3 أبراج مش بيبطلوا شغل.. يعملون لساعات طويلة دون ملل
تاريخ النشر: 16th, November 2024 GMT
هناك عدد من الأبراج لديهم قدر عالي من الإصرار والطموح في العمل، ويرغبون دومًا في إظهار مهاراتهم في العمل، ولديهم القدرة على تحمل المسئولية التي تنسب لهم، وهو ما يجعلهم يحققون الكثير من طموحاتهم ليحلتوا مناصب متقدمة في عملهم، وذلك وفقًا لما قدمه موقع «yourtango» ويمكن معرفتهم في التقرير التالي..
برج الثورمولود برج الثور يعشق العمل، ويمكنه العمل لساعات طويلة دون شعور بالملل، فهو معروف بشغفه الكبير، فلا يواجه أي مشكلة إلا ويجد له حل، فهو عنيد جدًا خاصة إذ تعلق الأمر بالعمل، لهذا فهو يواصل عمله حتى ينجزه على أكمل وجه ممكن.
مولود برج الحمل من مدمني العمل، فهم حريصون على تحقيق النجاح بأي طريقة، ويجيدون التخطيط جيدًا لأهدافهم، الأمر الذي يساعدهم كثيرًا في الوصول إلى أعلى المراتب، ويسعون إلى بذل كل ما في وسعهم من أجل إثبات إمكانياتهم، التي تجعلهم قادرين في النهاية على تحقيق نجاحات عديدة في مجالهم.
برج الجدييتسم مواليد برج الجدي بالإصرار والجدية الشديدة، التي تجعلهم شغوفين بالعمل، فهدفهم الأول هو تحقيق نجاحات عدة، تمكنهم في الأخير من توفير ما يلبي احتياجاتهم المختلفة وتأمين مستقبلهم وشراء ما يرغبون فيه، فمولود برج الجدي يرغب دومًا في تلبية احتياجات عائلته، وقادر على العمل لساعات طويلة تجعله قادر على كسب ثقة زملائه ومديريه في العمل.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: برج الثور برج الجدي برج الحمل أبراج فلكية حب العمل
إقرأ أيضاً:
الواجب على من فاته أداء الصلوات مدة طويلة
قالت دار الإفتاء المصرية إن الصلاةُ ركنٌ من أركان الإسلام، وهي فرضٌ على كلّ مسلم ومسلمة، ومَن فاته أداء الصلاة لفترة طويلة وجب عليه أن يَقْضِيَ ما فاته منها، وأيسرُ طريقة لذلك أن يُصَلِّيَ مع كل وقت حاضر وقتًا أو أكثر ممَّا فاته حتى يقضيَ ما عليه من الصلوات الفائتة.
وأكدت الإفتاء على أنه لا يجوز للمصلي تعمدُ إخراج الصلاة عن وقتها، ولكن في مسألة الفريضة والصلاة الفائتة يمكن للمسلم أداء صلاة المغرب قبل صلاتي الظهر والعصر، وورد في حديث ابن عباس رضي الله عنهما: "أنَّ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ صَلَّى الظُّهْرَ وَالْعَصْرَ جَمِيعًا بِالْمَدِينَةِ فِي غَيْرِ خَوْفٍ وَلَا سَفَرٍ»، قال ابن عباس: أراد أن لا يُحرِج أحدًا من أمَّته. رواه مسلم في "صحيحه".
كيفية الترتيب عند قضاء الصلوات الفائتة
ذهب الشافعية والمالكية إلى أن الترتيب في الصلوات بين فريضة الوقت والمقضية مستحبٌّ وليس واجبًا، كما أن المالكية قالوا إن صلاة من أدى الفريضة قبل الفائتة صحيحة وإن كان آثمًا، ومن المعلوم أن الإثم يرتفع أيضًا عند عدم الاستطاعة.
حكم قضاء الصلوات الفائتة في أوقات الكراهة
وأوضحت دار الإفتاء أن الأوقاتُ التي يُكرَه فيها الصلاة، خمسة على خلافٍ بين الفقهاء في عَدِّها، ما بَعَدَ صلاة الصبح حتى تَطْلُع الشمس، وعند طُلُوعِها حتى تَتَكامل وترتفع قَدْر رُمْحٍ، وإذا استوت الشمس حتى تَزول، وبعد صلاة العصر حتى تغْرُب الشمس، وعند الغروب حتى يتكامل غروبها.
وأشارت الإفتاء إلى أنه يجوز شرعًا قضاء الصلوات الفائتة من الفرائض في جميع الأوقات بما في ذلك أوقات الكراهة التي نهى النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن الصلاة فيها، وذلك من غير كراهة على ما ذهب إليه جمهور الفقهاء.
واختلف الفقهاءُ في حكمِ قضاء الصلاة الفائتة في هذه الأوقات على قولين: فذهب جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية والحنابلة إلى أنَّ ذلك يجوز من غير كراهةٍ.
ويرى الحنفية أَنَّ قضاءَ الصلوات الفوائت لا يجوز في أوقات الكراهة؛ قال الإمام الكاساني في "بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع" (1/ 246، ط. دار الكتب العلمية): [وأما شرائطُ جواز القضاء فجميعُ ما ذكرنا أنه شرطُ جواز الأداء فهو شرطُ جواز القضاء إلا الوقتَ؛ فإنه ليس للقضاء وقتٌ معينٌ، بل جميعُ الأوقات وقتٌ له إلا ثلاثةً، وقتَ طُلوعِ الشمس ووقتَ الزَّوَال ووقتَ الغروب؛ فإنه لا يجوز القضاء في هذه الأوقات؛ لما مَرَّ أنَّ من شأْنِ القضاء أن يكون مثلَ الفائت، والصلاة في هذه الأوقات تَقعُ ناقصةً، والواجب في ذِمَّتِهِ كاملٌ، فلا يَنُوبُ الناقص عنه، وهذا عندنا] اهـ.
والذي نفتي به هو ما ذهب إليه جمهور الفقهاء من أَنَّ صلاة الفوائت في جميع أوقات الكراهة جائزٌ بلا كراهة؛ لما جاء من قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «إِذَا رَقَدَ أَحَدُكُمْ عَنِ الصَّلَاةِ، أَوْ غَفَلَ عَنْهَا، فَلْيُصَلِّهَا إِذَا ذَكَرَهَا»، فَإِنَّ اللهَ يَقُولُ: ﴿أَقِمِ الصَّلَاةِ لِذِكْرِي﴾ [طه: 14]. رواه مسلم.