الجديد برس:

جدد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، تهديده للإعلاميين والصحفيين المتواجدين في مدينة عدن، باتخاذ إجراءات عقابية ضدهم في حال عدم التسجيل لدى إحدى هيئاته بعد 20 أغسطس الجاري.

وطالبت “الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي” التابعة للانتقالي، جميع الصحفيين في عدن العاملين في المؤسسات الإعلامية والهيئات والمنظمات المحلية والدولية ومراسلي القنوات والصحف والوكالات المحلية والإقليمية والدولية والمتعاونين معها، إلى سرعة التسجيل لدى الهيئة قبل انتهاء المدة المقررة، والمحددة بتاريخ 20 أغسطس الجاري.

وقال تعميم الهيئة إن عدم التسجيل لديها سيعرض الصحفيين لـ”إجراءات قانونية”؛ وذلك بعد تعميم سابق أصدرته الهيئة في يونيو 2023م، حول الأمر ذاته؛ ولم تعلّق وزارة الإعلام على الأمر منذ ذلك التاريخ.

ويأتي هذا التعميم بعد يوم من اجتماع الهيئة التابعة للانتقالي مع مدراء مكاتب الإعلام في المحافظات الجنوبية ناقش فيه “تسجيل المؤسسات الإعلامية والإعلاميين وتقييدهم لدى مكاتب الإعلام في المحافظات”.

كما لا يزال مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في مديرية التواهي بعدن تحت سيطرة قوات الانتقالي منذ اقتحامها له في 28 فبراير 2023.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني

الجديد برس:

أمهلت قبائل محافظة أبين الأجهزة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في مدينة عدن أربعة أيام للإفراج عن المقدم علي عبد الله عشال الجعدني، نجلهم الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

وجاء هذا القرار خلال لقاء موسع عقد مساء الجمعة في مدينة عدن، جمع قبائل محافظة أبين، للوقوف ضد ما يواجهونه من إقصاء وتهميش وانتهاكات من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وأكد بيان صادر عن اللقاء أن قبائل أبين تداعت مع كوادر المحافظة ومثقفيها ورجال الإعلام والصحافة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان للاجتماع ومناقشة قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، الذي اختطف في 12 يونيو 2024 من قبل مسلحين مجهولين.

وأدان المجتمعون أعمال الخطف والمداهمات غير القانونية للمنازل، مطالبين بإصدار أوامر قضائية مسبقة لأي عملية اعتقال. كما كلفوا أديب العيسي بمتابعة قضية المختطف عشال الجعدني إلى جانب اللجنة السابقة المكلفة.

وندد مشايخ قبائل أبين خلال اللقاء بالتهميش والاعتقالات التعسفية التي يتعرض لها أبناء المحافظة، محذرين من خطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عن المختطف عشال الجعدني قبل الموعد النهائي في 2 يوليو 2024.

وقد أثار اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، الذي يشغل منصب قائد كتيبة في الدفاع الجوي، القلق بين قبائل أبين، مما دفعهم للتجمع والمطالبة بالإفراج عنه بشكل فوري.

وكان الجعدني، قد تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024، من قبل مسلحين يستقلون سيارة نوها فوكسي لون أبيض في منطقة التقنية بمدينة عدن، حيث اُقتيد إلى جهة غير معلومة.

مقالات مشابهة

  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين
  • وفاة مذيع وإعلامي يمني كبير ووزارة الإعلام ونقابة الصحفيين تنعيانه
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية
  • المجلس الانتقالي يعلن صراحة رفضه تنفيذ أهم ما وقع عليه في اتفاق الرياض ويكشف سبب رفضه لـ”قوات درع الوطن”
  • المجلس الانتقالي يتوعد رسميا بفض الشراكة: شركاؤنا الحاليون هم أعداؤنا القدامى ولا نعترف بخارطة الطريق
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن