تنطلق في الثامنة والنصف من مساء اليوم بإستاد الثمامة المباراة المرتقبة التي تجمع العربي الوصيف مع الشمال في إطار الجولة الأولى لدوري نجوم Expo وكل التوقعات تؤكد ان المواجهة ستكون قوية ومثيرة كما هي عادة مباريات الفريقين.
ويأمل الفريقان في تحقيق نتيجة إيجابية تكون بمثابة دافع معنوي لهما في بداية المشوار الطويل والصعب والذي يسعى فيه العربي الى مضاعفة انجاز الموسم الماضي والحصول على اللقب بعد ان حقق الوصافة للمرة الأولى منذ عدة مواسم، بينما يأمل الشمال الا يكرر أخطاء الموسم الماضي التي أدت الى خوضه المباراة الفاصلة والبقاء بصعوبة بعد الفوز على الخور.

مباريات الفريقين تتسم دائما بالإثارة خاصة مع اهتمام الشمال بالهجمات المرتدة التي تشكل خطورة بالغة والتي استطاع العربي ايقافها الموسم الماضي سواء على مستوى الدوري او مستوى أغلى الكؤوس. 
ربما يختلف أداء الشمال هذا الموسم باختلاف مدربه حيث استعان بالسويدي بويا أسباغى الذي يقوده للمرة الأولى، كما ان الشمال من الفرق التي اجرت تغييرات شاملة على محترفيه وتعاقد مع اوميد براهيمي(إيراني) وريكاردو جوميز (الراس الاخضر) ويونس الحناش(مغربي )وعمر رفيق ( جزائري) وجيسون موريلو (كولومبي)، ولم يستمر معه الا ماتيس نانيه (ارجنتيني) وعلي علوان(أردني)، ومن المؤكد ان مباراة اليوم ستكشف الاتجاه الجديد لرياح الشمال.
اما العربي فقد كان الاستقرار شعاره باستمرار مدربه الوطني يونس علي ومعظم محترفيه يوسف المساكني (تونسي)وعمر السومة(سوري) ورافائيل الكانتار( برازيلي) وتعاقد فقط مع محمد التعبوني( تونسي) ووسيم قداري (جزائري).
العربي قد تكون المباراة صعبة في بدايته لغموض فريق الشمال، وهو ما سيجعله في قمة الحذر حتى لا يفاجأ بأمور غير متوقعة خاصة وهو يسعى وبقوة الى تحقيق الفوز في الخطوة الأولى.
والعربي تحت قيادة يونس علي دائما ما يكون الحذر شعاره في الدقائق الأولى من عمر المباريات ثم بعد ذلك ينطلق بقوة ويسيطر بعد ان يقرأ منافسيه ويكتشف نقاط قوتهم وضعفهم.
وتكمن خطورة العربي في تحركات يوسف المساكني العقل المفكر للهجوم، بجانب لدغات عمر السوما الذي يعرف الطريق جيدا الى المرمى سواء عن طريق الراس او القدمين .
ويأمل فريق الاحلام أيضا تحقيق الفوز في المباراة الأولى للحصول على دافع معنوية قبل المواجهة الاسيوية المرتقبة الأسبوع القبل في التصفيات المؤهلة الى دوري ابطال اسيا.

يونس علي: المنافسة لن تكون سهلة

أكد يونس علي مدرب فريق العربي: استعداد الفريق لانطلاق دوري نجوم إكسبو، في نسخته الجديدة، وذلك بمواجهة نادي الشمال بالأسبوع الأول على استاد الثمامة الدولي. وقال يونس في المؤتمر الصحفي: جاءت تحضيراتنا جيدة وكانت فترة المعسكر الخارجي مفيدة بشكل كبير، وقد بذل اللاعبون جهدا كبيرا استعدادا لانطلاق الدوري.
تابع قائلا: المنافسة هذا الموسم لن تكون سهلة، كل الفرق استعدت بشكل جيد من خلال استقدام لاعبين مميزين، ونتمنى أن تكون بدايتنا موفقة. وقال: راض تمام عما قدمه اللاعبون خلال المعسكر وقاموا جميعًا بعمل جيد خلال المرحلة التحضيرية للموسم أو ما قبل ذلك، وأضاف: كانت الأجواء إيجابية والجدية واضحة من كل اللاعبين كان ينقصها فقط اكتمال الصفوف.
وأشار يونس› الى ان التعاقد مع وسيم   وباقي الشباب سيكونون إضافة قوية للفريق بعد اندماجهم مع المجموعة. 
وأضاف: أن المباريات الأولى دائما ما تكون صعبة سواء على المستوى البدني أو على مستوى التحضير، خاصة أن الفرق تكون غامضة ما قبل الجولة الأولى. تابع مدربنا قائلا: أهمية المباراة تكمن في تحقيق الثلاث نقاط وبالتالي تعطينا أفضلية وأريحية كبيرة للاستمرار والوصول لأبعد نقطة ممكنة. 
وأكد أهمية دعم الجماهير، كما عهدناهم دائمًا خلف الفريق ونطمح في استمرار هذا الدعم.

