صحيفة البلاد:
2024-09-19@22:09:43 GMT

بصمات حضارية لإثراء الموهوبين

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

بصمات حضارية لإثراء الموهوبين

البلاد – الرياض

أسهمت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” في تقديم العديد من البرامج الإثرائية للطلاب والطالبات الواعدين بالموهبة والإبداع، الذين تلقوا خلالها معرفة وخبرات علمية متقدمة، تنمّي قدراتهم ومهاراتهم، وطموحاتهم المستقبلية.

وشهدت البرامج الإثرائية التحاق 10,542 طالبًا وطالبة من أصل 11.

065 مقعدًا متاحًا بنسبة 94 %، ومن هذه البرامج “موهبة الإثرائي العالمي” الذي التحق به 405 طلاب وطالبات، بالإضافة إلى تسجيل طلبة ضمن مبادرة “الموهوبون العرب” من (البحرين، وقطر، وليبيا، وتونس، والمغرب) وطلبة الجوائز الخاصة بإبداع، والطلبة الحاصلين على جائزة خاصة في معرض الدولي للعلوم والهندسة من (عُمان، ومصر، والأردن، وباكستان، والبرازيل).

وقدّمت وزارة الاقتصاد 402,012 ريالًا كرعاية لتطبيق وحدة “الاقتصاد وريادة الأعمال ” لـ 39 طالبًا وطالبة، كما التحق ببرنامج “سفراء موهبة” 137 طالبًا وطالبة، برعاية من وزارة الاقتصاد بقيمة 274,106 ريالات للطلبة المسجلين في البرامج الدولية بمجال الاقتصاد.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

لإعداد خريج محترف.. «طلعت مصطفى» تدرب 2000 طالب وطالبة بشركات المجموعة خلال الصيف (فيديو)

نظمت مجموعة طلعت مصطفى، حفلًا لتسليم شهادات التدريب لعدد 2000 طالب وطالبة من الجامعات الحكومية والدولية في مصر، بعد تدريبهم خلال فصل الصيف في إدارات المجموعة بمختلف التخصصات (الإدارة المالية – البنوك - الموارد البشرية – التسويق والمبيعات-  الصيانة - خدمة العملاء – الهندسية – اللاند سكيب - الإدارة الفنية - تكنولوجيا ونظم المعلومات - المدن الذكية وغيرها من التخصصات الأخرى التي تم استحداثها ببرنامج التدريب منذ العام الماضي، مثل الإشراف على تنفيذ المشروعات - التجهيزات الفندقية - أجهزة المدن - المراكز التجارية.

وحرصت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، على تحقيق الطلاب أقصى استفادة من التدريب من خلال التدريب العلمي ومشاركة الطلاب في تقديم مشروعات عملية، وإجراء تقييم للبرنامج التدريبي للطلاب وفق أحدث نظم التقييم المعتمدة "360 evaluation"، حسبما أكد الدكتور مصطفى عبد ربه، مدير عام إدارة التدريب بمجموعة طلعت مصطفى.

أضاف "عبد ربه"، أن توفير التدريب العملي لطلاب الجامعات بمشروعات مجموعة طلعت مصطفى المختلفة كل عام خلال إجازة الصيف يسهم في تأهيلهم لسوق العمل، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية للمجموعة ودورها في خدمة المجتمع.

 

كما شهد الحفل تكريم المتفوقين من مدرسة متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية- والتي تعد طلعت مصطفى الشريك الصناعي للمدرسة المتخصصة في مجال التشطيبات المعمارية والشبكات الصحية والتبريد والتكييف وأعمال الكهرباء- وتتولى المجموعة رعاية طلاب المدرسة علميًا ومهاريًا وتوفر لهم فرص التدريب العملي في مشروعات المجموعة بالإضافة إلى توفير فرص عمل للطلاب المتفوقين في شركات المجموعة.

وخلال حفل تسليم الشهادات، أعرب العديد من الطلاب عن سعادتهم بالتدريب العملي في شركات مجموعة طلعت مصطفى، وأكدوا أنهم اكتسبوا خبرات عملية ومهارات حياتية جديدة طوال فترة التدريب، ما يسهم في سد الفجوة ما بين دراستهم النظرية في الجامعة والحياة العملية.

مقالات مشابهة

  • لإعداد خريج محترف.. «طلعت مصطفى» تدرب 2000 طالب وطالبة بشركات المجموعة خلال الصيف (فيديو)
  • تأمين صحي بني سويف يختتم البرنامج التدريبي لفحص 500 ألف طالبًا وطالبة للكشف عن الأمراض
  • محافظ القاهرة: نستعد لاستقبال 2 مليون و475 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد
  • القاهرة تنهي استعداداتها لاستقبال 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد
  • مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج 328 طالبًا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض
  • تدشين 100 يوم رياضة في الجامعات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان