انتصف شهر أغسطس، ومضت الفترة الماضية بسلام، خاصة فيما يتعلق بحالة الطقس، حيث تحسنت الأجواء بشكل كبير عما شهدناه من موجات شديدة الحرارة في يوليو الماضي، ورغم أننا نعيش الآن أجواء ألطف، إلا أن الكثيرون يهتمون بمعرفة حالة الطقس في الفترة المتبقية من شهر أغسطس.

حالة الطقس في الفترة المتبقية من أغسطس 

ذكر الدكتور محمود شاهين مدير عام الإندار المبكر وعضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه من المتوقع استمرار تحسن الأجواء خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه كلما تقدمنا في شهر أغسطس، تقل فرص وجود الموجات الحارة، وأن وجدت فإنها لا تستغرق أكثر من 24 ساعة.

 

تحسن الطقس في الفترة الحالية 

أما خلال الأيام الحالية، فإن البلاد تشهد تحسن في حالة الطقس، وانخفاض في درجات الحرارة، وأرجع الدكتور محمد شاهين سبب ذلك إلي تكون السحب الركامية والرياح، يحيث يعملان كلاهما على تحسين حالة الطقس، مشيرا إلى تحسن حالة الطقس في أغسطس أمرا طبيعيا، حيث تكون درجات الحراة في هذا التوقيت من العام حول المعدل الطبيعي بل وأقل من المعدل الطبيعي، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطى والكتل الهوائية الباردة القامة من أوروبا، والمنخفض الجوي.

حالة الطقس الأيام المقبلة 

وفيما يتعلق بطقس الأيام المقبلة، فإنه يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة صباحا على عدة مناطق، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

تحذير من الرياح وارتفاع الأمواج

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، مشيرة إلى أن سرعة الرياح تتراوح بين 50 و70 كم/س، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 2.5 و3.5 متر، كما تنشط الرياح على شواطئ من البحر المتوسط، وخاصة مطروح والعلمين والإسكندرية ودمياط وبلطيم وبورسعيد، وتتراوح سرعتها بين 30 و50 كم/س، ويكون هناك ارتفاع في الأمواج يتراوح بين 1.5 و2.5 متر.

أمطار تصل إلى حد السيول 

كما تنشط الرياح على عدة مناطق، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من جنوب سيناء، وقد تكون رعدية أحيانا، وتصل حد السيول على سانت كاترين على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 16 أغسطس

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة والمحسوسة 42 مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد تحسن الطقس السيول الأمطار الرياح حالة الطقس درجة مئویة فی الفترة الطقس فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • «الأرصاد»: اضطرابات بحرية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر