دشّنت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي أمس، لقاء "مستعدون 8"، الذي أقامته الشؤون التعليمية، ممثلة في إدارة الإشراف التربوي قسم الإدارة المدرسية بنين وبنات تحت شعار "بالاستعداد تتحقق التطلعات"، بحضور مساعدي المدير العام وقيادات الإدارة وأكثر من 1200 مدير ومديرة مدرسة بجدة ورابغ وخليص، والذي أقيم في مسرح جامعة دار الحكمة بجدة.

ويهدف اللقاء إلى تجديد الثقة والدعم و لتحفيز القيادات المدرسية نحو بداية جادة، وتجويد العمل الإداري والقيادي لمديري ومديرات المدارس، كذلك إيجاد الحلول لتذليل الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الميدان، إضافة لرسم خارطة طريق لعمل القيادات المدرسية لانطلاقة عام دراسي جديد، مثمنة جهود الشؤون التعليمية والإشراف التربوي والإدارة المدرسية في تنظيم اللقاء مقدمة الشكر لجامعة دار الحكمة على استضافته.

وبدأت أعمال اللقاء الذي اشتمل على ندوتين تضمنت الأولى أربع جلسات حيث تناولت الجلسة الأولى استعراض جاهزية إدارات الشؤون المدرسية فيما يخص الصحة المدرسية، شؤون المعلمين ،خدمات الطلاب، التخطيط، فيما شهدت الجلسة الثانية استعراض استعدادت إدارات الخدمات المساندة ممثلة في إدارة المباني واستعدادات شركة تطوير فيما يخص النظافة والصيانة.

وفي الجلسة الثالثة استعراضت جاهزية الإدارات التابعة لمكتب المدير العام للعام الدراسي الجديد وهي إدارات الإعلام والاتصال، تقنية المعلومات، الموارد البشرية، الأمن والسلامة، فيما شهدت الجلسة الرابعة استعراض جاهزية إدارات الشؤون التعليمية وهي إدارات الإشراف التربوي، التوجيه والإرشاد، الاختبارات والقبول.

وتطرق اللقاء إلى الأدوار التكاملية في ضوء إعادة تشكيل مكاتب التعليم بمشاركة مدير إدارة الإشراف التربوي ومديري ومديرات عدد من مكاتب التعليم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم جدة العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

شبانة لـ بيراميدز: هل تقوم بسحب الاستئناف ضد قرار استكمال لقاء سموحة؟

وجه الإعلامي محمد شبانة، سؤالًا إلى إدارة نادي بيراميدز بشأن الاستئناف المقدم ضد قرار رابطة الأندية المحترفة باستكمال لقاء سموحة، بعدما خاض اللقاء وحقق الانتصار اليوم 3-2.

اتحاد الكرة: لم نجامل بيراميدز في الرخصة الإفريقية

وقال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "ماذا لو حكم المستشار محمد عبده صالح بأن اللائحة تنص على إعادة المباراة، وفقًا للائحة الموجودة في اتحاد الكرة المصرية، لأن رابطة الأندية اعتمدت على بند يمنحها اتخاذ القرار وفقًا للعدالة التي تراها".

وأضاف: "اللائحة تنص على أن حالة انقطاع الكهرباء يخسر سموحة، أما وفقًا لظروف قاهرة مثل الحريق يتم الغاء اللقاء واعادتها منذ البداية".

وأكمل: "طالما بيراميدز يحسب عن العدالة، عليه ترك الاستئناف من أجل النظر فيه، أم أنه ترك الأستئناف لغرض ما، وكان حال الخسارة على سبيل المثال سوف يطالب بالفوز بها".

مقالات مشابهة

  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • لقاء للجنة الشؤون الخارجية والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي عن الإصلاح الضريبي
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • شبانة لـ بيراميدز: هل تقوم بسحب الاستئناف ضد قرار استكمال لقاء سموحة؟
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم