ثمّن الفنّان غازي العيّادي، خلال استضافته في برنامج "كورنيش"، الثلاثاء 15 أوت 2023، بادرة تنظيم حفل تضامني لفائدة المتضرّرين من الحرائق التي شهدتها طبرقة، مؤخّرا، وذلك بالمسرح الأثري بقرطاج يوم الجمعة 18 أوت الجاري، تحت شعار "التوانسة الكلّ مع طبرقة"، مؤكّدا أنّ هذه البادرة ترمز إلى الحب والتكاتف".

وكشف غازي العيادي أنّه نظرا لضيق الوقت المخصّص لكلّ فنان، سوف يختار تقديم باقة من أجمل أغانيه، قائلا: "سأغنّي مجموعة من الأغاني.

. منها أغنية مشهورة جدّا، وقد لحّنتها لفنّان معروف.. لكن تقريبا، لا أحد يعلم أنّني ملحنّها".

وسيكون ذلك رفقة الفرقة الوطنية التي أعادت الروح إلى الميدان الفنّي والموسيقى الوترية، وفق تعبير غازي العيادي، الذي أكّد أنّ 'المايسترو يوسف الهاني أعاد بنا إلى فترة زمنية مميّزة'.

وبالنسبة إلى الفنانين المشاركين في الحفل، أكّد غازي العيادي أنّ هذا اختيار المؤسّسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، قائلا "مجموعة من الفنّانين مخضرمين.. في نهاية الأمر الدولة مهمتها الذوق العامّ، والفنانون المختارون تتوفّر فيهم هذه الميزة".

وفي سياق متّصل، رجّح غازي العيادي أن يكون غيابه عن مهرجان قرطاج الدولي ناتج عن توجّهه إلى التلحين أكثر من الغناء.

وأضاف: "بعد مراجعة قمت بها، تبيّن لي أنّ الملحّن أكلّ الفنان.. في الفترة الحالية سأتوقّف عن التلحين إلى الفنانين، وسأخصّص وقتي أكثر إلى الغناء.. لكنّ الابتعاد عن التلحين ليس قرار نهائيا".

واعتبر غازي العيادي، في هذا الصدد، أنّه ساهم في نجاح أغاني كثيرة، على غرار "والنبي لو جاني" للفنانة شيرين، وأغنية "صبرك عليّا" لأيمن لسيق والتي كانت بداية "نجم"، وفق قوله.

كما أكّد العيادي أنّ الفنان راغب علامة يُريد تقديم أغنية تونسية، قائلا "للأمانة هو فعلا يريد أداء أغنية تونسية، وقد طلب منّي ذلك منذ أكثر من خمس سنوات".

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

معاناة شديدة مرّ بها الفنان الفلسطيني كامل الباشا في بداية حياته، إذ احتجزته سلطات الاحتلال الإسرائيلي فور عودته من بغداد بعد انتهاء دراسته في أكاديمية الفنون الجميلة لمدة عامين، كما مُنع من السفر 7 أعوام ما جعله بعيدًا عن التمثيل والمسرح لسنوات عدة، حسب ما أدلى به في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج «معكم» الذي يذاع على قناة ON.

احتجاز كامل الباشا في السجون الإسرائيلية 

«كانت تهمتي الوحيدة إني فلسطيني.. بفكر في بلدي وقضيتي وشعبي»، وفق ما أضافه كامل الباشا في التصريحات التليفزيونية، فبعد عودته إلى بلده، وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي له تهمة «الانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينة» وهي طريقة يستخدمها الاحتلال ضد فلسطيني يريد أن يسجنه، وفق تعبيره.

بعد خروج كامل الباشا من السجن، عمل في العديد الأعمال البعيدة عن مجال الفن حتى يستطيع تجهيز منزل الزوجية، من بينها نادل في المطاعم والفنادق، موضحًا: «في الفترة دي خرجت التمثيل من دماغي وفكرت في الزواج والاستقرار».

عودته بالصدفة إلى الفن 

رغم استسلام الفنان الفلسطيني للأمر الواقع وعمله بعيدًا عن مجال الفن، إلا أن القدر سخر له لقاءً مع أحد المخرجين الفلسطيين، يُدعي فرانسوان أبو سالم، الذي حضر ليتعشى في المطعم الذي يعمل فيه، وجرى بينهما حديث حتى عرض عليه المخرج العمل معه في إحدى المسرحيات، مضيفًا: «شغفي رجعلي من تاني والمخرجين بدأوا يطلبوني وعملت 6 مسرحيات في سنتين».

يُذكر أن كامل الباشا هو مخرج وممثل مسرحي وسينمائي فلسطيني، ولد عام 1962 في حي جبل المكبر في القدس الشرقية، وشارك ضمن فريق تمثيل عدد من المسلسلات المصرية، أبرزها مسلسل الغرفة 207 ومسلسل دواعي السفر.

مقالات مشابهة

  • نجوي فؤاد: الفن ملهوش أمان.. ونفسي اتحجب زي الفنانة شادية واعتزل
  • منير الوسيمي يبكي على الهواء عند سماعه أغنية «بسم الله الله أكبر» (فيديو)
  • «التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • سمير عثمان يسأل : ماذا يشجع وليد الفراج والأخير يرد.. فيديو
  • علي الحجار يشيد بموهبة محمد الشرنوبي في التمثيل.. والأخير يرد
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • خالد حماد: أغنية النور مكانه في القلوب اختراعي.. وعادل إمام أعجب بها جدا
  • كمال أبو رية: الفن المصري شكل وجدان الوطن العربي كله
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان