قال  ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن هناك مقترحات تنفيذية متعلقة بحياة المصريين، وستسبب في سعادتهم، ستطرح على مجلس أمناء الحوار الوطني، وبمجرد التوافق عليها سترفع فورا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ضياء رشوان يكشف الاتفاق على ضرورة زيادة عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ (فيديو) الشباب موجود في كل القضايا التي يناقشها الحوار الوطني

وأضاف ضياء رشوان خلال لقائه في برنامج "حديث الأخبار" مع الإعلامية ندى رضا على شاشة "إكسترا نيوز" مساء اليوم،  الشباب موجود في كل القضايا التي يناقشها الحوار الوطني، فالشباب في التعليم وفي المجالس المحلية ومجلس النواب وفي الهوية والرياضة وغيرها.

 وتابع ضياء رشوان: "ما تم الانتهاء منه في الحوار الوطني حتى الآن سيتم رفعه للرئيس، لكن الحوار الوطني لم ينته ومستمر، وسيستأنف في جلسات عامة وبعدها جلسات خاصة، وهناك قضايا لم تناقش بعد مثل الرياضة والحبس الاحتياطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضياء رشوان الحوار الوطني مقترحات الحوار الوطني السيسى بوابة الوفد الحوار الوطنی ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

بدء الجلسة العامة للبرلمان لمناقشة قانون المرافعات المدنية

كتب- نشأت علي:

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب والتى من المقرر أن تناقش تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالقانون رقم 13 لسنة ١٩٦٨.

وجاء مشروع القانون المعروض استجابة من المشرع لما شهده العالم بصفة عامة من متغيرات اقتصادية وما صاحبها من متغيرات مالية عالمية، خاصة في الفترة الأخيرة وما صحبها من زيادة حجم التجارة وارتفاع أسعار السلع والخدمات وتغير سعر الصرف للعملات، الأمر الذي تطلب - تماشيًا مع تلك المتغيرات وفي ضوء انخفاض عدد القضايا المنظورة أمام الحاكم الجزئية، أن يتم رفع النصاب القيمي لاختصاص المحاكم الجزئية والابتدائية مع رفع النصاب الانتهائي للأحكام الصادرة لكل منهما، وهو ما سيؤدي إلى إعادة توزيع القضايا على المحاكم المختلفة بشكل عادل ومتوازن لتحقيق العدالة الناجزة وهي الهدف المبتغى من أي نظام قضائي.

وأكدت اللجنة على أن مشروع القانون المعروض سيعمل على سرعة الفصل في القضايا وسيسهم في القضاء على تكدسها أمام بعض المحاكم، من خلال زيادة النصاب القيمي لكلا من المحاكم الجزئية والمحاكم الابتدائية تماشيًا مع المتغيرات الاقتصادية والمالية العالمية.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحجاج المصريين
  • بحضور الوزير.. بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحج
  • مجلس النواب يوافق نهائيًا على قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تعديل «قانون المرافعات المدنية والتجارية»
  • بدء الجلسة العامة للبرلمان لمناقشة قانون المرافعات المدنية
  • ضياء داود مهاجما وزارة الشباب: أوضاع الرياضة في مصر خطيرة
  • سياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة
  • "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة