أخبار ليبيا 24

أكد مراسل لوكالة أخبار ليبيا 24 على أن طرابلس تشهد الآن هدوءً حذرًا، إثر موافقة أحد طرفي القتال على وقف القتال بشكل مؤقت.

ووافق اللواء 444 قتال على وقف القتال مؤقتًا، شريطة عدم الانسحاب من مواقعه والمقار التي سيطر عليها خلال الاشتباكات مع جهاز الردع في طرابلس، وفق ما أكده مصدر مطلع لوكالة أخبار ليبيا 24.

ولم يصدر أي بيان رسمي بشأن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار من المتقاتلين.

مطالبة الداخلية والأركان بالتدخل

وطالب رئيس حكومة الوحدة، عبدالحميد الدبيبة، وزير الداخلية عماد الطرابلسي، ورئيس الأركان العامة للجيش، الفريق محمد الحداد، بالتدخل لوقف الاشتباكات بين اللواء 444 قتال وجهاز الردع في طرابلس.

وطالب الدبيبة، بضرورة تدخل الأجهزة التابعة للداخلية والوحدات المساندة لفض الاشتباكات ونشر عناصر أمنية من الشرطة والعمل على استتباب الأمن.

وطالبت وزارة الصحة بحكومة الوحدة، مساء اليوم الثلاثاء، طرفي النزاع المسلح المندلع جنوب طرابلس، بتوفير ممرات آمنة لفرق الإخلاء والإنقاذ والطوارئ لإنقاذ المدنيين العالقين في مناطق الاشتباكات.

ودعا، نائب رئيس مجلس الوزراء المكلف بوزارة الصحة ، رمضان أبو جناح، طرفي النزاع إلى الدخول في هدنة، كي تتمكن فرق الإنقاذ والإخلاء من إجلاء المدنيين والجرحى والمرضى والقتلى.

وقالت الوزارة، إن استهداف رجال وسيارات الإسعاف أثناء تأديتهم لواجباتهم، يعد خرقًا واضحًا لأحكام القانون الدولي الإنساني، ويحول دون إنقاذ أرواح المواطنين الموجودين في مناطق الاشتباكات.

 

 

الوسوماشتباكات طرابلس هدوء حذر

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: اشتباكات طرابلس هدوء حذر

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين بعد غياب لأكثر من شهرين

نواف السالم

استدعى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، ليونيل سكالوني، قائمة الفريق والتي تتكون من 27 لاعب، على رأسهم، ليونيل ميسي.

واحتفى حساب المنتخب على منصة إكس، بعودة ميسي للتشكيلة الأساسية، بعد غياب دام لأكثر من شهرين، على إثر إصابته في نهائي كوبا أمريكا 2024.

ويستعد المنتخب، لخوض الجولتين التاسعة والعاشرة لتصفيات مونديال 2026، حيث سيواجه فينزويلا يوم 10 أكتوبر، ويستضيف بوليفيا في الـ 16 من الشهر ذاته.

ويحتل منتخب التانغو المركز الأول لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للنهائيات، برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات وخسارتين إحداهما في الجولة الأخيرة أمام كولومبيا.

مقالات مشابهة

  • لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 قتيل
  • نيمار: ندمي على ترك برشلونة أخبار كاذبة
  • أبرز أخبار لبنان والعالم
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • «هدوء حذر».. سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • عقب أزمة استمرت 3 سنوات.. عرض فيلم "Rust"
  • ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين بعد غياب لأكثر من شهرين
  • نقل 47 إسرائيليا إلى المستشفيات نتيجة الاشتباكات مع حزب الله