كشفت مصادر مطلعة عن تسلل خلايا تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومدربة تدريبا عسكريا، إلى وادي وصحراء محافظة حضرموت، شرقي اليمن، مع اقتراب موعد الإعلان النهائي لتشكيل مجلس حضرموت الوطني.

وذكرت المصادر بأن خلايا الانتقالي تسللت منذ بداية أغسطس الجاري إلى وادي حضرموت، تمهيدا لتنفيذ عمليات عسكرية وأحداث عنف باسم تنظيم القاعدة الإرهابي.

المصادر حذرت من أي أعمال إرهابية تستهدف أمن واستقرار وادي حضرموت، والمحافظة بأكملها، منوهة بأن الانتقالي يحاول تفجير الصراع، وجر المحافظة إلى دوامة العنف والاقتتال بعدما فشل في السيطرة عليها طوال السنوات الماضية.

ولفتت المصادر إلى استقبال معسكرات تابعة للمجلس الانتقالي في ساحل حضرموت، للمئات من المقاتلين القادمين من محافظات لحج والضالع ويافع، طوال الأسابيع الماضية، فيما "لم تستبعد" مصادر أخرى أن الانتقالي استغل فعاليات ما سمي بـ "يوم الأرض الجنوبي 7 / 7" لإدخال عناصر وأسلحة إلى مدينة سيئون.

اقرأ أيضاً صور مروعة للشاب ”محمد جمال شهاب” الذي تعرض للتعذيب حتى الموت في سجون الانتقالي بلحج من سينفذ الضربة الاستباقية الوقائية..السعودية أم المليشيا؟ الأمطار تمتد إلى 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة ‘‘الانتقالي الجنوبي’’ ولعبة الإرهاب في أَبْيَن مسؤول مقرب من رئيس الوزراء يكشف السبب الحقيقي لمحاصرة ‘‘معين عبدالملك’’ في قصر المعاشيق (فيديو) الإنتقالي يوجه دعوة جديدة لرجال الأعمال ويحذر من خطر جرف النقد الأجنبي الانتقالي الجنوبي يستنسخ التجربة الحوثية ويصدر قرارًا صارمًا ويتوعد المخالفين (وثيقة) صحيفة إماراتية: تشييد كلية بحرية في الساحل الغربي.. وهذه أبرز أهدافها الرئيس العليمي يوجه ضربة معلم للمجلس الانتقالي بزيارة ثاني محافظة جنوبية بعد حضرموت مسؤول أمني يقتحم منزل مواطن في عدن وينهب محتوياته تسريب وثيقة سرية من وزارة الخارجية تكشف ”مهمة خطيرة” لعيدروس الزبيدي الشهر المقبل تفكيك المجلس الانتقالي.. صحفي ”جنوبي” يتحدث عن شرط جديد وضعه طرف مفاوض في مباحثات ”مسقط”

وكانت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، كشفت أن المجلس الانتقالي بعث مطلع الشهر الجاري، العشرات من عناصره على متن باصات نقل مدنية، إلى محافظة حضرموت.

وأكد سكان محليون، أنهم شاهدوا عناصر الانتقالي يستقلون الباصات بزي مدني، في وقت أكدت مصادر محلية في المكلا، عن وصول مجاميع من خارج المحافظة إلى معسكرات محسوبة على مجلس الانفصال.

وكانت مصادر مطلعة، كشفت، نهاية الشهر الماضي، أن المجلس الانتقالي، ينقل مجموعات مسلحة من محافظات الضالع ويافع وعدن، إلى المكلا منذ مطلع الشهر ذاته، وسط استعدادات عسكرية لقيادات موالية له في حضرموت، لما تصفه بـ "المعركة المصيرية".

وكانت قوات عسكرية جديدة، وصلت نهاية الشهر الماضي، إلى معسكر الربوة الموالي للمجلس الانتقالي في منطقة خلف السياحية بساحل حضرموت.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي أيضًا، تحدث مصادر مطلعة، عن مخطط للمجلس الانتقالي، يهدف لتفجير صراعا عسكريا في محافظة حضرموت في شهر أغسطس الجاري، وهو ذات الشهر الذي تمكن المجلس فيه خلال سنوات سابقة من السيطرة على محافظتي عدن وشبوة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: للمجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

مصادر: قوات خاصة إسرائيلية تدخل جنوب لبنان

أطلقت إسرائيل "عمليات صغيرة للقوات الخاصة" في جنوب لبنان، الاثنين، قبل هجوم بري محتمل، حسبما قال مسؤول إسرائيلي لشبكة إن بي سي نيوز. كما قال مصدر إن الجيش اللبناني أعاد تمركز قواته قرب الحدود الحنوبية.

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن "المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله "ستبدأ قريبًا".

وفي مكان آخر، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في تعليقات موجهة إلى إيران من أنه "لا يوجد مكان في الشرق الأوسط بعيدا عن متناول إسرائيل"، وذلك بعد يومين من مقتل إسرائيل لزعيم جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة المدعومة من إيران.

واشنطن: عملية برية إسرائيلية محدودة قرب الحدود مع لبنان أعلنت الخارجية الأميركية، الاثنين، أن إسرائيل "تنفذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

ووسعت إسرائيل هجماتها على الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في جميع أنحاء المنطقة بعد مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله.

وأعلنت الخارجية الأميركية أن إسرائيل "تنفذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، لصحفيين إن "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود".

العملية البرية.. انسحاب لبناني وتحركات إسرائيلية وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن القيادة العسكرية صادقت على تعزيز الدفاع على خط التماس، معلناً أن الجيش يستعد من أجل الأيام القادمة.

بالتزامن، أفاد مصدر في الجيش اللبناني، الاثنين، أن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان، وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى" في أجزاء من جنوب لبنان قرب الحدود مع اسرائيل.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • اليوم.. انطلاق أولى أعمال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بعد دعوة الرئيس
  • مصادر عسكرية لبنانية لـ«القاهرة الإخبارية»: لا صحة لانسحاب الجيش من على الحدود مع إسرائيل
  • مصادر عسكرية لبنانية: لا صحة لانسحاب الجيش إلى مسافة 5 كيلومترات
  • مصادر: قوات خاصة إسرائيلية تدخل جنوب لبنان
  • قوات إسرائيلية تتسلل إلى لبنان وهجوم بري وشيك الليلة
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • اليابان: مصادر مقربة ترجح أن يقوم الزعيم الجديد للحزب الحاكم بحل مجلس النواب الشهر المقبل