بدأ الاقتتال بين أكبر مجموعتين مسلحتين الأكبر في الغرب بعد ساعات من احتجاز «الردع» لقائد «444» محمود حمزة، وذلك في منطقة عين زارة جنوب العاصمة، ثم امتدت إلى محيط عمارات منطقة الطبي بطريق الشوك، وهناك دارت حرب شوارع مع وصول معدات عسكرية ثقيلة خاصة بـ«444»، وفق المصادر. قال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد حمودة، لمراسل قناتي «العربية» و«الحدث» اليوم الثلاثاء إن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة اتفق مع «أعيان سوق الجمعة» في العاصمة طرابلس لتسليم آمر اللواء 444 محمود حمزة لجهة محايدة.

ولاحقاً أكدت مصادر «العربية» و«الحدث» أن جهاز الردع سلّم محمود حمزة إلى «جهاز الدعم والاستقرار» بقيادة عبدالغني الككلي، بينما تستمر الاشباكات جنوب العاصمة بين اللواء 444 وجهاز الردع«. يأتي هذا بينما عبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، امس، عن قلقها من الأحداث التي تشهدها العاصمة طرابلس، داعية إلى الوقف الفوري للتصعيد ووضع حد للاشتباكات المسلحة. وحذرت البعثة الأممية في بيان من التأثيرات الوخيمة للاشتباكات الجارية في طرابلس على المدنيين، مؤكدةً على مسؤولية جميع الأطراف المعنية عن حماية المدنيين بموجب القانون الدولي. كما أبدت البعثة قلقها من التأثير المحتمل لهذه التطورات على الجهود الجارية لتهيئة بيئة أمنية مواتية للنهوض بالعملية السياسية، بما في ذلك الاستعدادات للانتخابات الوطنية. وأضاف البيان العنف ليس وسيلة مقبولة لحل الخلافات، ويجب على جميع الأطراف الحفاظ على المكاسب الأمنية التي تحققت في السنوات الأخيرة ومعالجة الخلافات من خلال الحوار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": حملات الاعتقال العشوائي وانتهاكات الاحتلال بالضفة مستمرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إن قوة من الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وبلدة بيتا من المنطقة الغربية، واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت السلامين، اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبرقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاقتحامات والاعتقالات العشوائية وانتهاكات قوات الاحتلال مستمرة في الضفة الغربية، وتحديدًا  في مدينة نابلس وبلدة بيتا، حيث استشهد فلسطيني في بلدة بيت عور، وهناك استشهاد فلسطيني آخر في مخيم نور شمس كان قد أصيب بعيار ناري من قِبل الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوع على إثر اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

وأوضحت، أن ما حث في بيت عور، أنه تم إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين كان الاحتلال أغرقهم  بوابل من الرصاص الحي، مشيرة إلى أن ما ذكره الاحتلال في بيانه أن هؤلاء الفلسطينيين كانوا قد ألقوا عبوات حارقة على الطريق وهي متاخمة بيت عور للطرق الاستيطانية من الداخل المحتل، حيث رد الشباب بإلقائهم العبوات الحارقة على مركبات المستوطنين وجيش الاحتلال بوابل من الرصاص الحي.

وأكدت، أنه كان بمقدور جيش الاحتلال اعتقال هؤلاء الشبان الفلسطينيين إلى أن الاحتلال فضّل إطلاق الرصاص الحي تجاه الشبان ليرتقي شهيد ويصاب عدد آخر. 

مقالات مشابهة

  • اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بمدينة نابلس
  • "القاهرة الإخبارية": حملات الاعتقال العشوائي وانتهاكات الاحتلال بالضفة مستمرة
  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال عند اقتحام بيت فجار جنوبي بيت لحم 
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • خشانة: البعثة الأممية أصبحت عاجزة أمام تصلب المواقف التي تمثلها الأطراف السياسية الليبية
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية ويداهم منازل المواطنين
  • تامر عبدالحميد يدعو إلى حماية الحكام وتطبيق سياسة الردع في التحكيم المصري
  • عاجل: ضربات أمريكية عنيفة غربي اليمن
  • السعودية تبدي قلقها من خطر توسع الحرب في لبنان
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل