انطلقت منافسات البطولة العربية للأندية البطلة للجودو في العلمين 2023، اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى 18 أغسطس الجاري، بمشاركة عدد كبير من الدول العربية.

ويشارك المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في سوهاج بـ5 لاعبين (3 في مرحلة الشباب، 2 في مرحلة الناشئين)، ضمن البطولة العربية للأندية بالعلمين.

اختيار المواهب الرياضية وتطويرها

يهدف المشروع إلى تحديد واختيار المواهب الرياضية في مصر وتطويرها، ويقدم فرصًا للمشاركة والتنافس في البطولات الرياضية على المستوى القومي والدولي، وتحديد مدى قدراتك وتطوير مهاراتك في مختلف الرياضات، والانضمام إلى مجتمع المواهب الأولمبية في مصر.

الكشف عن المواهب الرياضية بأحدث الطرق العلمية

يعد المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي أحد المشروعات المبشرة لمستقبل أفضل للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدًا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروع القومي للموهبة رياضة سوهاج محافظة سوهاج سوهاج المواهب الریاضیة

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل

توج سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء أمس، الفائزين بالمركز الأول للفئات الثلاث في بطولة الشارقة الرياضية للبادل بنسختها الثانية، والتي أقيمت على صالة مركز “دبليو بي إيه” في ضاحية الرحمانية بالشارقة.
وكرم سموه الفائزين بالألقاب من الفئات الثلاث حيث نال المركز الأول عن فئة المواطنين كل من عيسى الشيباني ومحمد المهيري، فيما حصد جائزة المركز الأول عن فئة دول مجلس التعاون الخليجي والأجانب كل من البحريني علي ديواني والإسباني خوسيه أركوس، وتوج الثنائي المصري يوسف حسام وجورج واكيم بجائزة المركز الأول عن فئة الدوليين.
وكرم سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، حكام البطولة وسلم الفرق بمختلف فئاتها درع المركز الثاني، كما كرم سموه الرعاة والداعمين والشركاء في تنظيم بطولة الشارقة الرياضية للبادل.
وكان سموه قد تابع المباراة النهائية لفئة الدوليين التي تقام بتنظيم من قناة الشارقة الرياضية بالتعاون مع مركز “دبليو بي إيه”، واتسم اللقاء بالندية والحماس، قدم فيها اللاعبون مستويات عالية تعكس مدى قوة المنافسة في مباريات البطولة منذ انطلاقها حتى المواجهة النهائية والتطور الملحوظ على مستوى اللاعبين مقارنة بالنسخة الأولى.
وشهدت البطولة التي أقيمت على مدار ستة أيام تنافساً وندية كبيرة بين اللاعبين المشاركين والذي بلغ عددهم 450 مشاركا من 26 دولة، موزعين على ثلاث فئات “مواطنين، ودول مجلس التعاون الخليجي والأجانب ، والدوليين”.
وحظيت البطولة بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم منها منتخبات الإمارات وسلطنة عُمان وقطر والكويت ومملكة البحرين، فيما شارك عدد من اللاعبين المحترفين من دول إسبانيا والأرجنتين والبرتغال، وبلغ مجموع الجوائز للفرق الفائزة 205 آلاف درهم ، إضافة إلى العديد من الجوائز القيمة المخصصة للجماهير الحاضرة والتي يبلغ مجموعها 100 ألف درهم، كما لُعبت مواجهات البطولة بنظام خروج المغلوب وصولاً للمباراة النهائية.
حضر المباراة النهائية والتتويج بجانب سمو نائب رئيس مجلس الشارقة للإعلام كل من الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وعدد من رؤساء الدوائر والهيئات الحكومية وممثلي الشركات الراعية، وجمع غفير من الجماهير متابعي ومحبي اللعبة.وام


مقالات مشابهة

  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024