اسباغي: مباراة صعبة

أعرب بويا اسباغي مدرب فريق الشمال عن تطلعاته لبداية جيدة في الموسم الجديد للدوري والذي سينطلق بمواجهة العربي في أولى جولات المسابقة.
وقال بويا في المؤتمر الصحفي: نتطلع لانطلاقة جيدة في الموسم الجديد، على الرغم من صعوبة المواجهة التي تنتظرنا أمام منافس قوي وهو العربي وصيف الدوري الماضي وبطل كأس الأمير، والذي يضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين أصحاب المهارات الفردية العالية، وكل ذلك يتطلب منا مجهودا كبيرا لمواجهة هذا الفريق الصعب.
وحول الاستعداد للموسم الجديد قال مدرب الشمال: استعداداتنا كانت جيدة سواء في معسكر الفريق بالنمسا أو الفترة التي تلته، وتركيز اللاعبين كان جيداً للغاية، والفريق أصبح أفضل بعد هذه الفترة مقارنة ببداية مرحلة الإعداد والتي استمرت ما يقارب من شهر ونصف الشهر. وأضاف: اللاعبون متحمسون لانطلاقة الدوري، ونتمنى أن نقدم المطلوب في بداية الموسم، وأنا أثق في أن كل لاعب لن يبخل بذرة جهد لتقديم مباراة جيدة غداً رغم صعوبة المواجهة.

ريكاردو جوميز: انطلاقتنا مميزة

أكد ريكاردو جوميز لاعب الشمال جاهزية الفريق لانطلاقة «دوري نجوم إكسبو»، ومواجهة العربي. وقال ريكاردو في المؤتمر الصحفي: خضنا فترة إعداد جيدة وتدربنا بشكل جيد، وكانت لدينا فترة طويلة للعمل وفهم أفكار المدرب، كما أنها كانت فرصة للوصول لأقصى درجات الانسجام الممكنة بين اللاعبين خاصة الجدد. وتحدث لاعب الشمال عن المباراة الأولى للفريق أمام العربي، وقال: بالتأكيد ستكون صعبة أمام منافس قوي لديه لاعبون مميزون وهو وصيف الدوري الماضي وبطل كأس الأمير، لكننا عازمون على تقديم أفضل ما لدينا للخروج بأفضل نتيجة.
وأتمنى أن تكون انطلاقتنا مميزة رغم صعوبة المواجهة الافتتاحية، لكن علينا أن نكون إيجابيين ونسعى دائماً للأفضل ونقدم موسماً جيداً يرضي طموحات جماهير نادي الشمال.

عمر السومة: مستعدون وبقوة

أكد عمر السومة، لاعب الفريق أهمية الفوز في الجولة الأولى وتحقيق نتيجة إيجابية مما ينعكس على أداء الفريق فيما هو قادم من مباريات.
 وقال المواجهة الأولى دائما ما تكون صعبة وحماسية كعادة المباريات الافتتاحية لبطولة الدوري، ونحن على استعداد للمباراة وطموحنا الفوز وحصد الثلاث نقاط.
وأضاف السومة: المعنويات عالية وكما أنهينا الموسم الماضي بدأنا بنفس المعنويات هذا الموسم، وإن شاء الله تستمر الروح العالية ونستغلها من أجل تحقيق أكبر استفادة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق الشمال فريق العربي الموسم الماضی

إقرأ أيضاً:

استعدادات بمطار دبي الدولي وسط حركة مسافرين مرتقبة تناهز 3.3 مليون مسافر

يستعد مطار دبي الدولي لاستقبال عدد كبير من المسافرين خلال الفترة من 6 إلى 17 يوليو الحالي، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي عدد المسافرين المغادرين والقادمين إلى 3.3 مليون مسافر، بينما من المتوقع أن يصل عدد المغادرين فقط إلى 914 ألف مسافر.

ووفق بيان صادر عن مطارات دبي اليوم - نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، ستكون ذروة هذا الارتفاع في حركة السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع من 12 إلى 14 يوليو، حيث من المتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي 840 ألف مسافر، مما يجعل عطلة نهاية الأسبوع الأكثر ازدحاماً خلال هذه الفترة.

