قال الكاتب والمفكر ثروت الخرباوي، إنّه قبل أن يغادر جماعة الإخوان الإرهابية درس تاريخ الاغتيالات التي نفذتها بعدما أكد المفكر فرج فودة أن ما فعلته ليس من الإسلام في شيء في المناظرة الشهيرة بأرض المعارض، مشيرًا إلى أنها اغتالت أحمد ماهر باشا والنقراشي باشا والخازندار وغيرهم كانوا من الثائرين ضد الإنجليز وحوكموا أمام محكمة عسكرية إنجليزية في مصر، أي أنهم كانوا وطنيين.

الخرباوي: بدأت المراجعات الذاتية والتفكير في مغادرة الإخوان بعد مناظرة فرج فودة ثروت الخرباوي يكشف خطورة بيعة الدم عند "الإخوان"

 

وأضاف "الخرباوي"، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز: "مصطفى النحاس باشا كان محاميهم في الاستئناف وصدر حكم ببرائتهم، كنت مرتبكا جدا، وبدأت مراجعة أفكاري، وعندها وجدت أن حسن البنا قال إن العنف المؤجل عقيدة قائمة عند الإخوان ويمكنهم استخدامه ضد مجتمعهم بعدما تكتمل أدوات القوة لديهم".

وأكد، أن المشاعر تتسبب في تزييف العقول بحيث يستقبل العقل الشيء على غير معناه الصحيح، حيث سأل مصطفى مشهور وعمر التلمساني عن وجود سيفين في شعار الجماعة، وكانت إجابتاهما واحدة، وهي "سيف ينبغي أن يوجه للداخل وآخر للخارج"، حيث كانا يريان أن الناس لن يقتنعوا بمنهج الجماعة في الإسلام، ومن ثم، كان واجبا إجبار المجتمع على اعتناق أفكار الجماعة.

وأشار، إلى أن السيف الثاني فهو يعني غزو بلدان العالم، لذلك وضع البنا كلمة وأعدوا تحت السيفين في الشعار، وكان المصحف موجودا في حماية السيفين، حتى إن مصطفى مشهور قال له "الإرهاب كويس وربنا يأمرنا بأن نكون إرهابيين، وكل ذلك جعلني أتوقف إلى أن تركت الجماعة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإخوان الإرهابية الدكتور محمد الباز الخرباوي برنامج الشاهد جماعة الإخوان الإرهابية ثروت الخرباوي فرج فودة

إقرأ أيضاً:

دنيا ماهر: سعيدة بالمشاركة في مسلسل «تيتا زوزو».. والرقص متعب جدا

أعربت الفنانة دنيا ماهر عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل «تيتا زوزو» بطولة إسعاد يونس، والذي يُعرض حاليًا على قناة dmc.

قالت دنيا ماهر لـ«الوطن»: «دوري في مسلسل تيتا زوزو يتضمن مشهدين فقط، لكن لم أتوقع أن يكون لهما هذا الصدى الكبير، الحمد لله، ولم أتردد في المشاركة بهذين المشهدين، خاصة أنهما مع إسلام صديق عمر، حيث اشتغلنا سويًا في عدة أعمال، بجانب أن المسلسل للفنانة العظيمة إسعاد يونس، رغم أنه لم يحالفني الحظ أن أقف أمامها، إلا أنه يكفي أنني شاركت في عمل لها».

وأضافت دنيا: «رغم ظهوري في مشهدين فقط، إلا أن أكثر شيء مرهق كان الرقص، اكتشفت أن الرقص متعب جدًا، وكان كله اجتهادات مننا دون تدريب، وشخصية حنان التي جسدتها تعاني من مشاكل عاطفية وتتَعاطى مخدرات».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Shereen adel‎‏ (@‏‎shereenadelofficial‎‏)‎‏

أبطال مسلسل تيتا زوزو

مسلسل تيتا زوزو بطولة الفنانة إسعاد يونس، ويشارك في العمل مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف، من إخراج شيرين عادل، وكتابة محمد عبدالعزيز، والعمل من إنتاج «سينرجي».

مقالات مشابهة

  • دنيا ماهر: سعيدة بالمشاركة في مسلسل «تيتا زوزو».. والرقص متعب جدا
  • «الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • برلماني: احتياطي النقد الأجنبي يؤمن احتياجات مصر السلعية لـ8 أشهر
  • مصطفى شعبان يكرر تعاونه مع أبطال "المعلم".. تعرف على التفاصيل
  • سبب تضارب بيانات الإخوان حول حزب الله!!
  • د.حماد عبدالله يكتب: (الروشتة) المؤجل تفعيلها !!
  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • رسمياً.. تشيزني يؤمن عرين برشلونة
  • محمد أحمد ماهر ينضم لقائمة أبطال مسلسل "حكيم باشا" مع مصطفى شعبان