رفعت مليشيات الحوثي السلالية، الحالة القصوى من التأهب لمواجهة رجال القبائل اليمنية في محافظات عمران وذمار والبيضاء خوفا من الإنهيار وتزايد الحركات المناوئة لها.

وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان ما تسمى اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء عقدت اجتماعا طارئا برئاسة الحاكم العسكري للمليشيا الحوثية بصنعاء عبد الباسط الهادي، لإعلان حالة التأهب القصوى للضغط على رجال القبائل بعد رفضهم نهب المليشيا الحوثية لأراضيهم .

وأضافت المصادر ان الهادي المقرب من زعيم المليشيا الحوثية، والمعين محافظا انقلابيا لصنعاء ، طالب بتنفيذ الخطط الأمنية، وعدم التهاون مع أبناء القبائل في الشرية بالبيضاء والحداء بذمار وبيت بادي بعمران .

وأكدت المصادر إن الهادي شدد على ضرورة مضاعفة الجهود ورفع مستوى اليقظة الأمنية معبرا عن تخوفاتهم من تزايد الحركات القبلية المناوئة للحوثيين ، التي ترفض المشروع الطائفي السلالي او الاستسلام ونهب أراضيها .

اقرأ أيضاً رسائل نارية من العميد الكميم لمشايخ الحداء: الحوثي يفتش البيوت ويهتك الأعراض ويحاصر ”الركبين” وأنتم تتفرجون! مليشيا الحوثي تفتتح جبهة جديدة وتبدأ الحرب ضد إحدى أبرز القبائل الرافضة مشروعها الطائفي بعد حصارها منذ أسبوع الحوثيون يوزعون ”قرآن جديد” في مناطق سيطرتهم ويعممونه على كل المؤسسات والمدارس ”صورة” شاهد العثور على جثة رجل معلقة بأحد أعمدة الكهرباء جوار كلية الطب جامعة ذمار (فيديو) ”اذا لم أستطع تسجيلكم فاعتبروني شهيد”.. تربوي بذمار يودع أولاده قبل الانتحار لعجزه عن إلحاقهم بالمدرسة! عُرس في ذمار يتحول إلى فعالية ضد الحوثيين.. شاعر يمسح بهم الأرض بقصيدة نارية ”فيديو” انهيار الحالة الصحية لصحفي لبى دعوة المليشيات فأودعته السجن حملة اختطافات شرسة في ذمار وحصار عدد من القرى بعد اغتيال مشرف حوثي وفاة وإصابة ثمانية أشخاص ونفوق عشرات الرؤوس من الغنم واحتراق منازل بصواعق رعدية أهمية قصوى..الزبيدي يجدد دعمه لتحرير ثاني محافظة يمنية شمالية حملة مداهمات واختطافات حوثية لسكان قرية في البيضاء للمرة الثانية خلال أيام خبير عسكري: الحوثيون تحولوا إلى ظاهرة صوتية ولن يجرؤوا على قصف السعودية وإيران تجني ثمار جنونهم

وقامت المليشيا الحوثية بالقصف العشوائي، بالأسلحة الثقيلة على عدد من منازل المواطنين من قبيلة "آل الشرجبي" بقرية "عبس" بمديرية "الشرية"، بمحافظة البيضاء مسببة أضرارا بالغة بمنازل وممتلكات المواطنين، وأثارت حالة من الرعب والفزع والهلع بين النساء والأطفال .

وفي قرية الركبين بني ضبيان الحدأ بمحافظة ذمار قامت المليشيا الحوثية بحصار القرية بأكثر من 30 عربة عسكرية مدرعة واعتقال 20 من أبناء القرية بعد مقتل أحد القادة الحوثيين يُدعى "نعمان واصل" وهو متهم بقتل أحد الأطفال من أبناء المنطقة.

وفي محافظة عمران، تحاصر مليشيات الحوثي قبيلة بيت بادي، بعد تصدي أبنائها لمحاولات الحوثيين، لنهب أراضي القبيلة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیا الحوثیة

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات

 

الثورة /
أعلنت قبائل أبين التصعيد ضد مرتزقة الإمارات على خلفية اختطاف وإخفاء مرتزقة الإمارات أحد الناشطين من صفوفها، بعد انتهاء المهلة التي حددتها للإفراج عن الناشط علي عشال.
وقطع مسلحو القبائل الخطوط الدولية المؤدية إلى عدن المحتلة ونصبت حواجز في لحمر شرق مودية، وفي الشيخ سالم شرق زنجبار، وفي خبر المراقشة.
وحذر شيوخ القبائل من انتفاضة أبناء أبين بعد تعاظم الانتهاكات بحق أبناء القبيلة وأصدرت كيانات سياسية وشعبية ومثقفون وصحفيون بيانات تضامنات متعددة تطالب بالكشف عن مصير المخفي عشال.
ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع أنباء عن تصفية عشال تحت التعذيب، فيما أعلنت قيادات أمنية بأبين خلال اجتماع مع القبائل بأنهم سيقدمون استقالة جماعية وينضمون إليهم إن لم يتم الإفراج عن عشال خلال 24ساعة.
وحذر مراقبون من أن قضية عشال قد تأخذ منحى خطير في حال لم يتم الكشف عن مصيره ومكان اختطافه.

مقالات مشابهة

  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • زعيم الحوثيين يقول إن واشنطن تسعى لإقناع دول عربية بفتح مجالها لتنفيذ غارات ضد جماعته
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • عائلة محمد قحطان غاضبة من “تصريحات عبثية” عن حياته في مفاوضات مسقط
  • رويترز: غرق ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن لم يستهدفها الحوثيون