برعاية سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وتحت شعار «مكنون»، أعلنت الأمانة العامة للأوقاف إطلاق النسخة الـ 26 من مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده.

وقالت الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة حنان الكندري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس إن المشاركين في المسابقة من جميع الأعمار ومختلف درجات الحفظ والتجويد والتي يضطلع بها الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه والذي يعد أحد أبرز صناديق الخير بالأمانة.

وأشارت الكندري الى ان التصفيات النهائية للمسابقة تبدأ 29 أكتوبر المقبل بعد إتمام تسجيل المتسابقين برعاية وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري. وتتوج المسابقة بتكريم صاحب السمو الأمير للفائزين في قصر بيان خلال فبراير المقبل.

بدورها، قالت المنسق العام مدير إدارة الصناديق الوقفية مآرب اليعقوب ان المسابقة تعد إحدى صور العطاء الكويتي المتميز في خدمة كتاب الله ورعايته والاهتمام به والعناية بحفاظه وحثهم على بذل المزيد، مشيرة الى تدشين المسابقة السادسة والعشرين تحت شعار «مكنون» واستمرار الرعاية السامية لها على مدار سنوات انعقادها حتى صارت حدثا سنويا يترقبه آلاف المشاركين، لافتة الى مشاركة 47 جهة في الفعاليات.

وأوضحت اليعقوب ان المسابقة تغطي جميع الفئات العمرية من الذكور والإناث من أبناء الكويت، وتشمل شرائح القراءات والخير والبركة وذوي الاحتياجات الخاصــة والمؤسســـات الإصلاحية ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية والنشء والشباب والمسابقة العامة، مشيرة الى ان التسجيل بالمسابقة ينتهي في 27 سبتمبر والتصفيــــات النهائية تبدأ 29 أكتوبر المقبل في المسجد الكبير لمدة أسبوعين.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة

تُعد مسابقة وزارة التربية والتعليم واحدة من أبرز المسابقات ضمن أولويات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حيث جارٍ العمل من قبل الجهاز على استكمال احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم في عدد من الوظائف المطلوبة لسد العجز الموجود في مدارس التربية والتعليم.

الوظائف المطلوبة 

وأشار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى أن من الوظائف المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، ومعلم مساعد فصل للصفوف الأول والثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية، أيضا طلب عدد من الوظائف لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

تفاصيل مسابقة التعليم

جدير بالذكر أنه سيتم نشر كل تفاصيل المسابقة بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والجهاز، والأعداد المقرر طرح المسابقة لها تتراوح من 15 إلى 20 ألف معلم مساعد، من المقرر تعيينهم وربطهم على موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 في شهر يوليو 2024، ويُتاح التقديم في المسابقة لخريجي كليات التربية عام وأساسي والآداب وتربية طفولة ودار علوم وغيرها من التخصصات، ومن المقرر إعلان التفاصيل والاشتراطات والأوراق المطلوبة للتقديم على المسابقة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • «يورو 2024» برعاية «أهداف السرعة»!
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير