوعلي بكهربا كانت بدري أوي ومش عارف كان بيفكر فيها ازاي! وأنا مع كهربا إنه مكنش يسدد ركله الجزاء!.
وتابع عماد متعب: ركلات الترجيح بتطمع وخصوصا ركله الجزاء دي عشان لو كهربا سجل فأنا اللي كسبت الأهلي وصعدته يلاعب ريال مدريد ومفيش أحسن من كده الجمهور ينسي اللي حصل في الماتش وأرجع للجمهور وأقول أنا كهربا ولو ضاعت كده كده متغطي بفرصة تانية إن لاعب هيسدد ورايا لو سجل هنكسب بردو، بس كهربا لما ضيع عمل ضغط علي الفرقة كلها وكل اللي هيسدد وراه.
وقال نجم الأهلي السابق وائل جمعة عبر الاستوديو التحليلي للمباراة: كنت بستعد إني أنزل للاحتفال مع اللاعبين بعد تصدي الشناوي لأول ركلتي ترجيح قبل أن تُقلب المباراة لصالح باتشوكا.
وأضاف وائل جمعة: المدرب هو اللي يتحمل المسؤلية.. كهربا مبيعلش أغلب المباريات ومش في حالة فنية كويسة، ركلات الترجيح بتحتاح نوعية معينة من اللاعبين.
وقال أيضا: لابد أن اللي بيشوط يبقي جاهز ورجله في الملعب، المباراة وضحت أن البدلاء مش على مستوي اللاعبين الأساسين والفارق كبير جداً، البدلاء بعيد جداً جداً.