موقع 24:
2024-07-09@07:52:01 GMT

العربي القطري يتعاقد مع عبده ديالو

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

العربي القطري يتعاقد مع عبده ديالو

أعلن باريس سان جيرمان والعربي انتقال المدافع السنغالي الدولي عبده ديالو، إلى وصيف بطل الدوري القطري يوم الثلاثاء.

وقال العربي عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم "تويتر: "تعاقدت إدارة النادي العربي مع المدافع الدولي السنغالي عبدو ديالو قادماً من نادي باريس سان جيرمان لمدة ثلاثة مواسم بالإضافة إلى موسم قابل للتجديد".

Looking good in red Diallo????#ديالو_عرباوي#العربي pic.twitter.com/GJJkXEVm9f

— Al-Arabi Sports Club (@alarabi_club) August 15, 2023

ونشر النادي صوراً لمراسم توقيع العقود.

وأضاف: "أسد السنغال عرباوي!"، أما باريس سان جيرمان بطل فرنسا فقد أعلن عبر منصة إكس: "عبده ديالو ينضم إلى نادي العربي القطري ضمن صفقة انتقال دائم".

وأضاف: "باريس سان جيرمان يتمنى حظاً موفقاً لعبده في بقية مسيرته".

ولم يكشف الجانبان قيمة الصفقة لكن وسائل إعلام فرنسية قالت إن العربي دفع 15 مليون يورو (16.35 مليون دولار) للتعاقد مع ديالو.

وقال اللاعب، الذي فاز بالدوري مرتين والكأس مرتين وكأس الرابطة مرة واحدة مع النادي الفرنسي، "سأظل دائماً باريسياً وأنا ممتن لارتداء هذا القميص".

وترقى ديالو في فرق الشباب بنادي موناكو وشارك في مباراته الأولى مع الفريق الأول في 2014، وفاز بدوري الدرجة الأولى الفرنسي في 2017.

وانتقل ديالو (27 عاماً) إلى باريس سان جيرمان في 2019، قادماً من بروسيا دورتموند وخاض مع فريق العاصمة الفرنسية 75 مباراة في كل المسابقات.

ولعب الموسم الماضي معاراً في رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني، حيث شارك في 15 مباراة وساعده في الفوز بكأس ألمانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني العربي القطري باريس سان جيرمان باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

دلالات تصويت أقصى اليمين الفرنسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مؤسسة "البوابة نيوز" «بوست» على «فيس بوك» بتاريخ اليوم، ولأول مرة يقوم  بعمل «منشن» لـ «بوست» يكتبه، وكنت واحدا من هؤلاء الذين قام بعمل «منشن» لهم في «البوست»، واعتبرتها رسالة موجهة لي كما هي موجهة لغيري لقراءة المشهد، ومحاولة فهمه، أو دعوة كريمة من الدكتور عبد الرحيم علي لمناقشة الموضوع في إطار من شاركهم ما كتب على صفحته الشخصية.

 كتب يقول: "عندما يصوت أقصى اليمين العربي (الإخوان والإسلاميون) لأقصى اليسار في فرنسا، ويصفق أعداء اليسار العربي ومحاربوه لنجاح اقصى اليسار الفرنسي.. هنا الأمر لا علاقة له بالأيديولوجية ولكنها المصالح والانتهازية.. فلا تصدعونا بعد ذلك بقيم وإخلاقيات.. فقط اعترفوا بأنها مصالحكم أينما كانت فسوف تحطون"، بوست مختصر كعادته ولكنه يُفجِّر عددًا من القضايا المُلحَّة؛ حيث إن هناك مجموعة من الدلالات التي يفجرها موقف اليمين العربي، وبدايتها أن هذا التصويت يعكس تحالفًا تكتيكيًا ضد عدو مشترك، أقصى اليمين العربي وأقصى اليسار الفرنسي قد يتشاركان في مُعارَضة سياسات معينة مثل التدخلات العسكرية الغربية في الدول العربية أو السياسات الاقتصادية النيوليبرالية، وهذا هو أحسن الفروض جدلا، ولكن الواقع يقول: إن اليسار الفرنسي غالبًا ما يتبنى مواقف أكثر تسامحًا تجاه الإسلاميين في فرنسا، ويصدق ما يدَّعونه من مظلومية، وأنهم معرضون لنظم الحكم في بلدانهم وليسوا إرهابيين، مما يجعل الإسلاميين يرون فيهم حلفاء في مواجهة حكوماتهم ومعارضيهم في الأوطان البديلة. 

ويرى الإسلاميون أن أقصى اليسار الفرنسي أقل تشددًا تجاه سياسات الهجرة والاندماج، مما يسهل حياتهم  في فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية، ويسمح لهم بالتمدد والانتشار.

ونجاح أقصى اليسار الفرنسي قد يعني لهؤلاء الإسلاميين وغيرهم من أعداء اليسار العربي ضعف القوى الوسطية أو الليبرالية التي قد تكون أكثر تعاطفًا مع الأنظمة العربية التقليدية أو العلمانية. هذا الضعف قد يُفسح المجال أمام القوى الإسلامية لتحقيق أهدافها. وأن نجاح أقصى اليسار قد يُفسَّر على أنه ضربة للنظم السياسية الغربية التقليدية التي غالبًا ما تدعم الأنظمة العربية العلمانية.

يمكن أن تكون هناك تناقضات داخلية بين التيارات المختلفة داخل العالم العربي، فعندما ينجح تيار يُعارض النفوذ الغربي، حتى لو كان أقصى اليسار الفرنسي، يمكن أن يعتبره بعض الإسلاميين نصرًا لقضيتهم ضد القوى الغربية، هذا ما يعكسه أو يقوله «البوست» الذي كتبه الدكتور عبد الرحيم علي ما يؤكد ما ذهب إليه بأن الأمر لا علاقة له بالأيديولوجية، ولكنها المصالح والانتهازية الإسلاموية، سواء في معاملاتهم مع الغرب أو مع الداخل العربي.

مقالات مشابهة

  • روسيا تصعد حملاتها السيبرانية ضد باريس.. ما هي الأهداف؟
  • دورتموند يتعاقد مع «مدافع دولي»
  • دلالات تصويت أقصى اليمين الفرنسي
  • بعد رحيله من الأهلي.. موديست يعود إلى أوروبا عبر هذا النادي
  • باريس سان جيرمان يستهدف التعاقد مع كيميتش
  • ليون ونواماه.. «صفقة نهائية»
  • فيديو.. احتفالات في فرنسا بتقدم تحالف اليسار في الانتخابات
  • فيديو.. احتفالات في فرنسا بفوز تحالف اليسار في الانتخابات
  • لاعب شباب بلوزداد يعود لناديه السابق
  • بدر الميمني مساعدًا لمدرب الخور القطري