البلاد – جدة

دشّنت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي أمس، لقاء “مستعدون 8″، الذي أقامته الشؤون التعليمية، ممثلة في إدارة الإشراف التربوي قسم الإدارة المدرسية بنين وبنات تحت شعار “بالاستعداد تتحقق التطلعات”، بحضور مساعدي المدير العام وقيادات الإدارة وأكثر من 1200 مدير ومديرة مدرسة بجدة ورابغ وخليص، والذي أقيم في مسرح جامعة دار الحكمة بجدة.


ويهدف اللقاء إلى تجديد الثقة والدعم و لتحفيز القيادات المدرسية نحو بداية جادة، وتجويد العمل الإداري والقيادي لمديري ومديرات المدارس، كذلك إيجاد الحلول لتذليل الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الميدان، إضافة لرسم خارطة طريق لعمل القيادات المدرسية لانطلاقة عام دراسي جديد، مثمنة جهود الشؤون التعليمية والإشراف التربوي والإدارة المدرسية في تنظيم اللقاء مقدمة الشكر لجامعة دار الحكمة على استضافته. وبدأت أعمال اللقاء الذي اشتمل على ندوتين تضمنت الأولى أربع جلسات حيث تناولت الجلسة الأولى استعراض جاهزية إدارات الشؤون المدرسية فيما يخص الصحة المدرسية، شؤون المعلمين ،خدمات الطلاب، التخطيط، فيما شهدت الجلسة الثانية استعراض استعدادت إدارات الخدمات المساندة ممثلة في إدارة المباني واستعدادات شركة تطوير فيما يخص النظافة والصيانة.
وفي الجلسة الثالثة استعراضت جاهزية الإدارات التابعة لمكتب المدير العام للعام الدراسي الجديد وهي إدارات الإعلام والاتصال، تقنية المعلومات، الموارد البشرية، الأمن والسلامة، فيما شهدت الجلسة الرابعة استعراض جاهزية إدارات الشؤون التعليمية وهي إدارات الإشراف التربوي، التوجيه والإرشاد، الاختبارات والقبول.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية

قدم بلال شعيب، خبير اقتصادي، خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، مشددًا على أن التعاون والتكامل بين القطاعات المختلفة هو المفتاح لتحقيق هذه الأهداف الطموحة، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى الفرص الهائلة المتاحة في مجال الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا أن جذب الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع يسهم بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية، مشددا على ضرورة تزويد مصر ببنية تحتية قوية ومرافق تكنولوجية حديثة، لدعم هذا النمو المستدام.

تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

وفيما يتعلق بالقطاع الصحي، أكد شعيب أهمية التزام الحكومة الجديدة بتطوير المستشفيات والمراكز الصحية، مشددًا على ضرورة تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موضحا أن تحسين الرعاية الصحية لا يعزز فقط رفاهية المواطنين، بل يرفع أيضًا من إنتاجيتهم ويقلل تكاليف الصحة العامة على المدى الطويل.

أهمية مواكبة التعليم للتطورات العالمية

وأشار إلى ضرورة أن تعطي الحكومة أولوية خاصة لجودة التعليم وتحديث المناهج التعليمية، مؤكدا أهمية أن يواكب التعليم التطورات العالمية ويزود الشباب بالمهارات المطلوبة في سوق العمل المتغير بسرعة، قائلا «التعليم الجيد أساس بناء مجتمع قوي واقتصاد مزدهر، والاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل البلاد».

وأضاف أن تحسين جودة التعليم يجب أن يشمل جميع المراحل التعليمية، من التعليم الأساسي إلى التعليم العالي، ودعا إلى توفير تدريب مهني وتكنولوجي متخصص للشباب، ما يمكنهم من اكتساب المهارات الفنية والعلمية الضرورية للنجاح في سوق العمل.

وشدد على ضرورة أن تتبنى الحكومة المرتقبة استراتيجية متكاملة تشمل هذه القضايا المحورية، لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، ودعا إلى تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لتحقيق أهداف التنمية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، موضحا أن التركيز على هذه الأولويات يمكن أن يحقق نموًا اقتصاديًا متوازنًا، ويضمن الرفاهية للجميع.

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • محافظ القاهرة الجديد: أسعى لاستكمال مسيرة العمل لتحقيق رؤية مصر 2030
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • الزيارة الأولى منذ 6 سنوات.. لماذا يتصدر الأمن خارطة أجندة بارزاني في بغداد؟
  • الجامعة العربية تناقش خارطة طريق للاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية غدًا
  • خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • كلمة مختصرة في مشواري التربوي الطويل ،،، بقلم /متعب شجاع العتيبي