RT Arabic:
2024-09-19@09:32:18 GMT

هكذا تبدو شبكة خطوط كابلات الإنترنت العالمية (فيديو)

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

هكذا تبدو شبكة خطوط كابلات الإنترنت العالمية (فيديو)

نشر المبرمج تايلر مورغان وول في صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا برسوم متحركة ثلاثية الأبعاد تظهر كيفية توزع خطوط كبلات الإنترنت الرئيسية حول العالم.

وفي تعليق على الأمر كتب المبرمج: "إذا لم تفكر من قبل كيف تبدو شبكات خطوط الإنترنت العالمية فإنها تبدو بهذا الشكل: عشرات آلاف الكيلومترات من الكابلات تمتد تحت الأرض وفي المحيطات".

إقرأ المزيد "واتس آب" يعمل على تحديث رئيسي يحمي رسائلك الخاصة من المتطفلين!

وأضاف: "بعض الكابلات قصيرة  لأنها تربط الجزر على بعد عدة كيلومترات، مثل الجزيرة الواقعة بين أيرلندا والمملكة المتحدة، والبعض الآخر يبلغ طوله 16 ألف كيلومتر مثل أحد الكابلات التي تربط آسيا بالولايات المتحدة".

وأشار المبرمج إلى أن الطول الإجمالي للكابلات البحرية وحدها يبلغ أكثر من 1.3 مليون كيلومتر.

المصدر: Telegram/Novoeizdani

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)

أكد الخبير الاقتصادي، محمد عبد الهادي، على أهمية مجالات الذكاء الاصطناعي، مشددًا على ضرورة وجود شراكات عالمية مع شركات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المختلفة والتي لها صدى عالمي.

أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو) رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي  مصر سعت لتأهيل القوى البشرية لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة


وشدد الخبير الاقتصادي، خلال حواره ببرنامج “أسهم وشركات”، على أهمية  تعزيز الشراكات في مجال الذكاء الاصطناعي مع كبرى الشركات، في سبيل توطين هذه التكنولوجيا، مشيراإلى أن مصر سعت خلال الفترات الماضية لتأهيل القوى البشرية لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة من خلال الصحوة التعليمية بداية من التعليم الفني الذي جرى ربطه بسوق العمل وصولا إلى التعليم التكنولوجي بالجامعات التكنولوجية التي استهدفت توطين التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأشاد بالخطوات التي اتخذتها دول عربية مثل الإمارات، وخاصة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وكذلك G42، وإعلانهما  تدشين مبادرتين جديدتين، تهدفان إلى ضمان استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكلٍ مسؤول، بما يضمن احترام الخصوصية والأمان وعدم انتهاك حقوق الأفراد أو إساءة الاستخدام.


وذكر أن المبادرتان تشملات إنشاء مركزين جديدين للذكاء الاصطناعي في إمارة أبوظبي، الأول هو نتاج تعاون مشترك من حيث التأسيس والتمويل بين "جي42" و"مايكروسوفت"، وبموافقة مجلس دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي، حيث سيعمل المركز على وضع وتطوير ومتابعة تنفيذ أفضل الممارسات والمعايير التي تضمن استخدام الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة وشفافة في منطقة الشرق الأوسط والدول النامية أو تلك التي تعاني من فجوات في البنية التحتية الرقمية والتقنية مقارنة بالدول المتقدمة.


وأشار إلى أن المركز الثاني، فهو عبارة عن فرع جديد لمختبر مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي للأعمال الخيرية في إمارة أبوظبي، والذي سيركز على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في مشروعات تعزز من التعاون المحلي والإقليمي لتحقيق الأهداف المجتمعية الرئيسية مثل مواجهة التغيرات المناخية أو مكافحة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)
  • شبكة تربط بين التشخيص الخاطئ والربح السريع في تفاقم الأخطاء الطبية بالمغرب
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • لوكاشينكو: أي هجوم على بيلاروس سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة
  • الصحة العالمية: مستوى مأساوي للدمار والموت والنزوح والمرض بالسودان
  • الصحة العالمية: مستوى مأساوي للدمار والموت والنزوح والمرض في السودان- (فيديو)
  • ضبط سيدة بثت مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر الإنترنت
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات