شارك فنان إسرائيلي يهتم بموسيقى “الراب” يدعى “تسوكوتش” في حدث موسيقي مغربي ضمن فعاليات النسخة العاشرة من المهرجان الدولي لموسيقى الشباب، بمدينة الرباط، الذي تنظمه جمعية “هيب هوب فاميلي” بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، كأول مشاركة لـ”الراب” الإسرائيلي في المغرب.

واعتبر مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب خطوة دخول فن الراب الإسرائيلي إلى المغرب خطوة “جيدة” لتوطيد علاقة التواصل بين الشباب الإسرائيلي والمغربي المحب لفن الراب والهيب هوب.

ومن جهته عبر ديفيد غوفرين، رئيس مكتب إسرائيل بالرباط عبر موقع “اكس” عن سعادته بالمشاركة الإسرائيلية ضمن فعاليات حدث فني بارز بالعاصمة المغربية الرباط، لأنها المرة الأولى التي يؤدي فيها مغني راب إسرائيلي أمام جمهور مغربي.

وكتب غوفرين: “حضرت الحفل الموسيقي لمغني الراب الإسرائيلي تسوكوتش في مهرجان الهيب هوب الوطني بالرباط. إنها المرة الأولى التي يؤدي فيها مغني راب إسرائيلي أمام جمهور مغربي، وكانت تجربة رائعة بالفعل. إنها خطوة ممتازة لجمع الشباب وتوطيد الروابط من خلال الموسيقى”.

يشار إلى أن النسخة العاشرة من المهرجان الدولي لموسيقى الشباب شهدت مشاركة مجموعة من الفرق الفنية مثل مجموعة “مينيرفا” من الرباط، و”ماد ان بلاد” من المحمدية، و”كلاص أ” من أكادير، وكذا فنانون من مغاربة العالم، من قبيل الفنان عماد مايسترو المقيم بالديار الإسبانية، وديدجي دجوتي من بلجيكا، ودامو من كندا.

كلمات دلالية إسرائيل الراب الإسرائيلي الرباط فن مشاهير مهرجان دولي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل الرباط فن مشاهير مهرجان دولي

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي عثر للمرة الأولى على نفق خلال عمليته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن "التهديد تحت الأرض معروف جيداً لإسرائيل، سواء في غزة باعتباره تهديداً مركزياً، أو في لبنان باعتباره تهديداً قديماً يسيطر عليه حزب الله، لكن اليوم انتقل هذا التهديد للضفة الغربية".
وأضافت "لأول مرة أنه خلال عملية الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، تم العثور على بنية تحتية تحت الأرض تم حفرها، والآن تقوم المؤسسة الأمنية بالتحقيق ومحاولة فهم ما هو الغرض منه".

معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفةhttps://t.co/ycrZAYo9rE pic.twitter.com/DG6y7AaqFj

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وتابعت "يأتي تحديد موقع البنية التحتية بعد سنوات أبلغ فيها سكان إسرائيليون، جهاز الأمن عن أصوات حفر مكتومة واشتبهوا في أن فلسطينيين كانوا يعملون على إعداد البنية التحتية تحت الأرض وحفر الأنفاق في مناطق الضفة الغربية وقرب الخط الأخضر".
وبحسب القناة الإسرائيلية فإن "التحقيق الأولي أظهر أن النفق لم يعبر إلى داخل أراضي الخط الأخضر، ويقوم الجهاز الأمني ​​بالتحقيق والتحقق من البنية التحتية مع كافة الجهات المهنية".

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط
  • جلالة الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط إحياء ليلة المولد النبوي الشريف
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • «إعلام إسرائيلي» يكشف تفاصيل سقوط صاروخ في تل أبيب: ليست المرة الأولى
  • بنعبد الله يقول إن الأحرار نجحوا باستعمال المال في انتخابات جزئية بنسبة مشاركة هي الأدنى عالميا
  • لأول مرة منذ عقد .. الأونروا تعلن مقتل موظف برصاص إسرائيلي في الضفة
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • "جدري القردة" يتسبب في إلغاء مؤتمر دولي للصحة بإفريقيا كان سيعقد في المغرب
  • لأول مرة في تاريخه.. المغرب يتفوق على الصين في عائدات قطاع السيارات ويعزز مكانته في السوق العالمية
  • تقرير دولي يصنف المغرب ضمن أفضل الدول الجاذبة للتجارة في أفريقيا