دمشق-سانا

أقامت السفارة الهندية بدمشق حفل استقبال مساء اليوم بمناسبة الذكرى الـ 77 لاستقلال الهند في فندق الداما روز.

وأكد القائم بأعمال السفارة الهندية بدمشق فيجاي باندي في كلمة، أن الهند وسورية تشتركان بعلاقات ممتازة مبنية على المساواة والاحترام المتبادل وقيم تنعكس على التعاون الثنائي المزدهر والشراكة الوثيقة في المحافل الدولية.

وأشار باندي إلى أن الهند مستمرة بدعم الشعب السوري في سعيهم للسلم والأمن والتنمية والازدهار الدائم وتتبنى موقفاً مبدئياً نحو عملية سياسية بقيادة سورية من أجل تحقيق حل دائم للتحديات التي تواجهها، مع احترام سيادتها ووحدة أراضيها.

ولفت باندي إلى الدعم الإنساني المقدم إلى سورية بما في ذلك خلال فترة جائحة كوفيد(19)، والزلزال المدمر الذي ضربها في السادس من شباط الماضي، إضافة إلى المنح الدراسية والبرامج التدريبية دعماً للشباب السوري.

وأعرب باندي عن تقديره وامتنانه لسورية حكومة وشعباً لحسن ضيافتهم ودعمهم للهند ومواطنيها، مشيداً بسورية كبلد رائد لليوغا في العالم العربي، حيث تم إدخال اليوغا رسمياً كرياضة فيها بمساهمات المجتمع المحب لها بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام، ما يؤدي دوراً إيجابياً بتعزيز العلاقات بين الشعبين وتعميق الفهم الثقافي بين البلدين.

واستعرض السفير ما حققته بلاده خلال السنوات الماضية من تقدم ونجاح على الصعد كافة.

من جانبه أكد مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية الدكتور عماد مصطفى أن العلاقات السورية الهندية استثنائية وتاريخية وطيدة بدأت منذ نضال الهند لنيل استقلالها وتزعمها لحركة عدم الانحياز التي تفخر سورية بانتمائها لها.

ونوه مصطفى بموقف الهند تجاه الأزمة في سورية، وجميع أشكال الدعم الدبلوماسي والسياسي والثقافي والتعليمي والصحي الذي قدمته، مستعرضاً الزيارات الرسمية المنتظمة بين البلدين.

حضر الحفل وزير الصحة الدكتور حسن الغباش ووزير الدولة لشؤون الاستثمار عبدالله عبدالله وعضوي القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي هدى الحمصي وعمار السباعي ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، وبعض مديري الإدارات في وزارة الخارجية والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق ورجال وعلماء دين.

وكانت السفارة الهندية أقامت في وقت سابق اليوم فعالية ثقافية متنوعة تضمنت أداء أغان ورقصات هندية بمناسبة عيد الاستقلال في مقر السفارة بدمشق.

ريم حشمه

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يُهنئ "السيسي" بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر

 


بعث المستشار  عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم.


وقال "عبدالرازق في نص برقية التهنئة، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس الشيوخ أن نرفع إلى فخامتكم أصدق التهانى، بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، داعيًا الله العلى القدير أن تتواصل انتصارات مصر بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية على الأصعدة كافة، مستلهمين ذكرى أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة الخالدة التي ردت للوطن كبرياءه وحررت أرضه المقدسة، وجسدت بطولة القوات المسلحة وقدرتها على حماية المقدرات وتعزيز السيادة على كامل ترابنا الوطني.


وأضاف المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، انتهز هذه المناسبة الوطنية لأؤكد لفخامتكم على وقوفنا جميعًا خلف قيادتكم الحكيمة من أجل رفعة مصر؛ حفظها الله وطنًا آمنًا، وشعبًا عزيزًا.

 

واختتم رئيس مجلس الشيوخ، قائلًا: حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم في سبيل بناء حاضر وطننا الغالى ومستقبله.

 

 

مقالات مشابهة

  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب تشرين التحريرية… مهرجان خطابي في درعا
  • رئيس الشيوخ يُهنئ "السيسي" بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر
  • وسائل إعلام سورية: سماع دوي انفجارات قوية في ريف دمشق
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟
  • محمد بن زايد يهنئ الصين بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجمهورية الشعبية
  • وسائل إعلام سورية: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشق
  • مقتل مذيعة سورية خلال قصف دمشق
  • المرصد السوري: غارة استهدفت حي بدمشق قرب السفارة الإيرانية