تنتشر بين المواطنين مقولة "القانون لا يحمي المغفلين" الجملة التى يتم سماعها بشكل يومي لما يواجهه هؤلاء المواطنين من عمليات نصب، سواء عن طريق المستريحين الذين ظهروا مؤخرا، والنصب في بعد الأماكن التي تبيع منتجات مغشوشة، وفى ظل ازدياد عمليات النصب، والدخول فى متاهة إثبات حقوقهم دون جدوى، يقدم اليوم السابع شرحا مبسطا لتلك المقولة.


ويقدم اليوم السابع نقاط مهمة وضعها قانونين لعدم الوقوع فيها: - عدم توقيع أي ورقة أو عقد قبل أن تقرأ بنوده جيداً. - ألا تشترِي أي سيارة خارج دائرة الترخيص والمركبات، إلا لو كنت تسطيع الكشف عن ملف السيارة في القسم التابعة له. -لا تدفع أجرة المنزل دون أن تأخذ من المالك وصل يفيد بالدفع في حالة الإيجار. - لا تتأخر في تقديم شكوى عاجلة إذا تعرضت لأي ضرر، حتي لا يفعلها خصمك قبلك وتفقد حقك. - إستشارة محامٍ قبل أي إجراء ممكن أن يرتب عليك ضرراً فيه. - لا توّقع مخالصة من العمل قبل أن تأخذ كافة مستحقاتك القانونية. - لا تترك بطاقتك الائتمانية لآحد، ولا أي وثائق خاصة بك مهما كانت. - بلاش تسجل مكالمات هاتفية، لأنها تعرضك للمُساءلة القانونية خاصة وأنها بدون علم المقصود بها. - يجب الا تسب أحداً على السوشيال ميديا لأنها تعرضك للحبس و للمساءلة القانونية. - لو تعرضت للتهديد أو الابتزاز ، لا تتأخر عن إخبار قسم الجرائم الإلكترونية التابع له . - لا تُعطِ أحداً مالاً دون أن توّثق عن طريق وصل أمانة او ورقة مكتوب فيها صياغة مناسبة تثبت أنك قد أعطيته مال. - يجب آنك تكتب عقودك عند محام، فهو أدرى وأعلم منك بكيفية صياغتها وتوثيقها ، بما يتماشى مع مصلحتك. - إياك تشترى عقارا على الخريطة قبل أن تتاكد أنه حصل على الموافقات الحكومية والتراخيص مع الضمانات وعليك الذهاب لموقع المشروع بنفسك.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النصب نصب المستريح غش

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة

أعلنت بوابة الوظائف الحكومية، عن وجود وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية هي «وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، جامعة سوهاج»، يستمر التقديم عليها حتى نهاية شهر يوليو الجاري، لمن تنطبق عليهم الشروط.

تفاصيل الوظائف الشاغرة

ترصد «الوطن»، خلال هذا التقرير، تفاصيل الوظائف الشاغرة في الجهات الحكومية وفقًا لما أعلنته بوابة الوظائف الحكومية، وجاءت كالتالي: 

وزارة الإسكان 

1- مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة البحيرة.

2- مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة سوهاج.

3- مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الجيزة.

4- مدير عام مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الإسماعيلية.

5- وكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة المنيا.

6- وكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة المنوفية. 

الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي

- رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ المشروعات. 

جامعة سوهاج 

- مدير عام الإدارة العامة لمكتب رئيس الجامعة.

- مدير عام الإدارة العامة للمدن الجامعية.

- مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية. 

المستندات المطلوبة للتقديم 

1- بيان حالة وظيفية حديث معتمد مٌوضحا به «الاسم، تاريخ الميلاد، والُمؤهل العلمي، والمُؤهلات الإضافية تقارير كفاية الأداء عن 3 سنوات سابقة، والجزاءات، والخبرة النوعية والزمنية، التدرج الوظيفي، الوظائف الإشرافية والقيادية التي شغلها المُتقدم، الدورات التدريبية ونوعها ومكانها».

2 - بيان تفصيلي عن إنجازاته وإسهاماته معتمدا من السلطة المختصة. 

3- مقترحاته لتطوير العمل ويراعى في المقترح أن يتضمن أهدافا محددة زمنيا وقابلة للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة، وتوضح مهاراته القيادية وقدراته العلمية والعملية ومدى إجادته للغات أجنبيه ومعرفته بعلوم الحاسب الآلي، ومُدعما بالمستندات وفقاً لنموذج القرار رقم 95 لسنة 2017 لوزارة التخطيط والمتابعة.

4- شهادة قانونية بعدم الإحالة للمجالس التأديبية أو توقيع جزاءات تأدبيه أو جنائية.

5- سيرة ذاتية.

6- شهادة تفيد بسلبية عدم تعاطي مخدرات حديثة ومُعتمدة بخاتم شعار الجمهورية. 

كيفية التقديم للوظائف

تقدم الطلبات باسم رئيس الجهة طالبة الوظيفة، في موعد غايته شهر من تاريخ الإعلان، ولن يلتفت للطلبات التي ترد قبل أو بعد هذا التاريخ، ولمزيد من التفاصيل حول الوظائف المتاحة، من هنـــــــا. 

مقالات مشابهة

  • شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة رأس السنة الهجرية.. اعرف التفاصيل
  • فرص عمل للمحاسبين والمراقبين.. اعرف التفاصيل
  • رضا سليم أزمة جديدة في الأهلي.. اعرف التفاصيل
  • 7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل
  • وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة