لم يجد مسن وسيلة للتخلص من حالة الاكتئاب التي أصابته خلال الآونة الأخيرة غير قيامه بإطلاق الرصاص على نفسه من سلاحه المرخص ليلقي مصرعه في الحال.

 

‏تلقى قسم شرطة المعادي بلاغاً بالعثور على جثة رجل مسن مقتول داخل شقته بدائرة القسم.

 

‏علي الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان البلاغ وتم العثور على قصة رجل عجوز 70 عاما مصابا بطلق ناري في جسده من سلاح مرخص.

 

‏تبين من التحريات أن القتيل قد أطلق الرصاص على نفسه لينهي حياته بعد إصابته بالاكتئاب الشديد خلال الآونة الأخيرة يلقى مصرعه .

 

تم تحرير محضر وصرحت النيابة دفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية في الحادث .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعادي العثور على جثة رجل مسن

إقرأ أيضاً:

مركز دبي للأمن الإلكتروني يطلق سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي

 

أعلن مركز دبي للأمن الإلكتروني عن إطلاق سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي، وذلك في خطوةٍ استباقية ورائدة على مستوى المنطقة، تهدف إلى تعزيز الثقة بحلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي ودعم نموها وتطورها ودرء المخاطر الأمنية الإلكترونية.
وجاء الكشف عن السياسة الجديدة في إطار مشاركة مركز دبي للأمن الإلكتروني بصفته الشريك الرسمي للأمن السيبراني في حدث “دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” الذي تنظمه “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” بدورته الأولى بالتعاون مع “مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد” ومركز دبي المالي العالمي، والذي أقيم في مدينة جميرا يومي 11 و12 سبتمبر الجاري.
توظيف الذكاء الاصطناعي
وبهذا الصدد، قال سعادة يوسف الشيباني، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للأمن الإلكتروني: “يندرج إطلاق سياسة تأمين الذكاء الاصطناعي في إطار حرص مركز دبي للأمن الإلكتروني على المساهمة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، نحو جعل دولة الإمارات رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، وذلك من خلال السعي لتطوير منظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الحيوية للدولة في ضوء استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031”.
وأضاف الشيباني: “تُشكل هذه السياسة نقلةً نوعيةً في مسيرة المركز التي تسعى نحو تجسيد مستهدفات خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي على أرض الواقع، وفق توجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهي تعتبر حجر أساس يدعم خارطة الطريق المرسومة لتعزيز جودة الحياة في دبي، من خلال تبنّي الذكاء الاصطناعي في كافة القطاعات والمجالات الحيوية، وذلك بما ينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال السنوات العشر القادمة وتعزيز موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم”.
إضافة نوعية
من جانبه، أشار سعادة عامر شرف المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني بمركز دبي الإلكتروني إلى أن هذه السياسة تعدّ إضافة نوعية جديدة إلى حزمة المشاريع المبتكرة والسياسات التي يُطلقها المركز، في إطار رسالته الرامية إلى إنشاء فضاء سيبراني آمن وموثوق لدعم البنية التحتية الرقمية لإمارة دبي، ورؤيته التي تطمح إلى تعزيز مكانة دبي الرائدة عالمياً بمجال الأمن الإلكتروني.
وتكمن أهمية هذه المبادرة في دورها الحيوي والذي يتمحور حول تعزيز الثقة ودعم نمو وتطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي، إلى جانب حماية الابتكارات من التهديدات الإلكترونية، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، والإسهام في جذب الاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي إلى الإمارة.
ويتطلع المركز من خلال إطلاق هذه المبادرة المبتكرة ومشاركته في هذا الحدث كشريكٍ رسمي إلى مواكبة التوجه المتسارع نحو استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات الحياة، والتي باتت ركيزة أساسية لتحقيق الابتكار وبناء مجتمع واقتصاد المعرفة، وذلك من خلال العمل على توفير معايير أمنية واضحة ودقيقة، لتعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول لتقنيات الذكاء الاصطناعي وحماية الأنظمة المرتبطة به، بما في ذلك نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية، من المخاطر الأمنية الإلكترونية.
تجدر الإشارة إلى أن الحدث شهد مشاركة وحضور أكثر من 5000 من قادة الأعمال من 100 دولة، و500 مستثمر ونحو 100 شركة عارضة، لاستكشاف أحدث التطورات في الذكاء الاصطناعي والويب 3 والاقتصادات الرقمية، وفي إطار مبادرات المركز الداعمة للجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة دبي كمركز عالمي للابتكار، وتُحفيز النمو الاقتصادي وبناء مستقبل أكثر أماناً واستدامة.


مقالات مشابهة

  • التساقطات المطرية المسجلة بالمغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • مركز تحديث الصناعة يطلق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني
  • خلال 24 ساعة الأخيرة.. الحماية المدنية تسجل 2969 تدخلا
  • بري: لبنان لا يريد الحرب.. لكنه يستطيع الدفاع عن نفسه
  • بري لبوريل: لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه
  • التصريح بدفن شاب لقى مصرعه غرقا بقرية تونس فى سوهاج
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يطلق سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي
  • تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة إيهاب جلال.. خضع للجراحة ونقل إلى العناية المركزة
  • تحرير 1518 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • ترامب يفجر مفاجأة عن محاولة اغتياله الأخيرة.. ما علاقة الديمقراطيين؟