أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) مواصلة الاستثمار في الشباب البحريني عبر برنامج «سما» للتدريب المهني، الذي يهدف لتعزيز مهارات القوى العاملة في قطاع الطيران على مستوى المملكة بما يتماشى مع التزام الشركة بتطوير وتنمية الكفاءات الوطنية، إذ سعت باس لتعزيز أطر التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية المرموقة كجامعة البحرين وبوليتكنك البحرين والجامعة الأهلية وجامعة البحرين للتكنولوجيا ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني ومؤسسة المبرة الخليفية ووزارة العمل لتدريب أكثر من ١٠٠ خريج خلال عام ٢٠٢٣ ومنحهم فرصًا تدريبية شاملة وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة من قبل فريق مختص ومحترف من موظفي الشركة الذين يقومون بتدريب الطلبة عبر مختلف الأقسام؛ كالعمليات الأرضية، والشحن، والتموين، والخدمات المساندة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّحت هناء عبدالواحد نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة خدمات مطار البحرين بقولها: «لطالما التزمنا في باس بتوفير فرص تدريبية شاملة ومتنوعة تعمل على صقل مهارات الشباب البحريني وتعزيز مواهبهم وإمكاناتهم لتمكينهم من تحقيق أهدافهم المهنية في قطاع الطيران. إن هذا البرنامج التدريبي يسهم بتوفير تجربة تدريبية مهنية شاملة تمكن الشباب من مواجهة مختلف التحديات بكل كفاءة وفاعلية». وأضافت قائلة: «نحن فخورون أيضًا بشراكتنا مع برنامج التدريب الوطني خبرات، والذي يندرج تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية للشركة، حيث إننا نسعى لتزويد الخريجين بفرص التدريب المهني بغية تطوير مهاراتهم ليصبحوا قادة القطاع مستقبلاً. وهو ما يدعم مساعينا الرامية لاحتضان الكفاءات الوطنية الواعدة وضمان نجاحهم في سوق العمل». وقد طرحت باس برنامج «سما» للتدريب المهني قبل 5 سنوات بالتحديد في عام 2018، ومنذ ذلك الحين تم تسجيل أكثر من 700 متدرب بحريني وتوظيف ما يعادل 34% منهم في مختلف أقسام الشركة. ويهدف البرنامج لتأسيس قوى عاملة مؤهلة للعمل في قطاع الطيران عن طريق توفير مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتدريب وتأهيل الشباب البحريني وتطوير قدراتهم لخوض هذا المجال مما يصب لصالح تأسيس قوى عاملة وطنية موهوبة ومؤهلة للعمل على تنفيذ استراتيجية تطوير قطاع الطيران والنهوض به؛ وذلك دعمًا للمساعي الرامية إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين عبر مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية. يذكر أن باس تتصدر قائمة الشركات والمؤسسات الأعلى مساهمة في توظيف البحرينيين للربع الأول والثاني من العام 2023 بحسب تقييم وزارة العمل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الشباب البحرینی قطاع الطیران

إقرأ أيضاً:

تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)

ثورة 30 يونيو أحدثت نقلة نوعية في مسار تمكين الشباب ودمجهم في مسيرة البناء والتطوير، إيمانا بدورهم المحوري في صناعة حاضر ومستقبل بلدهم، وتجلى ذلك في العديد من الإنجازات والمبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وركزت على تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في مختلف مجالات الحياة العامة.

جاء ذلك في تقرير تليفزيوني عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، بعنوان «تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة».

آلية تواصل مستمرة مع الشباب

وقد بادر الرئيس السيسي بإنشاء آلية تواصل مستمرة مع الشباب من خلال مؤتمرات ومنتديات دورية، إذ عقد عدة منتديات عربية ومحلية ودولية للشباب، وقد وفرت هذه المؤتمرات منصة حوارية مفتوحة بين الشباب وممثلي الحكومة لمناقشة مختلف القضايا التي تهمهم وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار.

البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

كما أطلق عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف إعداد جيل من الشباب المؤهل للعمل السياسي والإداري والمجتمعي، إذ يتم تدريبهم على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط واكتساب المهارات اللازمة لمواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • منتخب سورية بكرة القدم لفئة الشباب يبلغ نصف نهائي بطولة الديار العربية بفوزه على نظيره البحريني
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)