ومن المتوقع، وفق بيان مطارات دبي، أن يكون يوم 13 يوليو اليوم الأكثر ازدحاماً، حيث يقدر عدد المسافرين الذين سيمرون عبر مطار دبي الدولي خلال هذا اليوم بنحو 286 ألف مسافر في المتوسط، وسيتعامل المطار مع حوالي 274 ألف مسافر يومياً خلال هذه الفترة الذروة.

ودعت مطارات دبي المسافرين إلى اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة، إذ يمكن للمسافرين على متن طيران الإمارات الاستفادة من مرافق تسجيل الوصول المريحة التي توفرها الشركة، بما في ذلك تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي، إضافة إلى خيارات تسجيل الوصول في المدينة.

وفي سياق آخر، نظّمت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار، فعاليات النسخة الثالثة من جلسات "الملتقى" ربع السنوية، التي توفر منصة ملائمة للحوار والنقاش مع مجتمع الأعمال في الإمارة حول أحدث المستجدات والفرص الاقتصادية، حيث سلطت الضوء على أبرز الإنجازات التي حققتها الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي والفرص الاقتصادية الواعدة.

وتهدف جلسات "الملتقى" إلى تمكين إمارة أبوظبي من تسريع وتيرة النمو الاقتصادي من خلال تعزيز الحوار والشراكة مع القطاع الخاص، ودعم جهود الاستثمار وتطوير السياسات التي تسهم في تحسين المنظومة الشاملة للأعمال في أبوظبي.

وشهد "الملتقى" طرح لفرص استثمارية التي يوفرها مجمّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI)، والذي أطلقته اقتصادية أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار في عام 2023، لتكريس مكانة أبوظبي عاصمة عالمية لتقنيات النقل باستخدام المركبات الذكية وذاتية القيادة، وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية. كما استعرض مكتب أبوظبي للاستثمار العديد من الفرص الاستثمارية التي يقدمها برنامج المساطحة للقطاع الخاص لتمكين المستثمرين من تطوير الأراضي المملوكة للحكومة.


وضمن فعاليات النسخة الثالثة لـ"الملتقى"، وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع المسعود للطاقة، لتأسيس وتطوير منشأة متخصصة لتصنيع وحدات تخزين الطاقة الشمسية وتعزيز جهود الأبحاث والتطوير في مجالات الطاقة المتجددة وتقنيات التخزين، بهدف خفض الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية وتعزيز الممارسات المستدامة. وتدعم هذه الاتفاقية جهود "اقتصادية أبوظبي" لإيجاد حلول مبتكرة لمكافحة مسببات وآثار تغير المناخ وتعزيز الاستدامة بطرق مبتكرة، وتعزيز القدرة التنافسية للصناعات الذكية والمستدامة.

ووقعت اقتصادية أبوظبي مذكرة تفاهم مع "حافلات للصناعة" لتطوير وتصنيع حافلات تعمل بالطاقة المتجددة، وإطلاق برامج تدريبية متخصصة لتأهيل الطلاب والخريجين على أحدث تقنيات هذه الصناعة المتطورة، وتوطيد التعاون، بما يدعم نمو الاقتصاد المحلي ويرتقي بمكانة أبوظبي وجهة صناعية رائدة من خلال توطين التقنيات الحديثة.

كذلك، وقعت "اقتصادية أبوظبي" مذكرة تفاهم مع شركة انوفارتك للاستثمار"، لتعزيز التعاون بين الطرفين لتأسيس وإنشاء مصنع في أبوظبي لإنتاج مادة الجرافين والمنتجات المدعومة بالجرافين، والتي تعد مصدراً أولياً لعدد من الصناعات الحيوية مثل الإلكترونيات وأشباه الموصلات ومخزنات الطاقة، كما تدخل في العديد من القطاعات الأخرى مثل الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية والمعالجة البيئية، والنقل.

وتشمل الاتفاقية التعاون في مجال الأبحاث والتطوير لتنويع الاقتصاد وتعزيز القدرة التنافسية والبنية التحتية للقطاع الصناعي في إمارة أبوظبي، ما يسهم في جذب المزيد من الشركات العالمية الرئيسية التي تعتمد على منتجات الجرافين لإنشاء مرافقها التصنيعية في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • استعدادات بمطار دبي الدولي وسط حركة مسافرين مرتقبة تناهز 3.3 مليون مسافر
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى
  • حزب الله يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي
  • الوصل يخوض 5 مباريات في هولندا
  • الخيانة والعناد.. تقرير يرصد أسباب الطلاق في السنوات الخمس الأولى من الزواج بالعالم العربي
  • "كوبا أمريكا": مواجهات كبرى مرتقبة في الأدوار الإقصائية
  • إدارة شباب قسنطينة تجدد عقد هداف الفريق