علق الدكتور مايكل مورجان، الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والاستيراتيجة، على مشاهد السرقات الجماعية المتكررة للمتاجر في أمريكا، قائلا: “ظاهرة السرقات الجماعية بدأت منذ 2020 بعد المظاهرات التي نظمت اعتراضا على قتل جورج فلويد الأمريكي من أصل إفريقي أثناء اعتقاله على يد رجال الشرطة”.

الداخلية تواصل ضبط جرائم السرقات

وأوضح مورجان في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور والمذاع مساء اليوم الثلاثاء عبر فضائية etc، أن المظاهرات وقتها رفعت شعار "تقليل الأموال لرجال الشرطة"  وهو مخطط مدروس، حيث عدلت القوانين بعدها لتقليل مدة الحبس الاحتياطي من 3 أيام إلى ليلة واحدة في حالة القبض على أحد متهم بالسرقة، فضلا عن تخفيف عقوبة السرقة من جناية إل جنحة في حالة لم تبلغ الأغراض المسروقة ألف دولار، فالناس لم تعد تخشى الحساب.

 رجال الشرطة في أمريكا يشعورن بالإحباط 

وأشار إلى أن رجال الشرطة في أمريكا يشعرون بالإحباط نتيجة عدم دعم إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جون بايدن للشرطة وحقوق المواطنين، وبدأوا يشعرون أنهم يعرضوا حياتهم للخطر بدون مقابل، فضلا عن شعورهم  بالعبث في تعديل القوانين، لافتا إلى أن الوضع الراهن سيؤثر على المشهد الانتخابي حيث إن الرئيس الرئيس السابق دونالد ترامب ادعى أن الانتخابات الرئاسية السابقة غير نزيهة بسبب ضعف الضبطية القضائية في الانتخابات وبالتالي فالمشهد الحالي والسرقات الجماعية وعدم ضبطية الشارع سيؤدي بشكل أو بآخر إلى انتخابات غير نزيهة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا بايدن بوابة الوفد فی أمریکا

إقرأ أيضاً:

الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية

سرايا - أعلنت الشرطة الفنلندية، الاثنين، أن ثلاثة رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة لتنظيم «داعش» أوقفوا في فنلندا الأسبوع الماضي.

وقالت الشرطة إن الرجال الثلاثة في الثلاثينات وقد قُبض عليهم في هلسنكي، من دون كشف أسمائهم، علماً أنهم ليسوا مواطنين فنلنديين.

ويُصنَّف التنظيم جماعة إرهابية في فنلندا.

ورفض ميكو سالمينين، مفتش المباحث في المكتب الوطني للتحقيقات في فنلندا، توضيح طبيعة الشبهة، لكنه قال إن الجريمة التي تم التحقيق فيها «ليست شائعة على الإطلاق» في فنلندا.

وأفادت الشرطة بأن لا دليل يشير إلى أن الرجال خططوا لهجمات إرهابية. وقال سالمينين: «يشتبه بأنهم يساهمون في أنشطة جماعة إرهابية متطرفة». وأضاف: «نشتبه في أن الأمر مرتبط بأنشطة (داعش) في العراق والشام».

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الجرائم ارتُكبت في عامي 2023 و2024، لكنها ما زالت تعمل على تحديد الفترة الدقيقة.

وأوقف مكتب التحقيقات الوطني المشتبه بهم الثلاثة الأسبوع الماضي، وأودعتهم محكمة مقاطعة هلسنكي الحبس الاحتياطي في 13 سبتمبر (أيلول).


مقالات مشابهة

  • رجال الشرطة بمطار القاهرة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة الدولى يشاركون المواطنين الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف
  • محمد شحاتة يشارك في التدريبات الجماعية للزمالك
  • أم تفقد حياتها أمام أطفالها الثلاثة.. الشر يكتب كلمة النهاية
  • لأول مرة الفلسطيني عمر فرج ينتظم في التدريبات الجماعية للزمالك
  • عاجل.. موعد انتظام فتوح في تدريبات الزمالك الجماعية
  • قيادي حوثي: لدينا اتصالات مباشرة مع أمريكا.. ومسؤول أمريكي يكشف حقيقة اعتراف بلاده بالمليشيات
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو
  • المواجهات العنيفة مع الشرطة تتمدد إلى الفنيدق قرب الحدود مع سبتة بسبب محاولة الهجرة الجماعية