وثق مقطع فيديو مؤثر، لحظة وداع معلم يمني بطلابه في مرحلة الصف الأول الأساسي، بعدما قرر الرحيل عنهم وعن البلاد للاغتراب في المملكة العربية السعودية، في ظل الظروف المعيشية المأساوية التي يشهدها المعلمون في مناطق سيطرة الحوثيين جراء انقطاع المرتبات.

ويظهر في الفيديو المتداول الذي طالعه "المشهد اليمني"، الأستاذ محمد عبدالله رميثه، معلم الصف الأول الأساسي في مجمع الفلاح التربوي الأساسي الثانوي - بالأحزم - مديرية الرجم - محافظة المحويت، وهو يودع تلاميذه، في مشهد مؤثر طغى عليه الحزن .

وهب الأطفال لمصافحة معلمهم واحتضانه في حين انهار بعضهم بالبكاء، حزنا على فراقه، بعدما كان لهم بمقام الأب، والقدوة الحسنة.

وطوال فترة عمله في التدريس، استخدم المعلم رميثة، وسائل تعليمية مواكبة التطور والتكنولوجيا في التعليم المدرسي، واستغل الإنترنت للاستفادة من خبرات عربية وأجنبية في تعليم المبتدئ وكان يطبقها في واقع تلاميذه.

اقرأ أيضاً الرئيس العليمي: هذا هو الوقت المناسب لإنهاء العبث الحوثي بعدما أعاق كل المبادرات لدفع الرواتب مغترب يمني ينهي حياته في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض بعد توقفه عن العمل إهانة معلمة في صنعاء وطردها من المنزل بعد عجزها عن دفع الإيجارات نظرًا لانقطاع الرواتب ”فيديو” ”اذا لم أستطع تسجيلكم فاعتبروني شهيد”.. تربوي بذمار يودع أولاده قبل الانتحار لعجزه عن إلحاقهم بالمدرسة! اندلاع شرارة الثورة وإعلان أول اعتصام في صنعاء ضد المليشيات الحوثية بعد رفضها صرف مرتبات المعلمين منظمة جار الله عمر بصنعاء توجه أول تحذير لسلطات الأمر الواقع بشأن المرتبات برلمان صنعاء يقترب من اللحظة الحاسمة لقلب الطاولة على المليشيا رغم استدعاء أعضائه إلى صعدة الرئيس العليمي يوجه ضربة معلم للمجلس الانتقالي بزيارة ثاني محافظة جنوبية بعد حضرموت عضو ثورية الحوثي: فوارق المشتقات النفطية المستوردة وحدها تكفي لصرف 3 مرتبات كل شهر لجميع الموظفين أول تعليق لحزب الإصلاح على تهديد عبدالملك الحوثي بشن الحرب بسبب مطالبة الموظفين بالرواتب لم تعد السعودية من تمنع.. محمد الحوثي يفجر مفاجأة: الشرعية وافقت على صرف المرتبات لكن رفضنا ”شفقة بالإصلاح”! عبدالملك الحوثي يعترف بتصاعد الغضب الشعبي ضد جماعته ويدعو السعودية لوقف ”الخطة ب” ويتعهد بالتغيير وصرف الرواتب ”بعد يوم القيامة”

واكتسب المعلم رميثة، بمثابرته واجتهاده حب التلاميذ واحترام أولياء الأمور، لكن الظروف المعيشية القاهرة، اضطرته لترك مهنته، واتخاذ القرار للذهاب بعيدا، لتحسين وضعه المعيشي.

وقطعت مليشيات الحوثي، المرتبات عن المعلمين في مناطق سيطرتها منذ أكثر من سبع سنوات، ما سبب لهم تدهورا اقتصاديا مريعًا، دفع بالآلاف منهم للجوء إلى مهن بسيطة، محاولة لتوفير أدنى متطلبات العيش، فيما اضطر بعضهم للغربة في بلاد عدة، بينما لجأ البعض للانتحار وأصيب آخرون بأمراض نفسية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟

مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟

مقالات مشابهة

  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • وفاة مغترب يمني بحادث مروري في السعودية
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • شيماء سيف تهنئ منتجة مسرحية «ملك والشاطر» على نجاح مسرحيتها بالسعودية
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • أسرة ضحية لقمة العيش بطوخ: المتهم قتلوا علشان بيطالب بحقة وترك 3 أطفال صغار اتيتموا