أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشؤون الإسلامية» تشارك في «تواصل وتكامل» بالسعودية الجزيرة يواجه الكويت في افتتاح «عربية اليد»

بحث الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مع معالي الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية الشقيقة، تعزيز التعاون في الشأن الديني وترسيخ قيم الإسلام السامية.


وقد نقل الدكتور الكعبي لمعالي الوزير، خلال لقائه في مكة المكرمة، تحيات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثمناً الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية، ملكاً وولياً للعهد وحكومة، في إظهار الوجه المشرق لديننا الإسلامي الحنيف، مؤكداً على عمق العلاقة ووحدة المصير والروابط التاريخية المتجذرة والمتأصلة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.
وبحث الجانبان -خلال اللقاء- أوجه التعاون والتنسيق المستمر بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة، وتعزيز التواصل بينهما خدمة للأهداف المشتركة، وإرساء دعائم التعاون وتطابق الرؤى وتبادل الخبرات، بما يساهم في تطوير منظومة العمل في المؤسستين بأسس علمية رصينة ونماذج راقية تترجم تطلعات القيادة الرشيدة في البلدين، والتي تؤكد على ضرورة عكس الوجه الحضاري لديننا الإسلامي بنشر القيم الإنسانية النبيلة، وترسيخ عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة في قبول الآخر واحترام ثقافته.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية السعودية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية

احتفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والوقاف والزكاة أمس ، في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي، بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

حضر الاحتفال سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة ،وسعادة الدكتور خليفة الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وسعادة الدكتورة ماريا الهطالي الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وعدد من المسؤولين وأئمة المساجد وجمهور كبير.

وقال الدرعي إن دولة الإمارات هي الوطن الذي اجتذبت ربوعه مئات الجنسيات التي تنعم بالحقوق والمكتسبات التي وفرتها لهم بيئات العمل، في جو من الألفة والإنسانية المستمدة من سماحة ديننا وأصالة عاداتنا وقيمنا وحضارتنا المتوارثة في الكرم والشهامة وإغاثة المكروبين.
وتضمن برنامج الاحتفال عدد من الفعاليات تناولت حب الوطن والانتماء إليه مسترشدين بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في حب الوطن.وام


مقالات مشابهة

  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • وزير الري يلتقى مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج UNDP
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع كبار ملاك السفن الكورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك