حذر مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة من إلغاء رخص الشركات السياحية للعمرة في حالة تغيير الشركة لأحد بنود البرنامج المرفوع على "بوابة العمرة الالكترونية" والذي اختاره المعتمر، لأن ذلك سيؤدي إلى توقف رحضة الشركة وتلغى فورا.

وأضاف في برنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور والمذاع مساء اليوم الثلاثاء عبر فضائية etc   من التعامل مع السماسرة أو تصديق ما يتم ترديده أن السفر بتأشيرة سياحية سيوفر المال، لافتا إلى أن التأشيرة السياحية تكلف المعتمر الدفع في تساهيل، ويعاني من بعد الفنادق عن الحرم، فضلا عن  أن وزارة السياحة ليست لها سلطة فرض عقوبات على السماسرة، لافتا اإلى  أن  بعض الحجاج والمعتمرين تم ايقافهم في المطار ومنعهم من دخول السعودية لمدة 10 سنوات  بسبب الاعتماد على تأشيرة الزيارة، بعد تبليغ السعوديين عنهم.

إلغاء نظام الساعة الإلكترونية

وطالب عضو غرفة شركات السياحة بإلغاء نظام الساعة الإلكترونية ،مؤكدا أن الحكومة السعودية لم تطلبها، فضلا عن تحميلها على المعتمر سعر إضافي والكثير منهم لا يقرأ ولا يهتم بالساعة، متسائلا:  لماذا نكلف المعتمر ساعة الحكومة السعودية لم تطلبها ، فلابد من التخفيف عن المواطن".


وأوضح أن الساعة الحكومية أصدرتها الحكومة السعودية عام كورونا واهدتها للحجاج لتحديد مكان الحاج في حالة هروبه او إصابته أو خلال فترة الحج،  ولكنها لم تصدرها هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة العمرة المعتمرين بوابة الوفد الحجاج

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن

أكد حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، انتهاء نحو 250 شركة سياحية، كل الإجراءات المتعلقة بتوثيق عقود وكالة العمرة، موضحا أن هناك أكثر من 600 شركة تستعد لإنهاء الإجراءات التي تكفل لها القيام بتنظيم رحلات عمرة 1446 هجريا.

عمرة المولد النبوي

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك طلبات مقدمة من المواطنين للسفر لعمرة المولد النبوى خلال الشهر الجاري، موضحا أن أهم ما يميز موسم العمرة حتى الآن هو وجود طلبات كثيرة من المواطنين، من خلال برامج مدتها لا تتجاوز الأسبوع ، مشيرا إلى أن هناك عدد غير قليل من شركات السياحة باتت تنظم تلك البرامج حاليا.

توفير مقاعد طيران إضافية للمعتمرين

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى أن هناك انتظام في رحلات العمرة حاليا، ولا يوجد أي تأخيرات في مواعيد انطلاق الرحلات، كاشفا عن وجود طلبات كثيرة من شركات السياحة إلى شركات الطيران، لتوفير مقاعد إضافية لنقل المعتمرين المصريين إلى الأراضى المقدسة، خلال النصف الأول من الشهر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • عبدالمنعم سعيد: العالم يعيش حالة حرب وإسرائيل تمارس العنف ضد أي طرف
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لا يزال يمارس هوايته في القتل بعد عام من حرب غزة
  • مفكر سياسي: العالم يعيش حالة حرب والاحتلال يمارس العنف ضد أي طرف
  • السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • باحث: بايدن أرسل آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط للدفاع عن الاحتلال
  • لقاءات مهنية لوزير السياحة والآثار مع مسئولي شركات الطيران السعودية
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن