بوابة الوفد:
2024-07-01@14:09:09 GMT

أكلات يجب منعها عن أطفالك.. تشكل خطرًا كبيرًا

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

تشكل المأكولات المُصنعة والنكهات المضافة والمواد الملونة ضررًا كبيرًا على صحة الإنسان؛ لذلك عليك معرفة أنواعها لتجنب تناولها أو إعطائها لأولادك.

 

كشف د. أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، بأن المواد الحافظة التي تشكل ضررًا على صحة الجسم، تتواجد في رقائق البطاطس بأنواعها المختلفة والبسكويت والشوكولاتة والمشروبات الغازية والعصائر وغيرها، وعلى الرغم من أن أغلب الناس يدرك أنها مضرة بالصحة إلا أنهم يقومون بشرائها ويعطونها لأطفالهم وذلك إما لضيق الوقت وعدم قدرتهم على تحضير وجبات صحية وطبيعية أو نزولاً عند إلحاح الأطفال ليكونوا مثل بقية رفاقهم.

 

وأشار إلى أن التشريعات العالمية تلزم المصنع أن يذكر جميع المواد الداخلة في التركيب على غلاف المنتج الغذائي (الأمبلاج) إما صراحة باسمها الحقيقي أو باستخدام الرمز الأوربي E فمثلاً يجب ذكر أحمر الكوشنيل أو الرمز E120. 

 

وكل هذه المكونات لها تأثير على مناعة الجسم وخاصة تأثيراتها المحسسة، وتظهر أعراض التحسس على هذه المواد في شكل أمراض الجلدية مثل الطفح، الحكة، إلتهاب جلد، التهاب أنف تحسسي، ربو، أو تحسس هضمي في شكل إسهال أو ألم والتهاب بالحلق، التهاب حول الفم أو حكة بسقف الحلق. 

 

ولذلك يُفضل استبدال المشروبات الغازية أو العصير الجاهز أو بشكل بودرة بالعصير الطبيعي المُعد في المنزل أو بالفواكه الطازجة وخاصة في فصل نموها، فمثلاً البرتقال بالشتاء والعنب والتين بالصيف وهكذا؛ لتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض التي تسببها المأكولات والمشروبات المعلبة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة قرارا بتشكيل لجنة لتلقي وبحث وتقصي شبهات غسل الأموال في كل الجهات والهيئات والقطاعات التي تشرف عليها وزارة الشؤون.

وقالت الوزيرة الحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن هذا القرار يأتي كخطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الشفافية والنزاهة وضمان تحقيق أعلى مستويات الرقابة والمحاسبة.

وأكدت أن القرار يفتح الباب أمام مشاركة المواطنين في الإبلاغ عن أي حالة يشتبه فيها ضمن نطاق منظومة الوزارة ومن شأنه أيضا رفع مستوى الأمان المالي والاقتصادي في الدولة وتعزيز سمعة الكويت كدولة رائدة في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

وأوضحت أن اللجنة تمثل أداة حيوية في محاربة الجرائم المالية وحماية الاقتصاد الوطني من التأثيرات السلبية لغسل الأموال حيث ستقوم اللجنة بمهام متعددة تشمل تلقي البلاغات والتحقيق فيها انتهاء بإحالتها على النيابة العامة.

وذكرت أن اللجنة تضم في عضويتها العديد من الجهات الرقابية والمختصة في مجال مكافحة الفساد وغسل الأموال والرقابة على المال العام.

وبينت الوزيرة الحويلة أن تشكيل هذه اللجنة يمثل خطوة مهمة في مسيرة الوزارة نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها في تقديم خدمات مميزة إضافة إلى تعزيز الثقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية تنفيذا للتوجيهات السامية من القيادة السياسية بأهمية محاربة الفساد بكل أشكاله.

ودعت كل من لديه معلومات عن شبهة فساد وغسل أموال ضمن نطاق المنظومة إلى التقدم لإدارة المجالس واللجان بمجمع الوزارات (بلوك 17) حيث سيتم التعامل مع البلاغات بسرية تامة.

المصدر كونا الوسومالنزاهة غسل الأموال وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • أحزاب اليمين في النمسا والتشيك والمجر تشكل مجموعة برلمانية واحدة في الاتحاد الأوروبي
  • نائب المفوضية الأوروبية: مصر لديها فرصا واعدة في مجال الطاقة الخضراء
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • اليونيسف: من يدفع الثمن الأعلى في حرب غزة هم المدنيون وخاصة الأطفال والنساء