قال المفكر والخبير في شؤون حركات الإسلام السياسي ثروت الخرباوي، إنّ الإعلامي محمد الباز اقترح عليه توثيق وتسجيل تجربته مع الجماعة الإخوان الإرهابية وكتابة انتقاداته الموجهة إليهم: "استمديت القوة من يقين محمد الباز، وكتبت 3 مقالات، أوردت فيه اعتراف مأمون الهضيبي وجود تنظيم سري للإخوان ينفذ عمليات إرهابية وعددا من الأدلة الأخرى التي أثبتت تناول إرهاب الجماعة الإرهابية".

الخرباوي: بدأت المراجعات الذاتية والتفكير في مغادرة الإخوان بعد مناظرة فرج فودة ثروت الخرباوي يكشف خطورة بيعة الدم عند "الإخوان"

 

وأضاف "الخرباوي"، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن المفكر الراحل فرج فودة كانت لديه قدرة غير عادية على توصيل الفكرة لعموم الناس بسهولة وبساطة ومنطق، لذلك كانت هناك تعليمات مشددة من الجماعة بعدم متابعته أو القراءة له.

وتابع: "كنت أقرأ بعض المقالات التي تنشر في جريدة الأحرار للمرحوم فرج فودة وكنت أجد أن هناك منطقا في الكلام الذي يقوله، وكنت أشك في دوافعه وكنت أعتقد أنه لا يريد الإسلام بسبب السخط في الجماعة عليه، ثم حدثت مناظرة بين فرج فودة من ناحية ومحمد عمارة وسليم العوا من ناحية أخرى وكان ذلك في نقابة الأطباء بالإسكندرية واكتسحهما".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإخوان الإرهابية الإعلامي محمد الباز الإسلام السياسي الجماعة الارهابية الدكتور محمد الباز الخرباوي برنامج الشاهد جماعة الإخوان الإرهابية فرج فودة

إقرأ أيضاً:

الباز يفضح خطة تظاهر الإخوان الفوضوية يوم 12 يوليو.. "احتلال ميدان وتأمينه"

قال الإعلامي محمد الباز، إنه يمتلك تسجيلات صوتية من داخل تطبيق يستخدمه الإخوان وأنصارهم، مؤكدا أن هذه التسجيلات تحتوي على دعوة للتظاهر في 12 يوليو وخلق الفوضى في مصر.

وأشار "الباز" خلال حلقة برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"  إلى أن الإخوان يظنون أنهم أذكياء عندما يدعون للتظاهر في هذا التاريخ، لكنهم لا يدركون أنهم يعيشون في غباء شديد منذ سنوات وأن الإعلام يكشف حيلتهم، موضحًا أن التسجيلات تحذر من استخدام اسم محمد علي وتشير إلى أحمد طنطاوي.

وأكد أن الخطة التي يتم التحدث عنها في التسجيلات تتضمن الاستيلاء على ميدان معين وتأمينه، ثم دعوة الناس للخروج في جميع المحافظات إذا تجاوب الشارع معهم، معربًا عن تعاطفه مع هؤلاء الأشخاص بعد سماعه لتسجيلاتهم، مشيرًا إلى أنهم يعيشون في وهم كبير.

وبين أن الإخوان يروجون لأفكار وهمية مثل ادعاء وجود سيدنا جبريل معهم في الميدان أو أن الرسول صلى الله عليه وسلم ظهر وصلى مع محمد مرسي. وأكد أن هذه الأفكار ليست سوى أساطير وأنه لا يمكن لأحد أن يتقدم على الرسول في الصلاة.

ولفت إلى أن الإخوان المسلمين قضوا 45 يومًا في ميدان رابعة، مشيرًا إلى أنهم لو كان فيهم شخص واحد بإيمان حقيقي لنصرهم الله، ولكنهم لم يكونوا على الصواب.

دعوات الإخوان للتظاهر


وأضاف، أن الإعلام سبق وأن تحدث عن دعوات الإخوان للتظاهر بعد أحداث 3 يوليو 2013، ولكن كل هذه الدعوات فشلت، مما أدى إلى تفكك قياداتهم.


وأكد أن الإخوان يعيشون اليوم في ظروف صعبة، حيث يحاولون الآن إطلاق دعوات جديدة للتظاهر، ولكنهم لم يتعلموا من دروس الماضي.

وأشار إلى أن الإخوان فقدوا الطريق ولا زالوا مصرين على خطأهم، مشيرًا إلى أن التسجيلات المسربة تكشف عن علاقاتهم بأطراف خارجية، مما يجعل الشخص يشعر وكأنه أمام مشهد من مستشفى للأمراض النفسية.

مقالات مشابهة

  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الإخوان دمروا الوطن وهذه فلسفة ومنهجية الجماعة(فيديو)
  • محمد الباز: الإخوان يعيشون حالة من البؤس ولم يتجاوزوا ما حدث في 3 يوليو 2013
  • الباز يكشف تفاصيل تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر: يعيشون في وهم كبير
  • الباز يفضح خطة تظاهر الإخوان الفوضوية يوم 12 يوليو.. "احتلال ميدان وتأمينه"
  • الباز يعرض تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر يوم 12 يوليو: غباء شديد
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)
  • لغز ظهور الجماعة!
  • كيف تحول يوليو الشهر الأسود على جماعة الإخوان؟