صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@09:17:10 GMT

اختتام فعاليات «صيف بني ياس»

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سلاسة وسهولة في استقبال طلبات الترشح لعضوية «الوطني الاتحادي» برأس الخيمة جامعات «دبي الأكاديمية العالمية» و«المعرفة» تطرح تخصّصات جديدة

اختتم مركز التواجد البلدي - بني ياس بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين فعالية «صيف بني ياس»  والتي انطلقت في 10 يوليو الماضي 2023 تحت شعار «قافلة بني ياس المجتمعية» ، بهدف الاستثمار الأمثل لأوقات فراغ الأطفال خلال فترة الصيف.


حيث اشتمل البرنامج الموجه إلى فئة الأطفال من عمر 8 الى 14 سنة دورات في السباحة، والجو جيتسو، وكرة القدم، والتي قدمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالإضافة إلى ورش «السنع» من تقديم نادي تراث الإمارات والأرشيف والمكتبة الوطنية، و«الواعظ الصغير» وحفظ القرآن والمقدمة من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ورحلات ترفيهية لركوب الخيل والرماية، بالإضافة إلى رحلات مدن ياس الترفيهية، مثل سي وورد واكواريوم القناة - أبوظبي.
وضمن هذا الإطار استضاف مجلس أبوظبي الرياضي الأنشطة الرياضية من خلال برنامج «اكتف هب». واستضافت مؤسسة التنمية الأسرية الورش التثقيفية، وكذلك قدمت إدارة الرياضة الشرطية بشرطة أبوظبي أنشطة رياضية وتثقيفية للطلبة .
كما استقبل «بوابة الشرق مول» افتتاح المهرجان من خلال عرض فيلم كرتوني خاص للأطفال المشاركين في المهرجان بصحبة أسرهم في أجواء عائلية في سينما نوفو بالمول.
وفي ختام فعالية الصيف أقام مركز التواجد البلدي - بني ياس حفلاً ختامياً تكريماً للشركاء لدورهم في إسعاد الأطفال وأسرهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنی یاس

إقرأ أيضاً:

ميقاتي تفقد مع الحلبي الإمتحانات الرسمية في مركز سرطان الأطفال سان جود

جال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مع وزير التربية عباس الحلبي على مركز سرطان الأطفال "سان جود" في الجامعة الأميركية في بيروت، حيث تجري الإمتحانات الرسميّة لشهادة الثانوية العامّة.   واطّلع الرئيس ميقاتي على سير الامتحانات هناك، كما تحدث مع عددٍ من الطلاب الذين يجرون الامتحانات ضمن أجواء وترتيبات تتناسب مع أوضاعهم.

وفي تصريح له، قال ميقاتي: "نتابع اليوم جولاتنا على مراكز الامتحانات،وكأنه كتب دائما على اللبناني مواجهة التحدي. كنا في الجنوب الأسبوع الفائت ورأينا التلاميذ هناك يجرون الامتحانات تحت القصف، وينتقلون من قرية الى اخرى، واليوم نرى إرادة الحياة لدى الشابات والشبان في مركز سان جود في الجامعة الاميركية وهم يجرون الامتحانات، وحتما ستكون إرادة العيش لدى اللبناني أهم من أي إرادة أخرى، وسنتسلح  بالعلم وبالأمل وبالأيمان وان شاء الله نصل الى شط الأمان".   ودوّن الرئيس ميقاتي كلمة في  سجل المركز جاء فيها: "التحدي هو قدر اللبناني، ونحن اليوم في هذا المركز وهو حاضنة التحدي...تحدي الحياة والأمل والايمان."مركز سان جود" هو منارة للمعالجة وللعمل الانساني لكل طفل مصاب، سدد الله خطاكم وشفى مرضاكم".

وزير التربية  أما وزير التربية القاضي عباس الحلبي فقال: "هذه هي السنة الثالثة التي نأتي فيها الى مركز سرطان الأطفال لنقف الى جانب اولادنا وطلابنا الذين أصابهم المرض ولكنه لم يصب ارادتهم وايمانهم بالحياة ومحبتهم للعلم. احييهم واحيي القيمين على هذا المركز الذي يؤدي خدمة وطنية انسانية، وبالتوفيق والنجاح لكل الطلاب إن شاء الله".                

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • ميقاتي تفقد مع الحلبي الإمتحانات الرسمية في مركز سرطان الأطفال سان جود
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • اختتام مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية بمنطقة الباحة
  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف