وجه العميد أسامه الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الممكنة أمام الحملة المحدودة ضد مرض شلل الأطفال، للحفاظ على سيناء خالية من المرض.


وأكد «الغندور»، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور الدكتورة هانم عبدالرؤوف، مدير عام مكافحة الامراض المعدية في قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، ورؤساء مجالس المدن والمديريات المعنية، أن الحملة ستنطلق اعتبارًا من الأحد المقبل ولمدة 4 أيام.

وشدد «الغندور»، على رؤساء مجالس المدن بضرورة التعاون مع الحملة وتسهيل أعمالها للوصول غلي كافة المناطق لتطعيم الأطفال، بجانب تدعيم الحملة بعناصر المساعدة المطلوبة، لافتًا إلى قيام مديرية أوقاف شمال سيناء بالتوعية بالحملة وموعد انطلاقها خلال النصف الثاني من خطبة الجمعة المقبلة في جميع مساجد المحافظة، بجانب قيام الإذاعة المحلية بإعلان الحملة وأماكن تواجد الفرق الطبية وتوعية المواطنين بأهمية التطعيم.
بدورها، قالت مدير عام مكافحة الامراض المعدية في قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه سيتم تطعيم الأطفال المصريين وغير المصريين من سن يوم وحتى 10 سنوات ضد مرض شلل الأطفال من خلال الفرق الثابتة والمتحركة، للحفاظ على مصر خالية من المرض، واحتواء أي فيروس وافد من دول الجوار المنتشر بها المرض.

وأشارت غلي أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل وليس له أثار جانبية، وهو عبارة عن نقطتين عن طريق الفم، لافتة ‘لي أن الحملة تستهدف الوصول لكل طفل على أرض شمال سيناء

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمراض المعدية محافظة شمال سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء

نظمت جمعية اصحاب البصيرة بالعريش، احتفال اليوم الأربعاء، اقامة معرض كتاب اصدارات الهيئة،  تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

 

بحضور قيادات المحافظة ورموز العمل الخيرى ومؤسسات المجتمع المدنى واولادنا أصحاب البصيرة وأسرهم وأهالى محافظة شمال سيناء.

 

 اعدة صفاء حمدى نصار مسئول ادارة الدراسات والبحوث بالفرع، وتكريم فرع ثقافة شمال سيناء للمشاركة الفعاله والدعم المستمر المقدم من قصور الثقافة لأولادنا اصحاب البصيرة، تسلم شهادة التكريم، أشرف محمود مدير ادارة الأمن والإعلام بالفرع بالإنابة عن الاستاذ أشرف المشرحانى مدير عام ثقافة شمال سيناء.

استكمالا لخطة الأنشطة الثقافية والفنية التى تقدمها قصور الثقافة بشمال سيناء ضمن برنامج " ثقافتنا فى اجازتنا "،

عقد ببيت ثقافة رابعة ورشة اكتشاف وتنمية مواهب فى الرسم تميز من خلالها رائدة من رواد البيت، هدير عمر، قامت برسم شيخ من مشايخ شمال سيناء الشيخ سالم الهرش،  بمتابعة وتوجيه سليمان منصور مدير البيت.

كما عقد مكتبة الشهداء بمركز بئر العبد عقدت ورشة قراءة حرة وحكى لما قرأه وفهمه من الرواد من القراءة، تمت الورشة فى الطبيعة امام المكتبة، بتوجية من محمود عبد الناصر، وممدوح صالح، مسئولى النشاط، ومتابعة واشراف  شيماء بخيت مدير المكتبة.

وفى جانب اخر بيت ثقافة المساعيد تم عرض فيلم عن انجازات سيناء على جهاز الفيديو بروجكتور ، واستكمل البيت نشاطه بورشة فنية لاعادة تدوير زجاجات البلاستيك وصنع منها مقلمه وحافظة للمعالق، تميز بها الرواد، حبيبة عثمان، وحمزة عثمان،  وعمر عثمان، وجنا زياد،  وحبيبة زياد،  و دينا احمد ، تمت الفعاليات بتوجيه من سلوى برعى مسئول النشاط، تحت اشراف ومتابعة أحمد صابر مدير البيت.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د.شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

 

مقالات مشابهة

  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • كيف يتم الوقاية من شلل الأطفال؟
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • بعد اكتشافه في غزة.. مخاوف من تفشي شلل الأطفال حول العالم
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة