تشارك جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بوفد في المخيم الكشفي لدول مجلس التعاون الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم في مدينة صلالة بسلطنة عمان، الذي يقام تحت شعار «مهارات المستقبل.. ابتكار- تحدي- استدامه»، حتى الثالث والعشرين من أغسطس الحالي. 
يترأس الوفد القائد مبارك علي المري، ويضم مبارك خميس الحمد مساعد رئيس الوفد، و8 كشافين.


وقال رئيس الوفد «تكمن أهمية المخيم في غرس القيم والاتجاهات واكتساب الخبرات وأن المخيمات فرصة لتعزيز قيم ومفاهيم ومبادئ الحركة الكشفية، وبيئة لتنمية الصداقات وزيادة التواصل بين الكشافة في دول المجلس، مبيناً أن شعار المخيم هو هدف أساسي للحركة الكشفية بشكل عام، وتخصيصه تأكيد لهذا الجانب.
وقال القائد مبارك الحمد، مساعد رئيس الوفد، إن المخيم سوف يضمن عدداً من الموضوعات في التنمية الشخصية ومهارات العمل الجماعي وبناء فرق العمل وتخطيط وتنفيذ مشاريع خدمة وتنمية المجتمع وتنظيم وإدارة برامج الوحدة الكشفية وتقاليدها.
وأضاف أن المخيم يهدف إلى اكتساب مهارات معايشة الطبيعة وحياة الخلاء، وممارسة التقاليد الإرشادية، وتطبيق عناصر الطريقة الإرشادية من خلال مهارات التخييم، وتنمية مهارات التحدي والمغامرة لدى الكشافين، واكتشاف الطبيعة والتعرف على مفرداتها من خلال أنشطة علمية وثقافية والسياحة الكشفية، ورياضية واجتماعية وتطوعية، لافتا إلى أن رحلة الاستكشاف والمغامرة تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات الكشفية، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة بين الوفود المشاركة، وكذلك تعزيز المواطنة في نفوس الكشافة من خلال المحافظة على موارد البيئة، وإكسابهم العديد من المهارات الكشفية التي تساعدهم في تنمية صحتهم الجسدية، إلى جانب ممارسة الأنشطة المختلفة التي تعزز من قدراتهم في التنمية المستدامة.
الجدير الذكر أن المخيم الكشفي، يسعى لتنمية قدرة الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وخدمة الآخرين، وتعزيز القيم الدينية والكشفية في نفوس المشاركين من خلال الحياة في الخلاء مع الجماعة.
كما يهدف إلى تعميق روابط الأخوة بين الكشافة المشاركين، وإكسابهم مهارات وخبرات جديدة تجعلهم يقدرون قيمة الأعمال في حياتهم العادية وإكسابهم مهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سلطنة عمان من خلال

إقرأ أيضاً:

دعم قطري ومصري لجهود نزع فتيل الخلاف الداخلي في لبنان

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن دعم قطري ومصري للجهود الداخلية التي تبذلها القوى اللبنانية لنزع فتيل الخلاف، والتركيز على وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وذكرت الصحيفة أن "قطر ومصر تدعمان لقاء عين التينة، والذي ضم رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي والنائب السابق وليد جنبلاط"، مشيرة إلى أن الحوارات ركزت على تسوية رئاسية تضمن إعادة تعويم مؤسسات الدولة لمواجهة العدوان الإسرائيلي، خصوصا ملف النازحين بسبب الحرب.

ولفتت إلى أن اللقاء جاء نتيجة تنسيق مزدوج، الأول داخلي بين بري وميقاتي وجنبلاط، والثاني بين بري وقطر ومصر، مضيفة أنه هدفت الصورة الثلاثية إلى إيصال عدة رسائل للداخل والخارج، أهمها أن الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار قبل أي شيء، وبعد ذلك يبدأ البحث في الانتخابات الرئاسية وبقية الملفات الداخلية.

وذكرت أن "رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ليس بعيدا عن مقاصد الاجتماع"، مبينة أنه "يناقش مع الرئيسين بري وميقاتي مسألة عودة وزراء التيار إلى حضور جلسات الحكومة، نظرا للوضع الطارئ الذي يعيشه لبنان".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن "هناك فرصة لإبرام تسوية لا تغضب أحدا وتفضي إلى ملء الفراغ الرئاسي، وتشكيل حكومة تعكس الواقع اللبناني كما هو، وليس كما ترغب به الدول الراعية للعدوان الإسرائيلي".



وتابعت: "ما تدعو إليه قوى لبنانية تأمل أن يجهز جيش الاحتلال على حزب الله بصورة نهائية، يتناغم مع طروحات غربية، بينها ما ذكره الفرنسيون عن الحاجة إلى تطبيق القرار 1559".

وأشارت الصحيفة إلى أن "بري لم يعد متمسكا بمبدأ الحوار كمدخل لانتخاب رئيس، لكنه يشترط موافقة أكثر من 86 نائبا للدعوة إلى جلسة انتخاب الرئيس، لتشكيل ما يشبه الإجماع الوطني".

وأردفت بقولها: "باسيل ليس بعيدا عن هذا الجو، لكنه يعارض انتخاب قائد الجيش جوزف عون، الذي ترشحه السعودية إلى جانب زياد بارود أو عصام سليمان"، موضحة أن "باريس دخلت على خط الوساطة مع الرياض، للضغط من أجل التسوية".

ونوهت إلى أنه من المفترض أن يزور ميقاتي بكركي للاجتماع بالبطريك بشارة الراعي، وسط معلومات عن تحضير بكركي لقمة روحية قريبا تواكب الحراك الداخلي.

ولفتت "الأخبار" بحسب مصادرها المطلعة، إلى أن "جهاد عربية وتحديدا قطر أكدت للرئيس بري أنها وغيرها من الدول العربية، لا تقبل بأي محاولة لعزل الطائفة الشيعية أو استغلال الوضع القائم لفرض معادلة غالب ومغلوب".

مقالات مشابهة

  • دعم قطري ومصري لجهود نزع فتيل الخلاف الداخلي في لبنان
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • «المصريين الأحرار» يشارك في مبادرة «بداية» بورشة عمل عن فن الكتابة المسرحية
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بالمجلس