وزيرة الهجرة في حوار خاص لصدى البلد: مبادرة السيارات نالت اعجاب الجميع و سعيدة بردود الأفعال

 

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي خلال حوار خاص لصدى البلد إن مبادرة السيارات حققت نجاحا كبيرا وزادت المطالبة بجعل المبادرة سارية لفترة أطول.

 

وأضافت جندي أن خروج المباراة بذالك الشكل لم يكن بالأمر السهل حيث إنه تطلب العديد من التعديلات حتى تكون المبادرة فعلا مفيدة لجميع المصريين في الخارج.

 

الجدير بالذكر أن الوزيرة قد أعلنت عن بدء تطبيق الإجراءات الخاصة باسترداد فارق الوديعة ، و قد تم إرسال رسائل بريدية عبر الإيميل لكل مشارك قام بربط وديعته البنكية كاملة قبل التخفيض لاسترداد سيارة أنها تحمل أخبارا سارة للمصريين المشاركين في مبادرة سيارات المصريين بالخارج. 


ويتضمن ذلك خبرين في نطاق الإجراءات التي تقوم وزارة الهجرة باتخاذها من أجل تسريع وتسهيل الأمور المتعلقة بالمبادرة واستيراد السيارات من الخارج مع زيادة أعداد من يستفيد من المبادرة حتى بعد توقفها. 


وقالت إن الخبر السعيد مرتبط بفتح التطبيق الخاص بالمبادرة من جديد لاستكمال الإجراءات الخاصة بالمشاركة في المبادرة لكل من قام بالتسجيل في التطبيق قبل موعد انتهاء المبادرة ولكنه لم يتمكن من استكمال باقي الإجراءات الخاصة بالوديعة الدولارية أو استخراج الموافقة الاستيرادية، حيث يمكنه الآن إكمال هذه الإجراءات والمشاركة في المبادرة لاستيراد سيارة من الخارج من خلال ربطه للوديعة لمن لم يربطها أو إكمال إجراءات استنزال السيارة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: ننفذ 90 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في أكتوبر الجديدة

التقى المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، مسئولي الشركات المنفذة وجهات الإشراف لمشروعات المبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين" المرحلة السادسة بالمدينة، للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي، وإزالة كافة العقبات، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمشروعات.

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يشدد على ضرورة الإلتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات 

 

وخلال الإجتماع، شدد رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، على كافة الشركات المنفذة وجهات الإشراف ضرورة الإلتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات، وكذا الإلتزام بكافة المواصفات الهندسية للوصول لأفضل مستوى يليق بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، وحاجزي الوحدات السكنية.

عبد المقصود: أكتوبر الجديدة كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

وأوضح المهندس محمد عبدالمقصود، أن المرحلة السادسة تضم ما يقرب من 55 ألف وحدة سكنية جديدة في قطاعات منطقة غرب المطار الثلاثة (أ-ب-ج)، والمقامة على مساحة 2000 فدان، بالإضافة إلى 25 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الخامسة ضمن المبادرة، والمقرر الإنتهاء منها في العام الحالي، ليصبح إجمالي الوحدات بمنطقة غرب المطار 90 ألف وحدة سكنية مما يجعلها من كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" .

مقالات مشابهة

  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • «الإسكان»: ننفذ 90 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في أكتوبر الجديدة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • أول زيارة ميدانية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • أول بيان لمحافظ دمياط: سيكون لنا حوار مجتمعي مع الجميع
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله