اسانسيون- سانا

باسم السيد الرئيس بشار الأسد، قدم سفير سورية غير المقيم في الباراغواي الدكتور سامي سلامة التهاني لرئيس الباراغواي الجديد سانتياغو بينيا بالاسيوس، بمناسبة تسلمه الرئاسة في الباراغواي، خلفا للرئيس ماريو عبده بينيتيز.

جاء ذلك خلال لقاء السفير سلامة مع الرئيس بالاسيوس، بحضور نائب الرئيس المنتخب بيدرو أليانا، ووزير خارجية الباراغوي الجديد روبن راميرس لسكانو.

وكان السفير السوري حضر برفقة كل من معتز الخطيب القنصل الفخري السوري في مدينة اسانسيون وميخائيل مسكين قنصل سورية الفخري في السيوداد ديل ايسته، القداس الاحتفالي الذي أقيم في كاتدرائية السيدة العذراء في العاصمة اسانسيون لتسلم الرئيس بالاسيوس السدة الرئاسية.

وحضر المراسم أيضا كل من ملك إسبانيا، ورؤساء جمهوريات البرازيل والأورغواي وتشيلي وبوليفيا ووزراء الخارجية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، وسفراء لبنان والجزائر والإمارات والكويت والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين المعتمدين لدى الباراغواي.

كما شارك السفير سلامة والقناصل السوريون الفخريون في العرض العسكري الذي أقيم بهذه المناسبة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الرئاسة": زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا تؤسس لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك

أكد السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس السيسي التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائيًا أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المنتظر أن تشهد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى تركيا مباحثات معمقة مع الرئيس رجب طيب أردوغان، إضافة إلى رئاسة الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي من المقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط. كما سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى أنقرة في زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة.. اليوم
  • الرئيس السيسى يصل أنقرة فى أول زيارة إلى تركيا منذ توليه الرئاسة
  • عمرو سلامة يعلن موعد عرض برنامج المواهب الجديد «كاستنج» على dmc
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل تركيا في أول زيارة منذ توليه الرئاسة
  • عاجل - الرئيس السيسي يصل أنقرة في أول زيارة إلى تركيا منذ توليه الرئاسة
  • آخر التطوّرات في ملف رياض سلامة... ما الجديد؟
  • السفير محمد حجازي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت شديد الخطورة يستدعي تشاور القوى الإقليمية الفاعلة
  • عاجل - "الرئاسة": زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا تؤسس لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك
  • الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تشهد مباحثات معمقة مع الرئيس أردوغان
  • متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين