أبوظبي (الاتحاد)
شرح رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الموجود حالياً على متن محطة الفضاء الدولية، ضمن أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، تفاصيل الدخول إلى مركبة الشحن «سيغنس»، التي وصلت إلى المحطة قبل 5 أيام، واستعرض طريقة تفريغ حمولتها.

ندخل إلى مركبة الشحن "سيغنس"، التي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية قبل أيام، وعلى متنها أكثر من 3.

7 طن من الحمولة.. ????

كيف نقوم بتفريغ حمولتها؟ وبماذا نملأ "سيغنس" بعد نقل الأغراض الموجودة داخلها إلى محطة الفضاء الدولية؟ pic.twitter.com/V4vzqyXJ7Q

— Sultan AlNeyadi (@Astro_Alneyadi) August 15, 2023

أخبار ذات صلة نورا المطروشي ومحمد الملا يخوضان تدريبات السير في الفضاء مشروعات الفضاء الإماراتية تلهم الأجيال في الدراسة والعمل

وقال النيادي في فيديو بثه عبر منصة إكس: وصلت «سيغنس»  وعلى متنها حمولة وزنها 3.7 طن، تشمل قطع غيار مهمة لعمليات الصيانة، وكميات من الطعام الطازج، وفور اقترابها التقطتها الذراع الروبوتية للمحطة والتحمت مع البوابة «نود وان» بعد معادلة الضغط بينها وبين المحطة، وأوضح أن المركبة ستبقى ملتحمة بالمحطة فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر ثم تغادرها حاملة أكياس النفايات لتحترق بأمان في الغلاف الجوي أثناء رحلة العودة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محطة الفضاء سلطان النيادي محطة الفضاء الدولية الفضاء رواد الفضاء

إقرأ أيضاً:

تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة مواني الهيئة 10 سفن وتم تداول 58 ألف طن بضائع و800 شاحنة و115 سيارة، حيث شملت حركة الواردات 7500 طن بضائع و418 شاحنة و73 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 50 ألفا و500 طن بضائع 382 شاحنة و42 سيارة.

تصدير 32 طن فوسفات عبر ميناء سفاجا

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لإستقبال السفينتين دليلة وCHIPOL XIOGAN، بينما تغادر السفينة BOS BROOK على متنها 32 ألف طن فوسفات تصدير إلى الهند والسفينة بوسيدون إكسبريس، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة بوسيدون إكسبريس وغادرت السفينتين دليلة وأمل، كما تم تداول 2200 طن بضائع و285 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين أور وأيلة.

وصول 3 آلاف طن بروبلين لميناء بورتوفيق

كما شهد ميناء بورتوفيق استقبال السفينة HELENA KOSAN على متنها مادة البروبلين قادمة من الإمارات بينما غادرت السفينة JASMEN، على متنها مواد غذائية تصدير إلى السودان، بينما سجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1630 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تجلي مواطنيها من لبنان.. أول رحلة تصل روما على متنها 178 إيطاليًا
  • الأمن يعيد 9 مركبات مسروقة لأصحابها
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • سيارة تصدم 8 مركبات مصطفة على طريق المدينة الرياضية
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • تواصل عمليات الإنقاذ.. غرق عبارة على متنها 450 راكبا في الكونغو
  • أين وصلت مشاريع تحلية مياه البحر في المغرب؟
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • التجارة تستدعي عدد من مركبات BMW لخلل في نظام الفرامل
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر