أكد اللواء أحمد العوضي نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن مبادرة الحوار الوطني تعد فرصة جيدة لتبادل الأفكار ووجهات النظر نحو قضايا المجتمع المختلفة ووضع حلول توافقية جذرية لكافة التحديات والمشكلات التي تواجه المواطنين.

العوضي: الحوار الوطني نموذج مشرف لتسامي معاني الحرية

وأوضح اللواء أحمد العوضي في تصريحاته لـ«الوطن»، أن جلسات الحوار الوطني التي انعقدت خلال الفترة الماضية كانت نموذجا مشرفا لتسامي معاني الحرية مع الديمقراطية حيث عبرت جميع القوى الوطنية وممثلي المنظمات عن رأيها دون أي قيود أو ضغوط وكان ممثلو الأحزاب يتلاقون لقاءات ودية بعد كل جلسة وقبل كل جلسة للتحاور فيما بينهم وطرح وجهات النظر بشكل متحضر وديمقراطي».

وتابع نائب رئيس حزب حماة الوطن: «كما أن طاولة النقاشات القائم عليها شهدت العديد من المناقشات حول القضايا السياسية والاقتصادية وقضايا البعد الاجتماعي التي تهم المواطن البسيط بشكل كبير وطرح كل فصيل من الفصائل وجهة نظره دون أي تردد».

مشاركة واسعة بجلسات الحوار الوطني 

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني عقد ما يقرب من 40 جلسة عامة حازت بمشاركة واسعة من قبل الأحزاب والقوى الوطنية وكافة الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني القوى الوطنية الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة

أشاد محسن الفحام نائب رئيس حزب إرادة جيل، بأداء الحكومة الحالية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيدًا بالقرارات الحاسمة التي اتخذتها في الفترة الأخيرة.

ضرورة تنظيم لقاء شهري لكل وزير

ودعا «الفحام» في تصريح لـ«الوطن» الحكومة الجديدة إلى ضرورة تنظيم لقاء شهري لكل وزير، يعرض فيه المشاكل التي واجهتها وزارته خلال الشهر الماضي، مؤكّدًا أنَّ هذا الإجراء سيعزز قنوات الاتصال بين الوزراء والجماهير، ويسهم في مواجهة المشاكل بشكل إيجابي، مما يؤدي إلى تحسين السياسات العامة.

وأشاد بالفترة التي أخذها رئيس الوزراء في اختيار الوزراء الجدد، مؤكّدًا أنَّ التأني في هذا الاختيار يعتبر ظاهرة إيجابية تسهم في تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ السياسات بشكل فعال، مشيرًا إلى أنَّ الهدف ليس تغيير الأشخاص فقط، بل تغيير السياسات والنهج العام للحكومة.

وفيما يتعلق بزيادة عدد الوزارات، أعرب عن تفضيله لدمج الوزارات بدلاً من زيادتها، مما يسهم في إحكام السيطرة وتنسيق العمل بشكل أفضل، مشددًا على أهمية حسن اختيار أعضاء المجالس المحلية والتأني في اختيار الأعضاء لضمان كفاءة الأداء.

تفاؤل ببرنامج الحكومة الجديد بسبب استناده لمخرجات الحوار الوطني

وأعرب نائب رئيس حزب إرادة جيل عن تفاؤله ببرنامج الحكومة الجديد، الذي يستند إلى مخرجات النسخة الأولى من الحوار الوطني، مؤكّدًا أن هذا البرنامج يعكس تطلعات الشعب ويعزز التعاون بين الحكومة والمواطنين لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكّد أهمية تغيير السياسات والتأني في اختيار الوزراء لضمان نجاح الحكومة في تنفيذ سياساتها وتحقيق الأهداف المرجوة، مشددًا على أن التغيير يجب أن يكون في النهج والسياسات وليس فقط في الأشخاص. وأعرب عن تفاؤله بأن الحكومة الجديدة ستتمكن من مواجهة التحديات وتحقيق التقدم المرجو.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة
  • نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد
  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • الحوار الوطني: 30 يونيو عمادها المحافظة على الوطن
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن