‏قال الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، أن هناك دراسة عالمية أكدت أن كل شخص لديه هاتف ذكي بيرجع لـ استخدامه كل 18 دقيقة.

 

وتابع خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة سي بي سي"، أن أدوات النصب والاحتيال الإلكتروني في الغالب تكون أولا البريد الإلكتروني أو الهواتف الذكية او أجهزة اللاب توب، مؤكدا أن أخطرهم على الإطلاق الهواتف الذكية وهذه هي المنفذ والبوابة الرئيسية للاحتيال والنصب الإلكتروني.

 

‏وأضاف يجب على الناس أن تستخدم الإنترنت استخدام آمن والابتعاد عن مواقع وروابط الربح السريع ومثل هذه الأمور لكي نحمي أنفسنا من التعرض للنصب الإلكتروني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاتف ذكي البريد الالكترونى الاعلامي عمرو خليل

إقرأ أيضاً:

“لم يستخدم جهاز متابعة القلب وطلب فاكهة”.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت

كشف الناقد الرياضي أيمن بدرة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، والذي رحل عن عالمنا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال أيمن بدرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج “صباح البلد”، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه تواصل مع أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج له، والذي أخبره باللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت بناء على رواية شقيقه.

-  بدرة يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب بناءً على رواية شقيقه “لم يستخدم جهاز متابعة القلب”


"كان أحمد رفعت في جلسة مع أصدقائه لمتابعة مباريات بطولة أمم أوروبا، ولم يكن يرتدي جهاز متابعة القلب. عندما سألته والدته عن السبب، أجابها بأنه سيضعه قريبًا. بعد ذلك، طلب من والدته إحضار فاكهة قبل أن ينام. عندما عادت إليه، وجدته فاقد الوعي والنبض كان متوقفًا أو ضعيفًا".


‎- الجهود الطبية ومحاولات الإنعاش

تم نقل أحمد رفعت إلى مستشفى في التجمع الخامس، حيث وصل الدكتور أحمد أشرف وقام باستخدام جهاز الإنعاش القلبي الرئوي لأكثر من 25 دقيقة على أمل عودة نبض القلب، لكن دون جدوى. استمر الفريق الطبي في محاولات الإنعاش لأكثر من ساعتين باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية والإنعاش الرئوي القلبي، لكن قدر الله كان نافذًا.
 

مقالات مشابهة

  • لقاء سويدان تخضع لعملية دقيقة في الأمعاء.. تفاصيل
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • “لم يستخدم جهاز متابعة القلب وطلب فاكهة”.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • رجل يستخدم الشماغ لحماية زوجته من أشعة الشمس ..فيديو
  • يستخدم تمساحا لفتح علبة بيرة(فيديو)
  • دراسة تحذر: استخدام الهواتف قبل النوم يؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم
  • دراسة تكشف عن أفضل لمرضى قصور القلب المزمن
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • أضواء الموبايل ليلًا تصيبك بمرض خطير.. دراسة تصدم الجميع
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوى العام والفنى بالقاهرة (تفاصيل)